Web Analytics Made
Easy - StatCounter
رسميًا.. الإعلان عن عقوبة عثمان ديمبيلي عقب طرده أمام إشبيلية

رسميًا.. الإعلان عن عقوبة عثمان ديمبيلي عقب طرده أمام إشبيلية

يمتلك برشلونة فرصة للطعن ضد هذا القرار أمام لجنة الاستئناف وفي حالة رفضه سيغيب عثمان ديمبيلي عن مباراتي إيبار وريال مدريد في الدوري الإسباني.

محمود عادل
محمود عادل
تم النشر
آخر تحديث

أعلنت لجنة العقوبات بالاتحاد الإسباني اليوم الأربعاء القرار النهائي بشأن عقوبة الفرنسي عثمان ديمبيلي، لاعب برشلونة عقب طرده في مباراة إشبيلية يوم الأحد الماضي على ملعب «الكامب نو».

قرار حكم المباراة، ماتيو لاهوز بالطرد المباشر لمهاجم النادي الكتالوني جاء بعد عبارات مسيئة من قبل ديمبيلي، قائلاً: «سيئ جدًا، أنت سيئ للغاية»، بعدما طرد أراوخو، لاعب برشلونة.

وقررت اللجنة فرض عقوبة على ديمبيلي بالإيقاف لمباراتين قادمتين أي أنه سيغيب عن خوض الكلاسيكو الذي سيقام يوم 26 أكتوبر الحالي على ملعب «الكامب نو».

وكانت إدارة البلوجرانا قد قدمت استئنافًا ضد تقرير حكم المباراة، والذي أكد فيه أن عثمان ديمبيلي لم يفقد احترامه تجاه زميله، وقدمت أيضًا مقطع فيديو ليثبت أن الأحداث لم تكن كما جاءت في تقرير المباراة، ولكن كل هذا لم يغير قرار اللجنة في النهاية.

اقرأ أيضًا: دفاع ليونيل ميسي عنه يؤكد.. ديمبلي لا يساعد نفسه في برشلونة

وطبقت اللجنة المادة 117 من لائحة الانضباط في الاتحاد الإسباني، والتي تنص على: «مخاطبة الحكام أو المديرين أو المسؤولين الرياضيين بهدف القيام بأفعال احتقار أو تجاهل، وبناءً على هذا تكون العقوبة بالإيقاف لمباراتين أو 3 مباريات، وربما تصل إلى شهر».

ويمتلك برشلونة فرصة للطعن ضد هذا القرار أمام لجنة الاستئناف أو بعد ذلك أمام المحكمة الإدارية الرياضية، وفي حالة رفضه سيغيب ديمبيلي عن مباراتي إيبار وريال مدريد في الدوري الإسباني.

جدير بالذكر أن النادي الكتالوني فاز برباعية في هذه المباراة، ونجح عثمان ديمبيلي في تسجيل هدفٍ في الدقيقة 38 من عمر المباراة، ليحصد الفريق 3 نقاط ويحتل المركز الثاني في ترتيب الليجا برصيد 16 نقطة.

اخبار ذات صلة