Web Analytics Made
Easy - StatCounter
ريال مدريد - بوروسيا دورتموند - مانشستر يونايتد.. ولعبة النفس الطويل

ريال مدريد - بوروسيا دورتموند - مانشستر يونايتد.. ولعبة النفس الطويل

سوق الانتقالات الصيفية المقبلة ستشهد عددًا من التحركات، لكنها قد تؤثر في بعضها البعض، وأندية ريال مدريد ومانشستر يونايتد وبوروسيا دورتموند أطراف في عملية متشابكة.

كارلوس فورخانيس,ترجمة أحمد الغنام
كارلوس فورخانيس وترجمة أحمد الغنام
تم النشر

أصبح من المتوقع أن يكون سوق الانتقالات الصيفية أقل نشاطًا من المعتاد، وذلك سبب الأزمة الاقتصادية التي ضربت الأندية جراء جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، لكن أحد الخيارات القليلة التي يمكن أن تشعل الأجواء ستكون بين يدي 3 أندية، تحديدًا ريال مدريد وبوروسيا دورتموند الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، لأن هناك أسماء مشتركة على خطط الأندية المذكورة، يمكن أن تولد ما يشبه تأثير الدومينو.

مانشستر يونايتد يحلم بإعادة الإنجليزي جادون سانشو نجم النادي الألماني إلى وطنه، ولذلك فهو يحتاج إلى الأموال التي قد توفرها له صفقة بيع بول بوجبا، بعدما منع ريال مدريد من الحصول على خدمات الفرنسي في الصيف الماضي، وإذا شعر النادي الملكي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة أن «الشياطين الحمر» قد يقبلون بتضحية مالية سيتحركون للتعاقد مع بوجبا من أجل إرضاء زيدان.

وربما قد يكون الباب مفتوحًا أمام ريال مدريد للتعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند على المدى القصير، رغم أن النادي الملكي يضعه في خططه لصيف 2022، ولكن مع احتمالية خسارة سانشو في الصيف الحالي، وعدم حاجة بوروسيا دورتموند الملحة ماديًا، فإنه سيكون من المستحيل على النادي الألماني خسارة اثنين من نجومه في صيف واحد، وفيما يسعى بوروسيا دورتموند جاهدًا للاحتفاظ بخدمات الظهير المغربي أشرف حكيمي، رغم رغبة ريال مدريد في إعادته، تبدو الاهتمامات متضاربة بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند ومانشستر يونايتد.

اقرأ أيضًا: بعد التلاسن مع جيرو.. كريم بنزيما يتورط بمشكلة جديدة مع شقيق بوجبا

وتم الإعلان مؤخرًا عن صعوبة الأوضاع الاقتصادية في ريال مدريد ومانشستر يونايتد، لكن الناديان الأقوى من حيث حقوق الصور والتسويق في العالم لا يمكن أن يمر عليهما وقت طويل دون التعاقد مع نجوم جدد، خاصة النادي الإنجليزي الذي يمر بأزمة رياضية لا يستطيع الخروج منها.

كما أن مانشستر يونايتد يواصل فشله في استقطاب المواهب البريطانية، حيث لم ينجح في التعاقد مع جاريث بيل إبان تواجد جوزيه مورينيو على رأس القيادة الفنية للفريق، ومقاومة سانشو لفكرة الانتقال إلى «أولد ترافورد»، والتي قد تكون إذا تمت، بمثابة محفز رياضي وعاطفي، وخنجرًا في قلب نادي مانشستر سيتي الجار اللدود الذي سمح لسانشو بالرحيل إلى ألمانيا، وكان سعر سانشو في مارس الماضي باهظًا، ويصل إلى 140 مليون يورو، لكن ذلك كان قبل تصاعد الأزمة.

كامافينجا ورقة ضغط على بوجبا

وسيكون بول بوجبا في مفترق طرق هذا الصيف، وكيله مينو رايولا مصمم على محاولة توجيه ضربة أخيرة لإخراجه من مانشستر يونايتد، ويوفنتوس وإنتر ميلان يراقبان الموقف عن كثب، لكن الراتب المرتفع للاعب الوسط لا يزال عائقًا أمام الأندية المهتمة بخدماته.

التجديد لمدة عام إضافي، خيار من جانب واحد يمتلكه مانشستر يونايتد في عقد بوجبا، سيكون مسكنًا لكنه لن يصبح حلًا طويل الأمد لمشاكل الفرنسي في مانشستر، حيث أمضى عامًا غير مسبوق تقريبًا في مسيرته بسبب إصابة مثيرة للجدل أثرت عليه بشكل كبير.

سانشو إلى مانشستر يونايتد وبوجبا إلى ريال مدريد قد يكون ذلك حلًا منطقيًا، سيمنح بوروسيا دورتموند في النهاية بعض المال الذي يمكنه من التحرك في سوق الانتقالات.

اقرأ أيضًا: كامافينجا - مبابي - هالاند.. خارطة طريق صفقات ريال مدريد

لكن ريال مدريد يمتلك ورقة أخرى، تتمثل في الفرنسي الشاب إدواردو كامافينجا نجم نادي رين، والذي يراقب النادي الملكي وضعيته بشكل مكثف، ورغم تمسك رين بخدمات اللاعب صاحب الـ 17 عامًا، إلا أن انتقال كامافينجا إلى ريال مدريد سيجعله يتخلى عن سعيه في ضم بوجبا.

وفي النهاية، هناك أشرف حكيمي، الذي يريد ريال مدريد استعادته، لكن المغربي أظهر بعض التردد لأنه يطالب بالحصول على دقائق للعب بشكل مستمر، وكما كشفت «آس» فإن دورتموند مصر على أن الأمور لم تسحم بعد، وهي علامة على أنهم قد ينجحون في الاحتفاظ بخدماته، قطعة أخرى قد تنضم إلى الدومينو، ومن يدري، ربما تون سببًا في تغيير كافة الأمور في صيف لا يمكن التنبؤ به.

اخبار ذات صلة