رحيل وإعارة.. مصير ضحايا كورتوا في ريال مدريد

توصل نادي ريال مدريد لاتفاق مع الحارس كورتوا للانضمام إليه لمدة 6 سنوات.

0
%D8%B1%D8%AD%D9%8A%D9%84%20%D9%88%D8%A5%D8%B9%D8%A7%D8%B1%D8%A9..%20%D9%85%D8%B5%D9%8A%D8%B1%20%D8%B6%D8%AD%D8%A7%D9%8A%D8%A7%20%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%AA%D9%88%D8%A7%20%D9%81%D9%8A%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF

بدأ حراس مرمى نادي ريال مدريد، بحث مستقبلهم مع الفريق قبل انطلاق الموسم، بعدما اقترب الإعلان عن الصفقة المنتظرة بانضمام الحارس الدولي البلجيكي تيبوا كورتوا لصفوف الفريق.

وكشفت تقارير صحفية اليوم الثلاثاء عن توصل نادي ريال مدريد لاتفاق مع الحارس كورتوا للانضمام إليه لمدة 6 سنوات مقابل 35 مليون يورو، قادماً من تشيلسي الإنجليزي، وما أكد ذلك هو سفر اللاعب كيبا أريزابالاجا إلى لندن للتفاوض مع البلوز للانضمام لصفوف الفريق مقابل دفع الشرط الجزائي في تعاقده مع أتلتيك بلباو والذي يصل إلى 80 مليون يورو.

ريال مدريد يمتلك ثلاثة حراس في الفريق الأول حالياً هم كيلور نافاس، وكيكو كاسيا، وأندري لونين، ولوكا زيدان ونستعرض خلال السطور التالية مع «آس آرابيا» آخر التطورات في موقف الحراس الثلاثة:

كيلور نافاس

مع قدوم تيبوا كورتوا لابد للحارس الكوستاريكي كيلور نافاس أن يقلق على حراسته للعرين الملكي، بعدما بات الحارس الأساسي في السنوات الماضية، رغم تتويجه مع النادي المدريدي بلقب الدوري الإسباني العام قبل الماضي، وبطولة دوري أبطال أوروبا 3 مرات منذ انضمامه لصفوف الملكي، عام 2014، عقب مونديال البرازيل.

ويطمح جولين لوبيتيجي المدير الفني للفريق الملكي، أن يصنع روح تنافسية عالية بين الحارسين في حراسة المرمى، بين كورتوا ونافاس.

وكانت تقارير صحفية قد أكدت أن ريال مدريد سيعطي الحرية لنافاس، لتحديد مصيره إما بالبقاء في صفوف الفريق أو الرحيل.

وينتهي عقد الحارس كيلور نافاس عام 2020 مع ريال مدريد.

كيكو كاسيا

الحارس الثاني في صفوف ريال مدريد، يعتبر هو الضحية الأولى إذا قدم كورتوا للميرنجي، وبدأ اللاعب الذي انضم لريال مدريد عام 2015 قادما من إسبانيول، مقابل 6 مليون يورو، دراسة العروض المقدمة له للرحيل عن صفوف الملكي، بعد غيابه عن المشاركة في المباريات بصفة أساسية.

وأبلغ كاسيا مسؤولو النادي برغبته في الرحيل، وقد ينضم لنادي ليجانيس أو ريال بلد الوليد الصاعد حديثاً للدوري الإسباني.

كاسيا يبلغ من العمر 31 عاماً، وقيمته السوقية الحالية تبلغ 8 مليون يورو.

لوكا زيدان

لوكا زيدان نجل المدير الفني السابق للريال زين الدين زيدان، والذي قاد النادي للتتويج بالدوري ودوري الأبطال الأوروبي ثلاثة مرات متتالية، يبحث الرحيل أيضاً عن صفوف الـ«لوس بلانكوس»، بعدما تجاهله جولين لوبيتيجي المدرب الحالي.

ويبدو أن لوكا يدرك الآن أن فرصته في المشاركة مع الريال لن تأتي، بعدما منحها له والده في بعض المناسبات الموسم الماضي.

أندري لونين

أولى صفقات ريال مدريد في فترة الانتقالات الشتوية الصيفية الحالية، هو اللاعب الشاب أندري لونين، لاعب زوريا الأوكراني السابق والذي لفت انتباه كبار أوروبا لضمه منهم يوفنتوس وليفربول، ولكن في الأخير نجح الملكي المدريدي في خطف خدمات اللاعب.

لكن يبدو أن الريال لن يعتمد على الحارس في الموسم الجديد، في حالة قدوم كورتوا مع خبراته الكبيرة مع تشيلسي حالياً أو أتلتيكو مدريد سابقا، ومشاركته مع منتخب بلاده في مونديال 2018.

ومن المتوقع أن يقوم ريال مدريد بإعارة حارسه الأوكراني لأحد الأندية، رغم مشاركته خلال الفترة التحضيرية.

.