الأمس
اليوم
الغد
ريال مدريد يصدر بيانًا شديد اللهجة حول مباراة فياريال وأتلتيكو

ريال مدريد يصدر بيانًا شديد اللهجة حول مباراة فياريال وأتلتيكو

خطاب ريال مدريد للاتحاد الإسباني والاتحاد الأوروبي «اليويفا» والاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» لرفض إقامة مباراة فياريال وأتلتيكو مدريد في ميامي.

محمود عادل
محمود عادل

أكد ريال مدريد، بقيادة فلورنتينو بيريز، رفضه إقامة مباراة فياريال وأتلتيكو مدريد خارج الأراضي الإسبانية بعد اقتراح رابطة الليجا برئاسة خافيير تيباس، بإقامتها في ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية يوم 6 ديسمبر المقبل.

وفي هذا الصدد أرسل النادي الملكي خطابًا للاتحاد الإسباني والاتحاد الأوروبي «اليويفا» والاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، يطالب برفض إقامة هذه المباراة في ميامي.

وأظهر المرينجي معارضته، قائلاً: «نعارض هذا القرار لأنه سيؤثر على النزاهة والمساواة في البطولة»، مؤكدًا أن هذا القرار وفقًا لرغباته بعيدة عن اهتمامات نطاق الرياضة».

ومن المفترض أن تقام جلسة الحكم في المحكمة التجارية يوم الخميس المقبل، لاتخاذ الإجراءات الاحترازية بعد طلب رابطة الليجا، بهدف السماح لإقامة المباراة في ميامي في ديسمبر المقبل.

اقرأ أيضًا: تقارير: باريس سان جيرمان يخطط لضم فينيسيوس من ريال مدريد



وأمام هذا الأمر، عبّر رئيس ريال مدريد عن دهشته من رغبة الليجا بدلاً من محاولة الحفاظ على نزاهة رائعة، مؤكدًا أن نقل المباراة لن يوثر فقط على فياريال وأتلتيكو، بل أيضًا سيؤثر على بقية الفرق المنافسة في الدوري الإسباني.

ومن جانبه، أرسل الاتحاد الإسباني هذا الخطاب إلى اليويفا والفيفا، مؤكدًا أن قوانين الفيفا تؤكد ضرورة إقامة المباريات الرسمية لليجا في أراضي كل الاتحاد الوطنية.

وأكدت مصادر في الاتحاد الإسباني، احتمالية دخول فياريال وأتلتيكو مدريد في مشاكل كبيرة إذا حاولا التحايل على قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإضافة إلى إمكانية اتخاذ إجراءات تأديبية.

ويثق تيباس في قرار المحكمة بإقامة المباراة في ميامي، الأمر الذي أعلنه في الأيام الماضية، قائلاً: «نثق في أن المحكمة ستعطينا الحق، لا سيما بعد خوض كأس السوبر الإسباني في السعودية، لنفس هذا السبب، لهذا لماذا لا نلعب مباراة في الولايات المتحدة مثلما يحدث في بطولة كرة السلة، يجب أن تكون أمورا عادية».

اخبار ذات صلة