Web Analytics Made
Easy - StatCounter
رد فعل جوارديولا حينما شاهد ميسي «الضئيل الخجول» لأول مرة

رد فعل جوارديولا حينما شاهد ميسي «الضئيل الخجول» لأول مرة

تصريحات عديدة أطلقها بيب جوارديولا توحي بما يعنيه الطفرة الأرجنتيني ليونيل ميسي بالنسبة للمدرب الذي خرج من برشلونة دون أن ينسى تجربته المذهلة التي قادها ميسي.

تم النشر

«كل واحد منكم عليه أن يلتزم بتعليماتي ما عدا واحد فقط.. ميسي»

«الأفضل في العالم موجود دائمًا في برشلونة»

«أحب محمد صلاح.. لكن عليكم ألا تقارنوه بميسي، أنا أحبه وأريد أن أخدمه بتجنب تلك المقارنة»

«ميسي أفضل لاعب رقم 10 و9 و8 و7 و6 و5 و4 في العالم»


هذا غيض من فيض تصريحات عديدة أطلقها بيب جوارديولا توحي بما يعنيه الطفرة الأرجنتيني ليونيل ميسي بالنسبة للمدرب الكتالوني الذي مهما خرج من برشلونة فلن ينسى تجربته المذهلة التي قادها ميسي في سن حديث، وكذلك لن يستطيع تكرار إنجازه مع برشلونة ربما خلال سنوات عديدة.

ولكن ماذا فعل جوارديولا حينما شاهد ميسي لأول مرة؟

نعود إلى تصريحات نقلتها صحيفة «ميرور» عن راديو كتالونيا في أكتوبر الماضي، جوارديولا قال إنه عرف أن برشلونة «سيفوز بكل شيء» حينما رأى ميسي يلعب لأول مرة في لاماسيا.

جوارديولا قال إن العديد من المسؤولين أخبروه حين كان ميسي في أكاديمية الناشئين بأن هناك لاعبًا في أكاديمية لاماسيا «جيد بشكل استثنائي ويملك لمسة خاصة» على حد تعبيره، فقرر أن يشاهد بنفسه تدريبات الدرجات الأدنى ومبارياتها للتعرف على هذا اللاعب.

جوارديولا قال: «حينما رأيت ميسي أول مرة وجدت لاعبًا ضئيلًا وخجولًا، سألت نفسي إذا ما كان هذا هو اللاعب الذي أخبروني عنه مرارًا، لكنني عندما رأيته قلت إن هذا اللاعب سيقودنا للفوز بكل شيء».

وأكمل قائلًا: «لقد أتيحت لي الفرصة للاستمتاع بميسي في المباريات، وبين كل مباراة والأخرى، ذهبنا للعشاء سويًا، كنا مجموعة تعرف كيف تمر باللحظات الصعبة، ولكن بالنسبة لي كانت مسؤولية تدريب برشلونة منغصة في كثير من الأحيان ولا تتيح لك الاستمتاع باللحظة الراهنة».

ميسي –لاعبًا- وجوارديولا –مدربًا- قادا برشلونة إلى أكثر الفترات توهجًا في تاريخه، وعليه فإن ذكريات المعرفة الأولى بينهما ذات أهمية كبيرة الآن والبرغوث الأرجنتيني يعد سنواته الأخيرة في ملاعب كرة القدم.

اخبار ذات صلة