Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
21:00
أولمبيك خريبكة
اتحاد طنجة
19:00
نهضة الزمامرة
الفتح الرباطي
17:00
رجاء بني ملال
الدفاع الحسني الجديدي
00:30
انتهت
دالاس
ناشفيل
19:00
الجيش الملكي
الوداد البيضاوي
16:30
سموحة
المقاولون العرب
19:00
انتهت
أتالانتا
باريس سان جيرمان
19:00
الإنتاج الحربي
الأهلي
19:00
انتهت
شاختار دونتسك
بازل
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
إشبيلية
16:30
المصري
الإسماعيلي
16:00
انتهت
البنزرتي
النجم الساحلي
14:00
أسـوان
نادي مصر
17:00
تأجيل
اتحاد طنجة
نهضة بركان
16:00
انتهت
شبيبة القيروان
النادي الإفريقي
19:00
لايبزج
أتليتكو مدريد
19:00
برشلونة
بايرن ميونيخ
16:00
انتهت
نجم المتلوي
هلال الشابة
13:00
السيلية
العربي
19:00
انتهت
حسنية أغادير
الرجاء البيضاوي
14:00
الجونة
الاتحاد السكندري
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الملعب التونسي
19:00
انتهت
يوسفية برشيد
مولودية وجدة
16:30
نادي قطر
السد
16:30
وادي دجلة
حرس الحدود
16:30
الشحانية
الريان
16:30
الأهلي
الوكرة
21:00
انتهت
أولمبيك آسفي
المغرب التطواني
18:10
انتهت
الترجي
الصفاقسي
17:50
الاتحاد
الاتفاق
21:00
تأجيل
الفتح الرباطي
رجاء بني ملال
15:55
الفتح
أبها
16:00
انتهت
مستقبل سليمان
اتحاد بن قردان
16:15
الرائد
الحزم
18:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
حمام الأنف
16:10
الفيحاء
الشباب
13:00
أم صلال
الغرافة
16:30
الدحيل
الخور
ريال مدريد مستاء من تذمر برشلونة.. وزيدان: تعبت ويجب احترامنا

ريال مدريد مستاء من تذمر برشلونة.. وزيدان: تعبت ويجب احترامنا

انتصر ريال مدريد مساء الأحد على أتلتيك بلباو بهدفٍ نظيف أحرزه سيرجيو راموس من ركلة جزاء كما فاز برشلونة على فياريال بأربعة أهداف لهدف

محمد سعد
توماس رونثيرو ومحمد سعد
تم النشر
آخر تحديث

انتصر ريال مدريد مساء الأحد على أتلتيك بلباو بهدفٍ نظيف أحرزه سيرجيو راموس من ركلة جزاء، كما انتصر برشلونة على فياريال بأربعة أهداف لهدف.

ويحتل المرينجي صدارة ترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني برصيد 77 نقطة وبفارق 4 نقاط عن الوصيف، البلوجرانا.

وأجرى جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، مساء الأحد مقابلة تليفزيونية انتقد فيها الأداء التحكيمي مشيرًا إلى أنه يمنح أفضلية لريال مدريد في الصراع على لقب الليجا.

وأشار بارتوميو إلى أن تقنية الفيديو التحكيمية (الفار) ليست عادلة منذ استئناف النشاط الكروي وأنها تؤثر كثيرًا على نتائج المباريات وتُحابي ريال مدريد.

وسُئل كيكي سيتين، مدرب برشلونة، في المؤتمر الصحفي الذي انعقد بعد المباراة عن رأيه في تصريحات رئيس ناديه، وأشار إلى أنه ليس لديه ما يقوله بعد تصريحات بارتوميو مؤكدًا أن هناك أخطاء تحكيمية صدرت خلال مباريات ريال مدريد الأخيرة أثرت على فارق النقاط بين الفريقين.

وانتقد جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، منذ أيام، وتحديدًا بعد التعادل أمام إشبيلية بدون أهداف، القرارات التحكيمية، مشيرًا إلى أنه من الصعب على برشلونة معانقة اللقب في ظل تلك الأخطاء المرتكبة.

وتتفهم إدارة ريال مدريد أن تعليق بيكيه وسيتين على الأخطاء التحكيمية جزء من كرة القدم وأمر طبيعي، ولكن ما لا تفهمه وتفاجأت منه إدارة متصدر الترتيب هو تذمر وتصريحات بارتوميو، لا سيما وأنه معروف عنه بأنه يرفض الدخول في معتركات من هذ النوع.

اقرأ أيضًا: بيكيه أولًا.. بارتوميو وسيتين ينضمان لقائمة برشلونة المنتقدة للتحكيم

وبالرغم من استياء ريال مدريد تجاه تصريحات وانتقادات بارتوميو؛ إلا أن النادي لن يدخل في هذا المعترك ولن يُعيره أي اهتمام، ولن يصدر أي بيان رسمي في هذا الصدد، وأن كل ما يفكر فيه فقط هو مواصلة حصد النقاط لحسم اللقب في أقرب وقت ممكن.

ولكن يظل هنا السؤال: لماذا لا يُريد ريال مدريد الرد على انتقادات واتهامات برشلونة المتواصلة تجاه التحكيم؟

برشلونة يقف متفرجًا عند تعرض ريال مدريد للظلم

الإجابة الحقيقة على هذا السؤال عائدة إلى ما حدث في الدور الأول من الموسم، فإدارة ريال مدريد ترى أن فريقها تعرض لحالات ظلم تحكيمي كثيرة في هذا الدور، وما كان لبرشلونة إلا الصمت ومراقبة ما يحدث من بعيد.

لقد نسى برشلونة تغاضي حكم مباراة فياريال وتقنية الفار عن ركلة جزاء لصالح فينيسيوس جونيور، لقد نسي برشلونة ركلة جزاء براهيم دياز التي لم تُحتسب في لقاء ريال مايوركا، وغيرها من الحالات التحكيمية التي كلفت ريال مدريد 5 أو 6 نقاط.

برشلونة يشكوا من التحكيم في كلاسيكو الدور الأول

وما يصدم ريال مدريد بدون أدنى شك هو تذمر برشلونة تجاه ما حدث في لقاء كلاسيكو الدور الأول الذي أُقيم على مقربة من فترة توقف عيد الميلاد بعد تأجيله لأسابيع بسبب أحداث كتالونيا.

وقاد تلك المباراة تحكيميًا هيرنانديز هيرنانديز، الذي أذاق ريال مدريد وجمهوره الويلات في أكثر من لقاء كلاسيكو، بينما قاد تقنية الفار الحكم بورجوس بينجويتكسيا، الذي طرد كريستيانو رونالدو في أحد لقاءات كلاسيكو كأس السوبر الإسباني منذ ثلاث سنوات.

اقرأ أيضًا: بارتوميو يفتح النار على ريال مدريد.. ويحسم الجدل بشأن رحيل ميسي

ويرى ريال مدريد أنه هو من تعرض لظلم تحكيمي في لقاء الكلاسيكو الذي تذمر منه برشلونة، فحكم المباراة تغاضى عن احتساب ركلتي جزاء لصالح الفرنسي رافاييل فاران، واحدة ارتكبها كليمنت لينجليت والأخرى إيفان راكيتيتش، هذا بالإضافة إلى إلغاء هدف لريال مدريد جاء بأقدام جاريث بيل بداعي تسلل فيرلاند ميندي، وهو ما لم تستطع إثباته أي من صور البث التليفزيوني.

وترى إدارة المرينجي أنها كانت أحق بانتزاع الثلاث نقاط في تلك المباراة بدلًا من نقطة واحدة وأن برشلونة كان عليه الخروج خالي الوفاض بدلًا من الحصول على نقطة.

زيدان: يجب احترام ريال مدريد

ومما لا شك فيه هو أن ريال مدريد مستاء ومرهق مما يُثار في الوقت الحالي، وهو ما اعترف به زيدان بعد لقاء أتلتيك بلباو، إذ قال: «يُريدون إثارة مسألة فوز ريال مدريد بمساعدة الحكام والتغاضي عن المجهود الكبير المبذول من جانب الفريق، أنا متعب من هذا الأمر ويجب احترام ريال مدريد».

اخبار ذات صلة