دي ليخت يوجه أول صدمة لبرشلونة في سوق الانتقالات الصيفية

يبدو أن الهولندي ماتيس دي ليخت نجم دفاع فريق أياكس أمستردام الهولندي سيكون مثار جدل في الميركاتو الصيفي المقبل بعدما أصبح على رادار العديد من الأندية الكبرى

0
%D8%AF%D9%8A%20%D9%84%D9%8A%D8%AE%D8%AA%20%D9%8A%D9%88%D8%AC%D9%87%20%D8%A3%D9%88%D9%84%20%D8%B5%D8%AF%D9%85%D8%A9%20%D9%84%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9%20%D9%81%D9%8A%20%D8%B3%D9%88%D9%82%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%20%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9

لا يزال ماتيس دي ليخت صخرة دفاع فريق أياكس أمستردام الهولندي مهتما بالانتقال إلى صفوف فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، رغم معاناة «الشياطين الحمر» في أواخر الموسم المنقضي، وفقا لما أوردته تقارير صحفية إنجليزية.

وخسر مانشستر يونايتد 6 من المباريات العشر التي كانت متبقية له في الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» منذ تعيين النرويجي أولي جونار سولسكاير مديرا فنيا للفريق بصفة دائمة، لكن هذا لم يؤثر سلبا على رغبة الهولندي صاحب الـ19 عاما في الانتقال إلى «أولد ترافورد».

ويقدم دي ليخت عروضا مبهرة مع أياكس أمستردام هذا الموسم سواء في الدوري الهولندي أو حتى في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج» حيث أسهم مع زملائه في إقصاء كل من ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي من دور الـ16 وربع النهائي على الترتيب، الوصول بالفريق إلى الدور نصف النهائي قبل أن يودعها أمام توتنهام الإنجليزي.

ويشعر مانشستر يونايتد في أن دي ليخت قائد أياكس أمستردام هو الخيار الأمثل لترميم خط دفاع الفريق في الموسم الجديد، والذي كان السبب الأكبر في تراجع مستوى الشياطين الحمر واهتزاز نتائجه في الموسم المنقضي.

إقرأ أيضا.. دي ليخت يختار أفضل مدافع في العالم.. ويكشف عن وجهته المستقبلية

وقالت صحيفة «تيلجراف»، إن دي ليخت الذي يعد هدفا حيويا أيضا لنادي برشلونة الإسباني سيتخذ قراره النهائي بعد مشاركة منتخب هولندا في بطولة دوري أمم أوروبا المقرر إقامته أوائل يونيو المقبل.

وحصد أياكس الدوري الهولندي الممتاز، كما توج مؤخرا ببطولة الكأس أمس الأول الأربعاء بعد فوزه على أيندهوفن.

وكان الإيطالي مينو رايولا وكيل أعمال دي ليخت قد كشف الوجهة التي يفضل أن ينتقل إليها اللاعب في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، وفقا لما نشرته تقارير إسبانية.

وتردد أن مسؤولي العملاق الكتالوني يبدون اهتماما بالحصول على خدمات دي ليخت، بعدما نجحوا فعليا في التعاقد مع مواطنه وزميله في أياكس فرينكي دي يونج والذي سيذهب إلى «الكامب نو» الصيف المقبل.

وذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أن دي ليخت يرغب في ارتداء قميص برشلونة في الميركاتو المقبل، حيث يحرص على التواجد بجوار زميله الحالي دي يونج، كما يرغب أيضا في اللعب بجوار الأرجنتيني ليونيل ميسي أيقونة «البارسا».

لكن رايولا يفضل أن ينتقل اللاعب إلى مانشستر يونايتد في الصيف المقبل، علما بأن وكيل أعمال اللاعبين الشهير تجمعه علاقة ممتازة مع رامون بلانز مساعد السكرتير الفني في برشلونة.

وأعلن رايولا صراحة أنه يفضل أن يرتدي دي ليخت قميص ناد يمنحه فوائد اقتصادية أكثر في وقت لن يمانع فيه المسؤولون في مانشستر يونايتد من دفع مقابل مادي أعلى لكل من دي ليخت ووكيل أعماله.

إقرأ أيضا..أسطورة مانشستر يونايتد يوصي سولسكاير بضم صخرة دفاع أياكس

ويعني هذا، وفقا للصحيفة، أن دي ليخت سينضم إلى أي من «الشياطين الحمر» أو يوفنتوس الإيطالي أو بايرن ميونيخ الألماني في الصيف المقبل.

ومن المعلوم أن أولي جونار سولسكاير المدير الفني لمانشستر يونايتد الذي تسلم الراية من البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو في ديسمبر الماضي يعكف الآن على البحث عن مدافع في ظل المشاكل الدفاعية التي يعاني منها فريقه الذي خاض 13 مباراة دون الحفاظ على شباكه نظيفة.

وكان برشلونة قد تعاقد فعليا مع دي يونج، نجم الوسط المدافع في أياكس وزميل دي ليخت، مقابل 75 مليون يورو، وطالب الكثيرون المسؤولين في «البارسا» بالتعاقد أيضا مع دي ليخت.

.