Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
16:55
الأهلي
الوحدة
17:00
انتهت
جالاتا سراي
ألانياسبور
17:00
انتهت
جينتشلاربيرليجي
دينيزلي سبور
15:05
التعاون
النصر
12:40
أبها
الهلال
16:55
انتهت
زينيت
كلوب بروج
19:15
انتهت
بوافيستا
فيتوريا غيمارايش
13:00
انتهت
نادي مصر
طلائع الجيش
16:55
ريال مدريد
شاختار دونتسك
19:00
انتهت
بيراميدز
هوريا
19:00
انتهت
باريس سان جيرمان
مانشستر يونايتد
19:00
أياكس
ليفربول
19:00
انتهت
نهضة بركان
حسنية أغادير
19:00
انتهت
برشلونة
فرينكفاروزي
18:45
انتهت
هيلاس فيرونا
جنوى
19:00
بايرن ميونيخ
أتليتكو مدريد
19:00
انتهت
تشيلسي
إشبيلية
19:00
مانشستر سيتي
بورتو
14:30
انتهت
العربي
أم صلال
19:00
انتهت
لاتسيو
بوروسيا دورتموند
19:00
إنتر ميلان
بوروسيا مونشنجلاتباخ
16:45
انتهت
الريان
الوكرة
19:00
أولمبياكوس
أولمبيك مرسيليا
18:45
تأجيل
ويسلاند بيفرين
أوستيند
16:55
انتهت
دينامو كييف
يوفنتوس
19:00
انتهت
لايبزج
إسطنبول باشاك شهير
19:00
ميتلاند
أتالانتا
19:00
انتهت
ليدز يونايتد
ولفرهامبتون
18:00
الاتحاد السكندري
المقاولون العرب
16:55
باير ليفركوزن
نيس
19:00
انتهت
ستاد رين
كراسنودار
16:30
انتهت
وست بروميتش ألبيون
بيرنلي
16:55
سسكا صوفيا
كلوج
15:45
السد
الدحيل
15:15
أبولون سميرني
باس غيانينا
19:00
فياريال
سيفاس سبور
16:55
سالزبورج
لوكوموتيف موسكو
16:55
دوندالك
مولده
16:55
هابويل بئر السبع
سلافيا براج
19:00
دينامو زغرب
فيينورد
16:55
ليخ بوزنان
بنفيكا
16:55
نابولي
آي زي ألكمار
16:55
باوك سالونيكي
أومونيا
16:55
أيندهوفن
غرناطة
19:00
سبورتينج براجا
آيك أثينا
19:00
سيلتك
ميلان
19:00
سبارتا براج
ليل
19:00
هوفنهايم
ريد ستار بلجراد
16:55
رييكا
ريال سوسيداد
16:55
يانج بويز
روما
19:00
ليستر سيتي
زوريا
19:00
سلوفان ليبريتش
جنت
16:55
ستاندار لييج
جلاسجو رينجرز
16:55
رابيد فيينا
أرسنال
19:00
لودوجوريتس رازجراد
رويال انتويرب
19:00
فولفسبرجر ايه سي
سيسكا موسكو
19:00
توتنام هوتسبر
لاسك لينز
19:00
مكابي تل أبيب
كاراباج اغدام

راكيتيتش يثير الجدل في برشلونة ويبدأ أولى خطوات الرحيل

«آس آرابيا» يستعرض لكم التطورات حول اللاعب الكرواتي إيفان راكيتيش نجم خط وسط برشلونة الذي قاد الفريق أمس بدوري أبطال أوروبا، والتساؤلات حول بقاؤه في ملعب كامب نو، أم رحيله

محمد عيسى
محمد عيسى
تم النشر

عاد اللاعب الكرواتي إيفان راكيتيتش نجم خط وسط فريق برشلونة، ليثير الجدل مرة أخرى بشأن رحيله عن الفريق الكتالوني خلال الفترة القادمة.

وانتشرت تقارير صحفية في الفترة الماضية، تفيد بأن النجم الكرواتي كان قريبًا من الرحيل عن صفوف الفريق الكتالوني خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

ولكن مودريتش خرج ليؤكد بأنه يرغب في الاستمرار ضمن صفوف برشلونة، وأنه لا يريد الرحيل إلى أي ناد ولا يلتفت إلى أي عروض مقدمة له.

ويستعرض لكم «آس آرابيا» آخر التطورات حول اللاعب الكرواتي إيفان راكيتيش، والتساؤلات التي تطرح حول بقاؤه في ملعب كامب نو، أم الرحيل عن قلعة البارسا.

راكيتيتش وخطوته الأولى للرحيل عن برشلونة

ذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» أن الصحفي كيكي جواستش، قال إن اللاعب الكرواتي إيفان راكيتيتش نجم نادي برشلونة، بدأ يفكر فعليًا في الرحيل عن صفوف الفريق الكتالوني بعد نهاية الموسم الجاري.

وأضاف الصحفي جواستش في «راديو كتالونيا»، أن راكيتيتش يريد الرحيل عن صفوف برشلونة والانضمام لباريس سان جيرمان في صيف 2019.

وأكد أن اللاعب الكرواتي بدأ أولى خطوات الرحيل عن برشلونة، وقام بعرض منزله للبيع، كما اتجه إلى فرنسا للبحث عن أحد المدارس هناك والتقديم لابنتيه فيها.

وذلك بالرغم من تقديم اللاعب لأداء متميز مع الفريق الكتالوني، في مباراة الأمس بدوري أبطال أوروبا، أمام توتنهام.

راكيتيتش قائد برشلونة

عاد اللاعب الكرواتي إيفان راكيتيتش، لتشكيل برشلونة الأساسي بعد تعافيه من الإصابة، أمس الثلاثاء، أمام نظيره توتنهام، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وارتدى النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش شارة قيادة الفريق الكتالوني، نظرًا لأنه كان أقدم اللاعبين المتواجدين في أرض الملعب، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.



عرض باريس سان جيرمان «الضخم»



في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، أكد تقارير صحفية في إسبانيا وفرنسا أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي تقدم بعرض ضخم لإدارة نادي برشلونة للتعاقد مع إيفان راكيتيتش.

وأوضحت صحيفة «ليكيب» الفرنسية أن إدارة الفريق الباريسي ستعرض 100 مليون يورو لإغراء برشلونة للتخلي عن لاعبهم الكرواتي، بينما أكدت صحيفة «سبورت» الإسبانية سان جيرمان يرغب بدشة في ضم الكرواتي، وسيتقدم بعرض يقترب من 100 مليون يورو من أجل الحصول على خدماته.

وأضافت التقارير أن قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب الكرواتي تبلغ حوالي 125 مليون يورو، وهو ما يقترب منه العرض الجديد للنادي الفرنسي.

راكيتيتش ينفي الرحيل ويؤكد رغبته في الاستمرار في برشلونة

بعد انتشار التقارير في فترة الميركاتو الصيفي الماضي، خرج نجم خط وسط منتخب كرواتيا إيفان راكيتيتش وأكد أنه يفضل البقاء مع البارسا، لأنه المكان الأفضل بالنسبة إليه، والآن يمتلك عقدًا مع الفريق الإسباني حتى عام 2021 بشرط جزائي يقدر 125 مليون يورو في حالة فسخ التعاقد مع النادي.

وقال راكيتيتش في تصريحات صحفية وقتها لصحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية عن عرض باريس سان جيرمان وقال «أنا لم أفكر به، لأنني محظوظ وسعيد بتواجدي هنا في أفضل نادٍ في العالم، وهذا ما أتمناه وهو أفضل شيء بالنسبة لي، ومازال لدي الكثير من الشغف للاستمرار مع البرسا».

وأضاف: «بالنسبة لي، يعد البلوجرانا أمرًا مختلفًا ومميزًا، لن تكفي الكلمات لوصف هذا الإحساس الرائع، لقد بني هذا النادي تاريخه منذ عدة سنوات حتى أصبح الأفضل في العالم، أنا فخور بالتواجد في هذا النادي، وهذا ما يريده كل اللاعبين».

واستكمل عن موعد رحيله عن النادي: «أتمنى قضاء العديد من السنوات داخل جدران البرسا، لدي عقد حتى عام 2021 وأتمني تمديده لأكثر من هذا، لدي الكثير من الشغف وأريد الاستمتاع بكل تدريب وكل مباراة أخوضها لإثبات إمكانية ثقتهم بي».

ورد عن سؤال برغبته في زيادة راتبه قائلًا: «نعم أرغب في هذا، وأتمني دعوتي من قبل رئيس النادي مرة أخرى».

راكيتيتش يلمح برحيله عن برشلونة

بعد هذه التصريحات بفترة ليست بالقليلة عاد الكرواتي ليلمح بأنه سيرحل عن برشلونة في لحظة ما، ولكن الوقت لم يحن حتى الآن.

وقال في تصريحات خلال لقائه بصحيفة «نوفيليست» الكرواتية والتي نقلتها صحيفة «موندو ديبورتيفو»، المتعلقة برحيله عن برشلونة، «نعم، لقد قرأت كل ما كُتب، لقد كان هناك عرض ما لي، وكان هناك العديد من الأندية الكبرى ترغب في التعاقد معي، ولكنني في الحقيقة تحدثت مع زوجتي عن هذا الأمر ووصلت إلى نتيجة أنني سعيد بتشكيل جزء من هذا النادي، بالتأكيد إن الرحيل عن برشلونة سيكون مسألة وقت لا أكثر، ولكن ليست هذه اللحظة المناسبة».

وتابع: «لقد حان الوقت لبرشلونة أن يعود إلى طريق الانتصارات الأوروبية، لقد بدأنا الموسم الجديد ونحن نرغب وبشدة في الفوز بدوري أبطال أوروبا».

تلميح آخر من راكيتيتش بالرحيل

أدلى راكيتيتش بالعديد من التصريحات، خلال لقائه مع موقع «جول»، وفي خلال لقائه تم توجيه العديد من الأسئلة لنجم وسط منتخب كرواتيا، وجاوب على عدد منها كما امتنع عن عدد آخر، وجاءت على النحو التالي:

برشلونة أم إشبيلية؟

«المدينة؟ إشبيلية».

مودريتش أم ميسي؟

«السؤال التالي».

نوير أم تير شتيجن؟

«السؤال التالي».

الفوز بأمم أوروبا 2020 أم دوري أبطال أوروبا 2019؟

«أمم أوروبا 2020 وذلك لأنني فزت بدوري أبطال أوروبا لمرة».

أوناي إيمري أم إرنستو فالفيردي؟

«السؤال التالي».


وبهذا رفض راكيتيتش التعليق على أي من ميسي أم مواطنه مودريتش الأفضل في العالم، مما قد يكون أحد تلميحاته بالرحيل عن صفوف الفريق الكتالوني.

برشلونة لن يقف على راكيتيتش

بالطبع سيعاني برشلونة في حالة رحيل النجم الكرواتي المخضرم خلال الفترة القادمة، ولكن الفريق الكتالوني نجح في تدعيم صفوفه وبالتحديد في خط الوسط خلال الفترة الماضية.

ففي فترة الانتقالات الصيفية الماضية تعاقد برشلونة مع العديد من لاعبي خط الوسط، مثل التشيلي أرتورو فيدال الذي بدأ في الانسجام والمشاركة بشكل دائم مع برشلونة.

وكذلك تعاقد البارسا مع البرازيلي آرثر ميلو والذي يراه الجميع خليفة أسطورة النادي الكتالوني تشافي هيرنانديز، والذي تأقلم بشكل سريع وأصبح أحد الأوراق الأساسية للمدير الفني إرنستو فالفيردي.

وكذلك قام برشلونة أيضًا بتصعيد اللاعب الشاب كارليس ألينيا، من أكاديمية لا ماسيا، والذي يعد أحد أفضل المواهب الواعدة في أوروبا.

وكل هؤلاء قد يعوضون رحيل راكيتيتش خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى أن برشلونة يضع عينه على التعاقد مع النجم الفرنسي أدريان رابيو نجم فريق باريس سان جيرمان، خلال فترة الانتقالات الشتوية أو الصيفية القادمة.

اخبار ذات صلة