Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
13:30
انتهت
الأهلي
السد
19:00
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
16:15
انتهت
أبها
الاتحاد
18:45
انتهت
جنوى
هيلاس فيرونا
18:45
انتهت
ليتشي
بارما
15:45
انتهت
نادي قطر
أم صلال
18:15
انتهت
الأهلي
الحزم
18:00
النصر
الهلال
17:30
العدالة
الاتفاق
19:00
انتهت
الرجاء البيضاوي
يوسفية برشيد
18:30
انتهت
زيورخ
ثون
18:30
انتهت
يانج بويز
سانت جالن
19:00
إنتر ميلان
خيتافي
18:45
انتهت
بولونيا
تورينو
16:25
انتهت
الرائد
ضمك
16:00
انتهت
سبال
فيورنتينا
17:00
فينترتور
بافوايس
18:30
انتهت
نيوشاتل
لوجانو
17:45
انتهت
الفيصلي
التعاون
18:45
انتهت
ساسولو
أودينيزي
16:00
انتهت
الفتح
الفيحاء
17:00
لوزيرن
يانج بويز
18:30
انتهت
سيرفيتي
سيون
17:00
رابيرسويل
سيون
13:30
انتهت
الخور
الوكرة
18:30
انتهت
بازل
لوزيرن
16:55
شاختار دونتسك
فولفسبورج
15:45
انتهت
الغرافة
الدحيل
16:30
الوحدة
الشباب
17:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
النادي الإفريقي
16:55
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
16:00
انتهت
هلال الشابة
حمام الأنف
16:00
انتهت
نجم المتلوي
الملعب التونسي
19:00
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الصفاقسي
روبياليس: برشلونة لن يكون بطل الدوري الإسباني

روبياليس: برشلونة لن يكون بطل الدوري الإسباني

لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني يكشف مصير الدوري الإسباني في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وتأجيل بطولة الليجا لمدة أسبوعين.

محمود عادل
محمود عادل
تم النشر
آخر تحديث

كشف لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن خطتهم لمصير الدوري الإسباني في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، مؤكدًا ضرورة استكمال مسابقة الليجا حتى موعدها المقرر.

وتحدث روبياليس عن مجهوداتهم لتحدي فيروس كورونا، قائلاً: «نعمل منذ أيام مع اليويفا بطريقة هاتفية وعبر الاجتماعات بالفيديو، والآن عرفنا الموقف مع المنافسات الأوروبية والمحلية وبطولة اليورو».

وشدد روبياليس على ضرورة إنهاء المنافسات قبل 30 يونيو، قائلاً: «يجب إنهاء جميع المنافسات قبل 30 يونيو المقبل، وجميع الفرق عليها خوض جميع المباريات، وهذا ما تحدثنا عنه مع 55 اتحادا واللجنة التنفيذية، والجميع صوت لصالح هذا القرار».

وأضاف روبياليس: «جميع رؤساء الأقاليم وافقوا وأعطوا صوتهم بثقة، ومسائل الصحة والاقتصاد والمسابقات هي الركائز التي نحاول حلها».

اقرأ أيضًا: قرار تأجيل انتخابات الاتحاد الإسباني في طريقه إلى النور

وكشف لويس روبياليس عن إجراءات الاتحاد، مضيفًا: «سنصدر من خلال الاتحاد بيانًا قبل أسبوع أو أسبوعين من إعلان عودة المنافسات، والبداية ستكون وفقًا لما تقوله سلطات الصحة والحكومة».

وعن بطل الدوري الإسباني ومدى إمكانية تتويج برشلونة بلقب الليجا هذا الموسم، أكد روبياليس، قائلاً: «موسم 2019-2020 يجب أن ينتهي بنفس القواعد ولن تتغير، حتى لو كان الموقف استثنائيًا، ولا أضمن أن ينتهي قبل 30 يونيو، ومن الظلم أن تنتهي المسابقة بهذا الترتيب الحالي، هذا يعني أن برشلونة لن يكون البطل في حالة عدم عودته للعب، وأيضًا لن نقيمه وفقًا لترتيب الدور الأول، لهذا الحل الوحيد هو إنهاء المسابقة».

وتابع روبياليس حديثه عن مصير المسابقات، قائلاً: «هناك طرق كثيرة لتفسير هذا، وفرقنا ترغب في التغلب على نفسها وعلى خصومها، لهذا كل شيء يتحدث عن العدالة، وعلينا إنهاء المسابقات إذا كانت متوقفة على أمر ما، ولا نستطيع تغيير قواعد الموسم».

خطط الاتحاد الإسباني لإعلان بطل الليجا

وعما طلبه روبياليس من «اليويفا»، كشف رئيس الاتحاد الإسباني عن خططه: «السيناريو الأول هو إنهاء المنافسات قبل 30 يونيو مهما كان الأمر، ولا أضمن هذا، وإذا لم يحدث هذا سنقول ليس أنه من العدل أن ننهي بهذا الترتيب سيكون ظلما كبيرا، والترتيب الحالي لن يكون النهائي».

وكشف روبياليس عن الخطة الثانية، قائلاً: «البعض تحدث عن إلغاء الموسم ودافعنا عن هذا، لأنه كيف سيحدث هذا وكيف سننزع جائزة من فرق تفوز بالمباريات طوال الموسم».

واستكمل رئيس الاتحاد عن السيناريو الثالث: «تحدثوا أيضًا عن تحديد البطل وفق ترتيب الدور الأول، وهذا لن يحدث، فلنفترض أننا نمنح شخصًا جائزة لم يكن في نفس موضعه الحالي، لهذا يتبقى إنهاء المسابقات قبل 30 يونيو، وإذا انتهت متأخرًا وكان علينا بدء الموسم لاحقًا سنفعل ذلك ولكن بالاتفاق، وهذه الصيغة هي التي وجدناها حاليًا».

وأوضح روبياليس الإجراءات المتبعة إذا لم تلعب الليجا: «سنمد الجدول للوقت الضروري لإنهاء البطولة، وسيكون بالتعاون مع الليجا، نريد التوصل لاتفاق، لأنها لحظة تاريخية، وإنهاء الموسم بهذا الموضع لم يعد سيناريو رياضي للتفكير به»

اقرأ أيضًا: فينيسيوس جونيور: بنزيما يفكر أسرع من أي لاعب في ريال مدريد

وأما بالنسبة لنهائي كأس ملك إسبانيا، أضاف روبياليس: «لا يوجد موعد، سنقيم موعد 31 مايو وسنخبر السلطات به، وسنقرر في نهاية أي أسبوع، لقد اتصلت بمسؤولي سوسيداد وأتلتيك بيلباو وأعنلوا انتظارهم للمفاوضات، ونريد إقامة مباراة نهائي بحضور الجماهير».

وحول إمكانية إقامة مباراة النهائي بعد موعد انتهاء الموسم الحالي، تحدث روبياليس: «لا نستبعد أي شيء، وهذا تجاوز موعد 30 يونيو، وكل هذا سيكون بالاقتراع، وكان الحديث معهم سهلاً لأنها مباراة تاريخية».

واختتم روبياليس حديثه عمن سيفوز بالليجا أو كيف ستسير الأمور إذا لم تلعب، قائلاً: «علينا استئناف المنافسات إذا تم تعليقها، وإذا كان هناك موعد لتأهل الفرق فعلى اليويفا أن يعلن القواعد ويخبر بالفرق التي ستشارك في أوروبا، ولكن روحنا تقودنا إلى إنهاء كل البطولات».

اخبار ذات صلة