رسميًا.. تحديد موعد «كلاسيكو الليجا» في ديسمبر

لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم تعلن رسمياً يوم 18 ديسمبر المقبل موعدا لمباراة الكلاسيكو بين فريقى ريال مدريد وبرشلونة.

0
%D8%B1%D8%B3%D9%85%D9%8A%D9%8B%D8%A7..%20%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D9%8A%D8%AF%20%D9%85%D9%88%D8%B9%D8%AF%20%C2%AB%D9%83%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%83%D9%88%20%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%8A%D8%AC%D8%A7%C2%BB%20%D9%81%D9%8A%20%D8%AF%D9%8A%D8%B3%D9%85%D8%A8%D8%B1

أعلنت رسمياً لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم يوم 18 من ديسمبر المقبل موعدا لمباراة الكلاسيكو الإسبانيالمرتقبة بين فريقى ريال مدريدو برشلونة، ضمن الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى، والتى كان مقررا إقامتها السبت على ملعب الكامب نو ملعب النادي الكتالونى.

ونشر الاتحاد بياناً رسمياً عبر موقعه قال فيه: لجنة المسابقات بالاتحاد قد وافقت اليوم على تحديد موعد 18 ديسمبر لإقامة مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريدوبرشلونة، والتي كان من المقرر أن تقام يوم 26 من أكتوبر ضمن منافسات الجولة الـ10 من بطولة الدورى الإسبانى على ملعب الكامب نو.

اقرأ أيضاً| كلوب بروج 0 - 5 باريس سان جيرمان.. مبابي «هاتريك»

وواصل: قرار اللجنة جاء بعد تحليل طلبات الأيام الأخيرة من الناديين، والتي دعت لتاريخ متفق عليه فيما بينهما لإقامة المواجهة يوم 18 من شهر ديسمبر.

وتابع "حللنا كذلك تقارير لجنة المسابقات ورابطة المحترفين التي لم تعترض ، وخلال اجتماع اليوم، اللجنة حللت كل ما أرسله الفريقان، وتم تحديد الموعد.

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم أمهل الفريقين حتى يوم الإثنين المقبل للاتفاق على الموعد الجديد للمباراة المؤجلة وإلا فسيختار هو الموعد بنفسه.

جاء ذلك على خلفية المظاهرات التي اندلعت في كتالونيا ردا على قرار المحكمة العليا يوم الإثنين في إسبانيا ضد تسعة متهمين بقيامهم بتمرد عنيف وأدانتهم بالتسبب في الفتنة وسوء استخدام الأموال العامة والعصيان بسبب دورهم في محاولة لاستقلال كتالونيا قبل عامين.

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 18 نقطة، أما برشلونةفيتصدر الترتيب بفارق نقطة.

كواليس ما حدث في أزمة الكلاسيكو في الأيام الماضية

كانت رابطة الدوري طلبت الاسبوع الماضي من الاتحاد المحلي نقل المباراة المرتقبة إلى العاصمة "بسبب الظروف الاستثنائية الخارجة عن سيطرتنا"، قبل أن تعلن عن تأجيلها وطلبت من الناديين "الاتفاق على موعد جديد للمباراة"، مع تحديد مهلة حتى يوم الإثنين الماضي لذلك وبحال عدم التوصل لاتفاق من قبل الناديين سوف يتخذ الاتحاد القرار بنفسه.

لكن الغريمين التقليديين توصلا بسرعة إلى اتفاق حول الثامن عشر من ديسمبر المقبل، وهو الموعد الذي كان اقترحه النادي الكتالوني على لجنة المسابقات قبل ان يعتمده الاتحاد اليوم.

والتاريخ المعتمد في الثامن عشر من ديسمبر هو يوم أربعاء وسيشهد منافسات كأس الملك، ولكن برشلونة وريال مدريد معفيان من الدور الأول من المسابقة المحلية.

وتعيد التطورات الأخيرة ملف كتالونيا إلى صلب النقاش السياسي في إسبانيا قبل أقل من شهر على الانتخابات التشريعية المقررة في 10 نوفمبر.

وتسببت محاولة انفصال هذه المنطقة الغنية الواقعة شمال شرق إسبانيا بأسوأ أزمة سياسية عرفتها البلاد منذ نهاية حقبة ديكتاتورية فرانكو عام 1975.

وتريد الحكومة الإسبانية أن يسمح هذا الحكم بفتح صفحة جديدة واستئناف الحوار السياسي في المنطقة التي يبلغ عدد سكانها 7,5 مليون نسمة. لكن الانفصاليين الذين لا يزالون يمسكون بالحكومة المحلية يريدون تعبئة مؤيديهم مرةً جديدةً ودعوا إلى (عصيان مدني).

.