رغبة برشلونة في ضم هالاند لا تقلق ريال مدريد

يلمح إيميلي روسارد، مرشح رئاسة برشلونة إلى أن المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند سيكون هدفه إذا فاز، ولكن هذا الأمر لا يقلق نادي ريال مدريد الذي يعمل جيدًا لحسم الصفقة.

0
%D8%B1%D8%BA%D8%A8%D8%A9%20%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9%20%D9%81%D9%8A%20%D8%B6%D9%85%20%D9%87%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AF%20%D9%84%D8%A7%20%D8%AA%D9%82%D9%84%D9%82%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF

يراقب نادي ريال مدريد من بعيد ما يحدث في نادي برشلونة، غريمه التقليدي، مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في 24 يناير 2021، حيث هناك أشياء تتناثر، بعدما ألمح جوزيب ماريا مينجويلا، مستشار إميلي روسارد ونائب رئيس البلوجرانا المستقبلي إذا فاز ترشيح «هم الأفضل» برئاسة النادي الكاتالوني، بالأمس الأربعاء، إلى أن المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند، لاعب نادي بروسيا دورتموند الألماني، سيلعب للبرسا في الموسم المقبل 2021-2022 إذا فاز روسارد بالانتخابات الرئاسية.

وكما هو معروف لدي الجميع، فإن إيرلينج هالاند يعتبر أحد الأسماء المتواجدة على خريطة طريق فلورنتينو بيريز على المدي القصير، لضمه إلى صفوف نادي ريال مدريد، بالتحديد في صيف 2022.

وبالتالي يلمح مينجويلا إلى اتفاق مع وكيل أعمال اللاعب، مينو رايولا، ومع النادي، بروسيا دورتموند، لتفعيل توقيع اللاعب النرويجي البالغ من العمر 20 عامًا إذا انضموا إلى رئاسة نادي برشلونة.

اسم هالاند لم يرتبط فقط بترشيح إميلي روسو، بل أيضًا هناك علاقة جيدة تجمع بين وكيل الأعمال الإيطالي مينو رايولا وخوان لابورتا، رئيس برشلونة السابق والمرشح الحالي في الانتخابات الرئاسية، وهو ما يسمح أيضًا بالارتباط بترشيح «أستيميم» لبرشلونة، مع الأخذ في الاعتبار أن لابورتا أحد المفضلين للفوز بالانتخابات.

ومن جانبه، يسود الهدوء بالنسبة لنادي ريال مدريد حول هذا الموقف لأنهم يعملون على قضية إيرلينج هالاند منذ شهور وهم يعرفون تمامًا وضع المهاجم.

أولا، سيكون من المستحيل إخراج هالاند من بروسيا دورتموند بسعر معقول قبل صيف 2022، وذلك عندما يكون لدى رايولا اتفاق شفهي مع النادي الألماني لتسهيل عملية رحيل المهاجم النرويجي، ولكن قبل هذا الموعد يمكن لبروسيا أن يطلب ما يريده من هذه الصفقة.

جاء هذا الاتفاق لأن رايولا تمكن من نقل هالاند إلى النادي الألماني بشروط مواتية للغاية: 20 مليون يورو بالإضافة إلى 23 مليون يورو عمولات، حصل منها والد اللاعب على 8 مليون يورو ووكيل أعماله مينو رايولا على 15 مليون يورو.

من ناحية أخرى، يعرف معقل سانتياجو برنابيو جيدًا أن هالاند يرغب في ارتداء القميص الأبيض على المدى القصير، كما قال في عدة مناسبات، نشأ وهو يشاهد أهداف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مثله الأعلى، في ريال مدريد.

وهناك عامل آخر، وهو لاعب خط الوسط النرويجي مارتن أوديجارد، صديق هالاند العظيم الذي يقوم بعمل في الخفاء لجذبه إلى ريال مدريد في كل مرة يتزامنوا فيها في معسكرات المنتخب النرويجي.

لدي ريال مدريد قضية هالاند مرتبطة به بشكل جيد للغاية، ويعرف متى سيجلبه إلى معقل سانتياجو برنابيو، حيث سيتم هذا في 2022 عندما ينتهي عقد المهاجم الفرنسي كريم بنزيما مع الميرينجي وسيكون من السهل منحه البديل.

وكيل أعمال هالاند، رايولا، الذي ليس لديه اتصال كبير مع فلورنتينو بيريز بسبب ما حدث في الماضي من قبل صفقة بول بوجبا، في الجهة المقابلة لديه علاقة رائعة مع خوسيه أنخيل سانشيز، المدير العام للنادي الملكي، ويتوق لبدء العمل مع «البيت الأبيض».

وأخيرًا، فإن الرئيس التنفيذي لبروسيا دورتموند، هانز يواكيم فاتسكه، معجب بشخصية فلورنتينو بيريز في عالم الأعمال ويؤيد دائمًا ريال مدريد في شؤون اللجنة الاقتصادية التابعة للأمم المتحدة أو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويعتبر المغربي أشرف حكيمي أو البرازيلي راينير جيسوس أيضًا خدمات مقدمة من ريال مدريد)، وبالتالي فإن إيرلينج هالاند سيصبح مدريديستا بأي حال من الأحوال.

.