الأمس
اليوم
الغد

رسميًا.. الـ «فار» تواصل التوغل في كرة القدم الإسبانية

الاتحاد الإسباني لكرة القدم يقرر رسميًا زيادة استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد «فار» في المسابقات التي يشرف الاتحاد على تنظيمها.

آس آرابيا
آس آرابيا

أعلن مجلس إدارة الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن موافقته على التوسع في تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد «فار»، خلال البطولات التي يشرف عليها الاتحاد، مثل بطولة كأس ملك إسبانيا، ودوري الدرجة الثانية الإسباني.

وسيتم تطبيق تقنية الـ «فار» في بطولة كأس ملك إسبانيا خلال الموسم الحالي، وتحديدًا مع بداية الدور الثاني للبطولة، أما في دوري الدرجة الثانية، فسيبدأ تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد مع انطلاق موسم 2019-2020، على الرغم من وجود مناقشة باستخدام التقنية خلال الموسم الحالي، وتحديدًا خلال المرحلة الإقصائية للتأهل إلى دوري الدرجة الأولى.

اقرأ أيضًا.. بيريز ردًا على رونالدو: مودريتش يمثل مبادئ ريال مدريد

هذا القرار ينطوي على دمج تقنية «فار» ومركزها الرئيسي، والذي تم تثبيته في المدينة الرياضية في مدينة لاس روزاس.

وبدأ الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد «فار» في الكرة الإسبانية، بداية من منافسات الموسم الحالي من دوري الدرجة الأولى «الليجا»، على أمل تقليل الأخطاء التحكيمية، والتي أثرت على مستوى المسابقة بشكل كبير في المواسم الأخيرة.

ويتم اللجوء إلى تقنية «فار» في أربع حالات محددة، وهي تحديد الأهداف سواء كانت صحيحة أو خاطئة، ومعرفة ما إذا كان هناك أي خطأ خلال بناء الهجمة، ثم قرارات ركلات الجزاء، والبطاقات الحمراء المباشرة، وأخيرًا الخطأ في تحديد هوية اللاعب الحاصل على بطاقة صفراء أو حمراء.

اخبار ذات صلة