Web Analytics Made
Easy - StatCounter
ريال مدريد بطل العالم على مواقع التواصل الاجتماعي

ريال مدريد بطل العالم على مواقع التواصل الاجتماعي

يضم ريال مدريد 223 مليون متابع على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك – إنستجرام – تويتر) ويصبح أكثر نادي في العالم لديه متابعين، وفقا لإحصائية موقع «سبورتنج أنتيليجنز»

حسام نور
دييجو مارتين - ترجمة: حسام نور
تم النشر
آخر تحديث

يعتبر ريال مدريد هو النادي الأكثر متابعة على وسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم، وفقًا للدراسة التي أعدها موقع «سبورتنج أنتيليجنز» العالمي، المتخصص في عمل الإحصائيات الرياضية، خلال شهر نوفمبر الماضي من هذا العام 2019، حيث يمتلك النادي الأبيض أكثر من 223 مليون متابع بين مواقع «تويتر» و«فيسبوك» و«إنستجرام»، بالإضافة إلى كونه أكثر الأندية بحثا في متصفح الإنترنت بشكل عام.

وتهيمن إسبانيا في هذا السباق بأغلبية ساحقة عبر اثنين من أنديتها، حيث يأتي برشلونة في المركز الثاني حيث يمتلك 213.6 مليون متابع بين المواقع الثلاثة، أي أقل بـ10 ملايين متابع من ريال مدريد.

وهيمنة قطبي إسبانيا كبيرة للغاية نظرا لأن المركزين الثالث والرابع من نصيب مانشستر يونايتد وتشيلسي على التوالي، وباحتساب وجمع متابعي تلك الناديين الإنجليزيين معا فلن يصلوا حتى إلى عدد متابعي البلوجرانا، حيث يمتلك الشياطين الحمر 126 مليون متابع بينما يمتلك البلوز 81 مليون متابع.

وتكمن سيطرة ريال مدريد وبرشلونة الحقيقية عبر موقع «فيسبوك» حيث يمتلك كل منهما على 110 ملايين و103 ملايين متابع -على التوالي- وليس هناك أي ناد آخر يقترب من هذه الأرقام.

وتضيف الليجا الإسبانية ناديًا آخر من أكثر 20 ناديا متابعة على السوشيال ميديا وهو نادي أتلتيكو مدريد، الذي يحتل المركز الـ 15 بامتلاكه لـ 27 مليون متابع عبر جميع حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتفوق أيضا عن طريق موقع فيسبوك والذي يمتلك عليه أكثر من 13 مليون متابع، أي أكثر من نصف إجمالي متابعيه.

وتحتكر كرة القدم بالكامل قائمة الفرق الرياضية التي تضم أكبر عدد من المتابعين في العالم حيث تغطي قائمة الـ 10 الأوائل أندية من الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا، 5 أندية من الدوري الإنجليزي وناديان من الدوري الإسباني ونادي من الدوري الإيطالي ونادي من الدوري الألماني ونادي من الدوري الفرنسي، وللعثور على الفريق الأكثر متابعين خارج رياضة كرة القدم فسيتعين الوصول إلى المركز الـ 11 في هذا السباق والذي يحتله فريق كرة السلة الأمريكي لوس أنجلوس ليكرز والذي يمتلك 39 مليون متابع بين حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا: هل تأثر رونالدو بالرحيل عن ريال مدريد؟.. أرقام مواقع التواصل تجيب

ريال مدريد يبحث عن الانتشار أكثر

على الرغم من أن ريال مدريد يضم أكثر من 223 مليون متابع عبر شبكاته الاجتماعية فإن الفكرة التي يريدها رئيسه فلورنتينو بيريز هي زيادة انتشاره أكثر عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتسويق حيث يريد أن يتم الاعتراف بالنادي الأبيض على المستوى العالمي ويصل إلى كل جزء في جميع أنحاء العالم، ولهذا السبب قرر توسيع مجموعة الأشخاص الذين يعملون في تلك الإدارتين حيث وقع مجموعة كبيرة (ما بين 150 لـ 200 شخص) للعمل على توسيع انتشار علامة ريال مدريد التجارية في العالم.

الأندية الصينية تقريبا غير موجودة على مواقع التواصل الاجتماعي تلك

وحالة أندية الصين هي التي أثارت الدهشة في هذا السباق، نظرا لأن الصين من أكثر الدول اكتظاظا بالسكان في العالم (1,4 مليار نسمة)، ولكن مع ذلك وجود أنديتها على مواقع «تويتر» و«فيسبوك» و«إنستجرام» يعتبر أمرًا رمزيًا تقريبًا.

ويعتبر فريق جوانجزو إفرجراند هو الأكثر شهرة في الصين والأكثر حصولا على متابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بإجمالي 109 آلاف متابع، وهذا الرقم الضئيل هو نصف عدد متابعي الأندية الصينية بشكل عام.

اخبار ذات صلة