راؤول يسير علي خطى زيدان

يرغب ريال مدريد في المواسم المقبلة أن يكون رؤول جونزاليس خليفة زيدان وتحقيق البطولات كمدرب كما كان كلاعب

0
%D8%B1%D8%A7%D8%A4%D9%88%D9%84%20%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%B1%20%D8%B9%D9%84%D9%8A%20%D8%AE%D8%B7%D9%89%20%D8%B2%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%86

يخطط ريال مدريد لتكرار تجربة المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان مع الفريق، وامتلاك أحد أساطيره في عالم كرة القدم كلاعب ليكون خليفة لـزيدان كمدرب للنادي، ويرى في نجمه السابق راؤول جونزاليس إمكانية تحقيق ذلك الهدف ليس الموسم المقبل مباشرة ولكن ليكون مرشحًا لقيادة نادي القرن في السنوات القادمة.

وكان راؤول جونزاليس، قد قرر دخول عالم التدريب والسير على خطى زميليه السابقين في الفريق الملكي، زين الدين زيدان و جوتي، ودخل في دورة تكوينية للتدريب، ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في شهر أبريل الماضي، خاصة باللاعبين الدوليين الذين قضوا 10 مواسم على الأقل، في الدرجات الأولى بالدوريات الأوروبية.

وحصل الدولي الإسباني السابق علي دبلومة التدريب من «يويفا»، وسيسير علي نفس خطى زيدان، حيث سيبدأ بتولي تدريب فريق الناشئين للنادي الملكي خلفاً لألفارو بينيتو، تمهيدًا لتولي تدريب فريق الشباب بعد جوتي، وحين تأتي الفرصة المناسبة سيتولى قيادة الفريق الأول.

وبدأ زيدان مسيرته التدريبية في فريق الكاستيا ومن ثم أصبح مساعد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في الفريق الأول وحقق معه الكأس العاشرة في دوري الأبطال 2014 وسنحت له الفرصة بعد إقالة المدرب بينيتيز وتولي قيادة الفريق الأول واستطاع تحقيق 9 بطولات خلال موسمين ونصف؛ بواقع ثلاث بطولات شامبيونز، وبطولة دوري إسباني، وبطولتين في كأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية مرتين، وكأس السوبر المحلي مرة.

ويرغب ريال مدريد في إكساب راؤول خبرات داخل النادي مثل زيدان حيث إن راؤول قد عاد إلى ريال مدريد في الصيف الماضي، بعد نهاية رحلته الاحترافية خارج إسبانيا مع نادي السد القطري، وبدأ العمل في منصب إداري في النادي، وسافر مع الفريق في عدة مباريات، لكنه يرى نفسه في المجال التقني وفوق الميدان.

وكان راؤول جونزاليس، البالغ من العمر 40 عامًا، قد لعب في صفوف ريال مدريد من 1994 إلى 2010، وسجل له 322 هدفًا في 738 مباراة وكان يعتبر إلى وقت قصير الهداف التاريخي للنادي الملكي قبل أن ينزع منه هذا اللقب البرتغالي كريستيانو رونالدو.

.