رسالة تشافي لإنيستا

تشافي يعترف أن إنيستا أكثر لاعب موهوب عرفته كرة القدم الإسبانية

0
%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D9%84%D8%A9%20%D8%AA%D8%B4%D8%A7%D9%81%D9%8A%20%D9%84%D8%A5%D9%86%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D8%A7

أشاد تشافي هيرنانديز، لاعب السد القطري ولاعب برشلونة سابقاً، بصديقه أندريس إنيستا لاعب برشلونة الذي أعلن الرحيل عن الفريق بنهاية الموسم الجاري، ووجه إليه رسالة معترفاً فيها أن الرسام أكثر لاعب كرة قدم إسباني موهوب.

وذكر تشافي أن أول مرة رأي فيها إنييستا كانت عندما كان يلعب الأخير في فريق الناشئين وتشافي كان في فريق الشباب وقال له واحد من النادي: «هناك لاعب صغير سيكون رائعاً في المستقبل، وطريقته في اللعب تشبه طريقتك».

وأضاف تشافي: «عندما رأيته يلعب، قلت لنفسي إنه لا يشبهني مثلما يقولون، فهو مختلف تماماً عني، فلديه القدرة على الحصول على مخرج بالكرة وموهبة المراوغة وصنع الأهداف، كما يمكنه اللعب في أي مكان في الملعب وبأي طريقة».

وأكمل: «هو رائع في طريقة استخدام جسده قبل وصول الكرة إلى قدميه، كما يستطيع التحكم واللعب بقدميه اليمنى واليسرى، ويصعب على أي لاعب استخلاص الكرة من قدميه، فلديه قدرات منذ نشأته، تدربنا كثيراً للوصول إليها لسنوات عدة، فهو أصغر مني بأربع سنوات، ولكنه لاعب موهوب بالفطرة».

وقال: «إنييستا بالنسبة لي هو اللاعب الأكثر موهبة في تاريخ الكرة الإسبانية، فدائماً ما يريد الحصول على الكرة حتى لو كان تحت ضغط، يتحرك في كل أرجاء الملعب ويطالب بالكرة لمساندة زملائه في الفريق، وهو علي المستوي الشخصي متواضع للغاية وقائد حقيقي».

.