Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
ريال مدريد وبرشلونة.. «كلاسيكو الشكوك»

ريال مدريد وبرشلونة.. «كلاسيكو الشكوك»

ريال مدريد يستضيف غريمه التقليدي برشلونة في «كلاسيكو» جديد في لحظة فارقة للفريقين، ضمن منافسات الجولة الـ 26 لبطولة الدوري الإسباني الممتاز.

آس آرابيا وإفي
آس آرابيا وإفي
تم النشر

يتواجه ريال مدريد وبرشلونة في «كلاسيكو» جديد في لحظة فارقة للفريقين اللذين يخوضان اللقاء وسط شكوك حول أداء كل منهما وحالة من عدم اليقين بشأن وضعهما في دوري أبطال أوروبا ورغبة في الفوز للاقتراب من لقب الدوري الإسباني.

وتأتي مواجهة الكلاسيكو التي يستضيفها ملعب «سانتياجو برنابيو» ضمن الجولة الـ 26 من الدوري الإسباني بعد سلسلة نتائج سيئة لكتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بتعادله أمام سيلتا فيجو ثم هزيمته أمام ليفانتي ليفرط في صدارة الليجا لصالح برشلونة وأخيرًا سقوطه وسط جماهيره أمام مانشستر سيتي 1-2 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويتعثر الريال في لحظة يعاني فيها من افتقاده لخط هجوم حاسم مع تجدد إصابة البلجيكي إيدين هازارد واستمرار غياب ماركو أسينسيو للإصابة وتذبذب أداء كريم بنزيما وافتقاد فينيسيوس للحسم.

ورغم هذا الوضع، على الريال أن ينتصر في مباراة الكلاسيكو المقررة الأحد ليستعيد الصدارة التي يبتعد عنها بنقطة حاليا ومعها كرامته أمام جمهوره.

أما برشلونة المتصدر بـ 55 نقطة فوضعه أفضل بقليل من خصمه فهو استعاد صدارة الليجا وخرج من مباراة ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال متعادلًا من ملعب نابولي 1-1، لكن الأداء الذي يقدمه الفريق الكتالوني ليس في مستواه المعهود وفرصته ستكون على «سانتياجو برنابيو» وآماله ستعقد كالعادة على نجمه وقائده الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي لا يجد له منافسًا في الملكي بعد رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس.

يمكنك قراءة أيضًا: صراع المركز الثالث يشتعل في الليجا.. والكلاسيكو يسيطر على الأجواء

ومن المتوقع أن يحدث زيدان تغييرًا في تشكيلته مقارنة بمباراة السيتي وعلى الأرجح سيعيد الدفع بالألماني توني كروس الذي كان غيابه عن مواجهة التشامبيونزليج مفاجأة.

أما مدرب البارسا كيكي سيتين الذي فاز في البرنابيو في آخر مرتين زاره فيهما كمدرب لريال بيتيس، فسيعتمد إلى حد كبير على نفس تشكيلته رغم أنه قد يلجأ لجيرارد بيكيه الذي اضطر لمغادرة مباراة نابولي لتعرضه لضربة في الكاحل.

وفي وقت سابق الأحد يحل أتلتيكو مدريد ضيفًا على إسبانيول وهدفه عدم التفريط في النقاط، خاصة وأنه يحتل المركز الثالث بـ 43 نقطة بفارق الأهداف فقط أمام إشبيلية الرابع الذي يستقبل أوساسونا الأحد أيضًا.

والمهمة أمام أتلتيكو أسهل فهو يواجه متذيل الترتيب بـ 19 نقطة، أما أوساسونا فيحتل المرتبة الـ 12 بـ 31 نقطة.

وتنطلق الجولة الجمعة بمباراة ريال سوسيداد مع بلد الوليد، وتستكمل السبت بمباريات إيبار مع ليفانتي، وفالنسيا مع ريال بيتيس، وليجانيس مع ديبورتيفو ألافيس، وغرناطة مع سيلتا فيجو.

وتقام الأحد مباراتا أتلتيك بلباو مع فياريال، وريال مايوركا مع خيتافي.

اخبار ذات صلة