ريال مدريد يضع خطة بديلة حال فشل التعاقد مع أوباميكانو

أبدى زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد رغبته في التعاقد مع قلب دفاع آخر قادر على اللعب كبديل لراموس وفاران ووقع اختياره على مواطنه دايوت أوباميكانو

%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF%20%D9%8A%D8%B6%D8%B9%20%D8%AE%D8%B7%D8%A9%20%D8%A8%D8%AF%D9%8A%D9%84%D8%A9%20%D8%AD%D8%A7%D9%84%20%D9%81%D8%B4%D9%84%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%82%D8%AF%20%D9%85%D8%B9%20%D8%A3%D9%88%D8%A8%D8%A7%D9%85%D9%8A%D9%83%D8%A7%D9%86%D9%88

تعاقدت إدارة نادي ريال مدريد الإسباني خلال الصيف الماضي مع قلب الدفاع البرازيلي إيدر ميليتاو قادمًا من فريق بورتو البرتغالي.

وبالرغم من حداثة سن اللاعب وإمكانياته الدفاعية الكبيرة؛ إلا أنه أخفق إلى الآن في التأقلم مع الأجواء المدريدية، وإن كان السبب الرئيسي لهذا هو غيابه عن المشاركة المستمرة في مباريات فريقه.

وأبدت الإدارة الإسبانية وكذلك الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، رغبتها في التعاقد مع قلب دفاع آخر قادر على اللعب كبديل لسيرجيو راموس ورافاييل فاران.

ووقع اختيارهما على الفرنسي دايوت أوباميكانو، مدافع فريق لايبزيج الألماني، الذي رفض هو الآخر في أكثر من مناسبة تجديد تعاقده مع فريقه رغبة منه في اتخاذ خطوة للأمام في مسيرته المهنية.

وتمر جميع أندية كرة القدم في العالم بأزمة اقتصادية طاحنة في الوقت الحالي بسبب توقف النشاط الكروي منذ منتصف شهر مارس بسبب فيروس كورونا.

وستلعب تلك الأزمة دورًا كبيرًا خلال أسواق الانتقالات المقبلة، وبالرغم من استعداد لايبزيج للتخلي عن أوباميكانو مقابل 40 مليون بدلًا من قيمة شرطه الجزائي التي تبلغ 60 مليون يورو، إلا أن هناك عقبة أخرى قد تمنع الإدارة الملكية من الحصول على خدمات اللاعب، تتمثل هذه العقبة في اهتمام بايرن ميونيخ الألماني بالتوقيع مع أوباميكانو.

وأمام هذا المشهد؛ بدأت الإدارة الملكية النظر إلى خياراتها البديلة، إذ يُتابع جوني كالافات، مسؤول التعاقدات بالنادي، منذ فترة عددٍ من اللاعبين، أبرزهم: البرازيلي جابرييل دوس سانتوس ماجالهايس، قلب دفاع فريق ليل الفرنسي.

ويتمتع المدافع البرازيلي بميزة عن نظيره الفرنسي، هي: انخفاض قيمته السوقية مقارنة بقيمة أوباميكانو.

اقرأ أيضًا: أوباميكانو يوجه صفعة قوية لريال مدريد

ويُعد العامل المادي أحد أهم العوامل في الوقت الحالي، فزمن الصفقات الكبرى مقابل مبالغ مالية ضخمة قد ولى، وستلجأ الأندية الكبرى إلى إبرام صفقات تبادلية خلال موسمي الانتقالات المقبلين على أقل تقدير.

مميزات وعوائق تعاقد ريال مدريد مع ليل

ويتميز نادي ليل برغبته في بيع لاعبين مقابل الحصول على قيم مالية كبرى، ففي الموسم الماضي تخلى عن 5 لاعبين مقابل 143 مليون يورو، وتُعد تلك أحد أهم العوامل التي قد تدفع ريال مدريد في الدخول في مفاوضات مع اللاعب وناديه.

ويُعد أحد أهم العوامل كذلك هو القيمة السوقية للاعب التي تبلغ 20 مليون يورو فقط، أي نصف قيمة أوباميكانو وثُلث قيمة شرطه الجزائي.

ولكن تظل العقبة هنا هو جنسية اللاعب، فجابرييل قادم من البرازيل، وريال مدريد ليس به أماكن شاغرة للتعاقد مع لاعبين لا يحملون جواز سفر إسباني، لذا تُسابق الإدارة الملكية الزمن لإنهاء إجراءات منح فينيسيوس جونيور الجنسية الإسبانية للقدرة على إبرام تعاقدات أخرى.

تشيلسي هو الآخر يرغب في التعاقد مع جابرييل

وأبدى تشيلسي الإنجليزي كذلك رغبته في الحصول على خدمات اللاعب، ففي أبريل الماضي أشارت تقارير مؤكدة إلى تلك الرغبة، مما دعا جابرييل لإرسال إشارات إلى فرانك لامبارد، مدرب البلوز.

وبالرغم مما حدث من إشارات بين اللاعب ولامبارد، إلا أن مستقبل جابرييل لا يزال مبهمًا ولا يعي أحد ما سيحدث معه مستقبلًا.

.