ريال مدريد يبحث عن قلب دفاع.. لهذه الأسباب

يمتلك فريق ريال مدريد في الوقت الحالي أربعة لاعبين قلب دفاع هم القائد سيرجيو راموس وزميله ناتشو هيرنانديز والفرنسي رافاييل فاران والبرازيلي إيدر ميليتاو

0
%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF%20%D9%8A%D8%A8%D8%AD%D8%AB%20%D8%B9%D9%86%20%D9%82%D9%84%D8%A8%20%D8%AF%D9%81%D8%A7%D8%B9..%20%D9%84%D9%87%D8%B0%D9%87%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D8%A8

تُشير جميع التقارير الواردة من داخل نادي ريال مدريد الإسباني إلى ضرورة تعاقده مع قلب دفاع خلال الفترة المقبلة للتعزيز من قوة هذا المركز، لعدة الأسباب، أهمها: كبر سن مدافعي الفريق وتراجع أداء عدد منهم.

ويمتلك ريال مدريد في الوقت الحالي أربعة لاعبين قلب دفاع، هم: قائد الفريق سيرجيو راموس، البالغ من العمر 34 عامًا، ناتشو هيرنانديز، البالغ من العمر 30 عامًا، رافاييل فاران، البالغ من العمر 26 عامًا، وإيدر ميليتاو، البالغ من العمر 22 عامًا.

وبالرغم من كبر سن راموس، إلا أنه لا يزال يتمتع بلياقة بدنية رائعة ولا يزال يقدم مستويات كبيرة، وأما بالنسبة إلى فاران فلا زال لديه الكثير ليقدمه رفقة الفريق.

وكانت قد أشارت تقارير مؤخرًا إلى رغبة أندية كبرى في التعاقد مع فاران، ولكن ريال مدريد حسم المسألة بقوله: من يريد التعاقد معه فليدفع شرطه الجزائي التي تُقدر قيمته بنصف مليار يورو.

ولكن تكمن المشكلة هنا في ناتشو، إذ تراجع أدائه كثيرًا منذ انطلاقة الموسم الجاري لسبيين، هما: تقدمه في السن ومشاركاته القليلة للغاية.

سجل مشاركات ناتشو

ويُعد الموسم الماضي هو أقل موسم شارك فيه اللاعب منذ 2015-2016، وفي الحالي يأتي رابعًا في ترتيب أكثر المدافعين مشاركة لسببين هما: إصابته في الركبة وتعاقد النادي مع ميليتاو.

وقبل فترة التوقف الحالية الناتجة عن فيروس كورونا، شارك ناتشو لـ 641 دقيقة فقط محتلًا المركز الثاني والعشرين في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة هذا الموسم.

وبالرغم من عقد اللاعب مع ريال مدريد الذي يمتد حتى 2022، إلا أن الإدارة لا تمانع رحيله في أقرب موسم انتقالات للعمل على التعاقد مع قلب دفاع آخر.

ميليتاو

وأما بالنسبة إلى إيدر، فتعاقد معه النادي لعدة أسباب، أهمها: تمتعه بالقوة البدنية والسرعة، بالإضافة إلى حداثة سنه وقدرته على اللعب في أكثر من مركز، ومع ذلك لم يتمكن البرازيلي إلى الآن من الدخول في أجواء النادي.

اقرأ أيضًا: خاص| أوباميكانو يضغط على لايبزيج للرحيل.. وريال مدريد يتربص

وبالرغم من تراجع مستوى ميليتاو، إلا أن الإدارة والجهاز الفني لا زالا يثقان فيه، إذ تعاقدت معه مقابل 50 مليون يورو وفضلته عن الهولندي ماتياس دي ليخت، لذا لا تريد أن تذهب هذه القيمة المالية الكبيرة أدراج الرياح.

ويأتي ناتشو في المركز الثالث بقائمة المدافعين الذي يعتمد عليهم زيدان، كما يحتل المركز السابع عشر في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة هذا الموسم بإجمالي 992 دقيقة.

راموس

ومن المقرر أن ينتهي عقد راموس مع ريال مدريدالعام المقبل، لذا أبدى اللاعب رغبته في تجديد تعاقده حتى عام 2023، وهو ما يرفضه النادي إلى الآن.

ويتبع ريال مدريد سياسة تجديد عام واحد لكل لاعب تجاوز الثلاثين، لذا من المرجح أن تُقدم الإدارة للاعب عرض تجديد عقده لموسم آخر واحد فقط.

كل هذا يقود إلى حاجة النادي في التعاقد مع قلب دفاع آخر لتقدم راموس في السن واقتراب رحيله هو وناتشو هيرنانديز، ويُعد الأقرب للانضمام الفرنسي دايوت أوباميكانو، قلب دفاع لايبزيج الألماني.

.