Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
16:00
اتحاد بن قردان
الترجي
16:00
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
17:00
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
16:00
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
19:00
مانشستر سيتي
ريال مدريد
19:00
انتهت
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
19:00
يوفنتوس
أولمبيك ليون
18:00
انتهت
النصر
الهلال
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
19:00
برشلونة
نابولي
17:30
انتهت
العدالة
الاتفاق
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
19:00
بايرن ميونيخ
تشيلسي
13:30
الغرافة
الخور
19:00
انتهت
إنتر ميلان
خيتافي
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
15:45
السد
الدحيل
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
13:30
أم صلال
الأهلي
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
17:00
انتهت
فينترتور
بافوايس
15:45
الشحانية
نادي قطر
17:00
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
21:00
الشوط الثاني
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
15:45
انتهت
الريان
السيلية
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
17:00
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
16:55
انتهت
شاختار دونتسك
فولفسبورج
16:30
انتهت
الوحدة
الشباب
16:55
انتهت
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
21:00
انتهت
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
رسالة من مانشستر سيتي إلى ريال مدريد مفادها: ستُقصى من دوري الأبطال

رسالة من مانشستر سيتي إلى ريال مدريد مفادها: ستُقصى من دوري الأبطال

خاض مانشستر سيتي أربع لقاءات على ملعبه منذ استئناف النشاط سجل خلالها 17 هدفًا وحافظ على نظافة شباكه وهذا يُمثل تهديدًا واضحًا لريال مدريد

محمد سعد
فيرناندو تافيرو ومحمد سعد
تم النشر

أشرنا منذ أيام إلى أن مباريات إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ستُقام في ملاعبها المحددة وليس في البرتغال كما كان يرغب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ما يعني أن مانشستر سيتي الإنجليزي سيستضيف ريال مدريد الإسباني في ملعب الاتحاد خلال أغسطس المقبل.

وكانت قد انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بهزيمة ريال مدريد على ملعبه وأمام جمهوره بهدفين لهدف، ما يُصعب على كتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مهمة التأهل إلى الدور المقبل.

جميعنا نُدرك تمامًا قوة ريال مدريد في المباريات الحاسمة وخبرته التي لا مثيل لها في دوري أبطال أوروبا، ولكن علينا النظر كذلك إلى نتائج مانشستر سيتي الأخيرة بكامل الاحترام والتقدير.

وخاض العملاق المنشستراوي 4 مباريات على ملعبه منذ استئناف النشاط سجل خلالها 17 هدفًا ولم يتلق أي هدف، هذه المباريات هي: أرسنال (3-0)، بيرنلي (5-0)، ليفربول (4-0) ونيوكاسل (5-0).

ووفقًا لما نشرناه آنذاك؛ فإن بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مدرب مانشستر سيتي، إلى جانب نادي برشلونة، أصرا على خوض لقاءات الإياب في ملعبيهما، لذا لم يجد الاتحاد الأوروبي خيارًا آخر سوى الموافقة على مطلبيهما.

ويمتلك مانشستر سيتي لاعبين مميزين بكافة خطوطه، وبالرغم من المشكلات الدفاعية التي عانى منها الفريق هذا الموسم؛ إلا أن قوته الهجومية تغطي على أي قصور بداخل الفريق.

ويتمتع مانشستر سيتي بقوة سحرية داخل ملعبه تجعله قادرًا على الفتك بأي خصم، وليس هناك دليل أكبر من انتصاره على بطل الدوري الإنجليزي الممتاز برباعية نظيفة.

وسجل هدفي السيتي في لقاء ريال مدريد كلٌ من جابرييل جيسوس وكيفين دي بروين، بينما سجل هدف ريال مدريد إيسكو.

اقرأ أيضًا: جوارديولا يحذر لاعبي مانشستر سيتي: سنتعرض للإقصاء أمام ريال مدريد وآرسنال

وأصر جوارديولا على خوض لقاء الإياب على ملعب «الاتحاد»، ولكن ما هو سبب إصرار المدرب الإسباني على ذلك؟ الإجابة واحدة: انظر إلى نتائج المباريات الأربع المشار إليها في الفقرات السابقة وستعلم السبب الحقيقي وراء إصراره.

واستطاع ليفربول حسم لقب الدوري الإنجليزي منذ أسابيع، وبالرغم من خسارة مانشستر سيتي لقبه المحلي؛ إلا أن هذا الأمر قد يعود بالنفع عليه، إذ كثّف وسيُكثف جهوده خلال اللقاءات المقبلة لكي يستعد لاستضافة ريال مدريد ومحاولة الخروج ببطولة كبرى هذا الموسم.

مانشستر سيتي يحلم بالتشامبيونزليج

وقاد المدرب الإسباني كتيبته للتتويج بثمان بطولات منذ أن تولى منصب المدير الفني، ومع ذلك لا زالت بطولة دوري أبطال أوروبا تستعصي عليه.

ولم يرفع جوارديولا هذا اللقب الغالي منذ رحيله عن برشلونة، إذ أخفق في قيادة بايرن ميونيخ نحوه، وهو ما حدث إلى الآن مع مانشستر سيتي.

وحقق بيب هذا اللقب مرتين خلال مسيرته كمدير فني، كلاهما مع برشلونة خلال موسمي 2008/2009 و2010/2011.

نتائج ريال مدريد في الدوري تدفعه نحو تحقيق مفاجأة في دوري الأبطال

المثير في الأمر هو أن ريال مدريد يسير على خطى جيدة للغاية منذ استئناف النشاط، إذ حقق 7 انتصارات من 7 مباريات قادته لتصدر ترتيب الدوري الإسباني بفارق نقطة واحدة عن برشلونة مع مباراة أقل.

ويبدو أننا أمام مباراة تاريخية بين السيتزنس والمرينجي، فالأول نتائجه على ملعبه تتحدث عنه ولا تُشير سوى لمعنى واحد، هو: أن ريال مدريد خارج دوري الأبطال، بينما تُشير نتائج الملكي إلى أنه لن يستسلم بسهولة وسيسافر إلى الأراضي الإنجليزية لإقصاء جوارديولا وكتيبته.

اخبار ذات صلة