دي ليخت يشبه نفسه بنجم برشلونة

برشلونة يحاول التعاقد مع مدافع جديد ومن بين أهدافه كان اللاعب الهولندي دي ليخت لاعب أياكس أمستردام

0
%D8%AF%D9%8A%20%D9%84%D9%8A%D8%AE%D8%AA%20%D9%8A%D8%B4%D8%A8%D9%87%20%D9%86%D9%81%D8%B3%D9%87%20%D8%A8%D9%86%D8%AC%D9%85%20%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9

يرى الهولنديماتياس دي ليخت، لاعب نادي أياكس أمستردام الهولندي، أن طريقة لعبه تشبه كثيرًا طريقة لعب جيرارد بيكيه نجم دفاع نادي برشلونةالإسباني ومنتخب «لا روخا».

ونقلت صحيفة «سبورت» الإسبانية، تصريحات اللاعب الهولندي عن أسلوبه، قائلا: «أشبه كثيرًا جيرارد بيكيه».

وتابع دي ليخت حديثه: «يروق لي الخروج بالكرة والاستحواذ عليها، وأنا في الدفاع قوي مثل بيكيه، وبدأت مسيرتي أيضًا كلاعب وسط ميدان».

وفي سؤال حول أسلوب لعب الفريقين، أجاب: «أسلوب لعب أياكس يتشابه كثيرًا مع أسلوب البارسا، من حيث الضغط العالي وخط الدفاع المتقدم والاستحواذ الكثير على الكرة».

وتحدث عن طريقة اللعب الدفاعية، قائلاً: «في عالم كرة القدم، نرى لاعبين قلة يستخدمون هذه الطريقة، وأنا من هؤلاء القلة مثل بيكيه».

وتطرق في حديثه إلى تعلقه بمشاهدة الدفاع الإيطالي، على الرغم من أنهم يلعبون بطريقة أخرى، مصرحًا: «المدافعون الإيطاليون يقدمون دفاعًا قويًا، عندما تتحدث عن كيلليني وكانافاروا ومالديني ونستا، كل هؤلاء المدافعين يجبرونك على الذهاب للملعب لرؤيتهم فقط، وهذا يعتبر من الأمور النادرة، أن تذهب للملعب لرؤية مدافع».

وانتشرت في الفترة الأخيرة تقارير تشير إلى قوة رغبة إدارة «البلوجرانا» في التعاقد مع اللاعب الهولندي ولكن المفاوضات توفقت بعد تصريحات مارك أوفر، مدير الكرة بالنادي الهولندي، برفضه التفريط في أي لاعب وعدم الدخول في مفاوضات خلال موسم الانتقالات القادم.

وأشارت التقارير نفسها إلى أن إيريك أبيدال، المدير الرياضي للنادي الكتالوني جلس مع اللاعب صاحب الـ 19 عامًا، ونقل أبيدال ضرورة ضمه للنادي في موسم الانتقالات الشتوية المقبلة، وأن الإدارة لن تتراجع عن هذا الأمر.

اقرأ أيضًا: أياكس يحدد القيمة المالية للتخلي عن دي يونج ودي ليخت

وحاول أبيدال إقناع اللاعب بأن الخطوة الجيدة في مسيرته ستكون انتقاله إلى برشلونة في ظل أدائه الرائع مع الفريق الهولندي، ووجود العديد من العروض الكبيرة من قبل الأندية الأخرى منها يوفنتوس وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان.

جدير بالذكر أن دي ليخت شارك مع فريقه هذا الموسم خلال 23 مباراة واستطاع تسجيل هدفين، وصناعة هدف وحيد، ولعب 2006 دقائق مقسمة على المنافسات الأوروبية المختلفة، منها 360 دقيقة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

.