دي ليخت يحدد موعد حسم موقفه من عرض برشلونة لضمه

ماتياس دي ليخت يعد هدفًا رئيسيًا لنادي برشلونة في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة وفي السباق لضمه يتواجد بايرن ميونيخ وليفربول بينما انسحب يوفنتوس

0
%D8%AF%D9%8A%20%D9%84%D9%8A%D8%AE%D8%AA%20%D9%8A%D8%AD%D8%AF%D8%AF%20%D9%85%D9%88%D8%B9%D8%AF%20%D8%AD%D8%B3%D9%85%20%D9%85%D9%88%D9%82%D9%81%D9%87%20%D9%85%D9%86%20%D8%B9%D8%B1%D8%B6%20%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9%20%D9%84%D8%B6%D9%85%D9%87

أصر مدافع فريق أياكس أمستردام الهولندي ماتياس دي ليخت، على عدم حسم قرار مستقبله سواء بالبقاء مع فريقه أو الانتقال إلى أحد الأندية المتنازعة على ضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ونشرت صحيفة «سبورت» الكتالونية الأسبوع الماضي أن برشلونة اقترب من حسم صفقة انتقال اللاعب ماتياس دي ليخت، إلا أن الشاب الهولندي أوضح أن مثل هذا الحديث كان سابقًا لأوانه.

يمكنك أيضًا قراءة: نجم توتنهام: جاريث بيل مظلوم في ريال مدريد

وقال دي ليخت في تصريحات له عقب مباراة منتخب هولندا ومنافسه منتخب ألمانيا: «بالنسبة لمستقبلي، سأتحدث عن ذلك الأسبوع المقبل ، حتى لو لم أتخذ قرارًا بعد».

وكانت هولندا قد تلقت هزيمة أمام منتخب ألمانيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي أقيم على ملعب «يوهان كرويف» في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020» مساء الأحد.

وسبق أن ربطت وسائل الإعلام في إيطاليا أن يوفنتوس قد دخل سباق ضم اللاعب في الميركاتو الصيفي، بعدما قدمت صحيفة «توتو سبورت» جائزة الفتى الذهبي للاعب في نهاية العام الماضي.

ويأتي ذلك أيضًا على الرغم من تقرير يوم الإثنين زغم أن رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو وصل إلى أمستردام لإجراء محادثات مع أياكس.

الصفقة من المفترض أن تكلف خزائن متصدر الليجا مبلغًا يتجاوز 70 مليون يورو بالإضافة لبعض الحوافز المادية مثلما حدث في صفقة فرينكي دي يونج الذي وقع على عقوده الرسمية للانتقال إلى البلوجرانا في شهر يناير الماضي.

يوفنتوس ينسحب من سباق ضم دي ليخت في الصيف

وفي سياق آخر، قرر مسؤولو نادي يوفنتوس الإيطالي البحث عن بديل للاعب ماتياس دي ليخت، مدافع فريق أياكس أمستردام، للتعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية أن السبب وراء قرار مسؤولي البيانكونيري، هو علمهم برغبة اللاعب الهولندي في الانتقال إلى قلعة «الكامب نو».

وأضافت الصحيفة، أن متصدر جدول ترتيب الدوري الإيطالي بدأ البحث عن هدف دفاعي جديد بدلًا من دي ليخت، رغم تواصلهم في الفترة الماضية مع وكيله مينو رايولا.

وواصلت الصحيفة مؤكدة أن لاعب أياكس لا يريد الانتقال سوى إلى برشلونة، والانضمام لمواطنه فرينكي دي يونج الذي وقع على عقود رسمية للرحيل إلى بطل الدوري الإسباني لمدة خمسة مواسم تبدأ من الموسم الجديد.

واستقر فابيو باراتيتشي المدير الرياضي ليوفنتوس على البديل المناسب للاعب الهولندي وهو روبن دياز مدافع فريق بنفيكا البرتغالي.

ويرجع سبب الاستقرار على دياز بسبب السعر المناسب، والأقل من المطلوب في صفقة دي ليخت من جانب أياكس.

ومن بعيد يتنافس فريق بايرن ميونيخ الألماني على اللاعب، حيث أشارت التقارير إلى أنه لم يفقد الفرصة في التوقيع أيضا مع دى ليخت، الذي لفت الأنظار إليه بشدة خلال آخر موسمين، بعد المستويات التي قدمها مع ناديه ومنتخب بلاده.

.