دي ليخت متخوف من «خطوة» برشلونة.. لهذا السبب

ألمح ماتيس دي ليخت نجم دفاع فريق أياكس أمستردام الهولندي إلى أنه لا يفكر في الانضمام لبرشلونة الإسباني في الوقت الحالي، وأنه يركز الآن مع أياكس والمنتخب الهولندي.

0
%D8%AF%D9%8A%20%D9%84%D9%8A%D8%AE%D8%AA%20%D9%85%D8%AA%D8%AE%D9%88%D9%81%20%D9%85%D9%86%20%C2%AB%D8%AE%D8%B7%D9%88%D8%A9%C2%BB%20%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9..%20%D9%84%D9%87%D8%B0%D8%A7%20%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A8%D8%A8

فتح ماتيس دي ليخت صخرة دفاع فريق أياكس أمستردامالهولندي طاقة من الأمل للمسؤولين فيمانشستر يونايتد الإنجليزي بشأن الحصول على خدماته في الصيف الحالي، في الوقت الذي أقر فيه اللاعب بأنه «ربما لا يكون هذا وقت الانضمام لفريق برشلونة الإسباني».

وجذب دي ليخت صاحب الـ 19 عاما أنظار العديد من الأندية الأوروبية الكبرى مثل برشلونة وليفربول، في أعقاب تألقه اللافت للنظر مع فريقه سواء في الدوري المحلي أو حتى في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج»، حيث أسهم في وصول أياكس إلى دور نصف النهائي من البطولة الأهم أوروبيا على مستوى الأندية.

وتوج دي ليخت مع أياكس أيضا ببطولة الدوري الهولندي الممتاز هذا الموسم.

وكان اللاعب الشاب ضمن تشكيلة المنتخب الهولندي التي خسرت مساء أمس الأول الأحد لقب دوري الأمم الأوروبية عقب هزيمته في النهائي من البرتغال بهدف نظيف.

وخاض دي ليخت. 55 مباراة بقميص أياكس هذا الموسم، وأحرز 7 أهداف، وصنع 4 آخرى. لكن دي ليخت ليس متأكدا من وجهته المقبلة، مشيرا إلى أنه سيستغل هذا الوقت في اتخاذ القرار.

وقال دي ليخت في تصريحات أدلى بها لصحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسباني: «لا أعرف بعد ما يميل إليه قلبي، وأنا أركز في كل وقتي على أياكس والمنتخب الوطني».

إقرأ أيضا.. دي ليخت يتحدث عن مستقبله في سوق الانتقالات الصيفية

وأضاف الهولندي الدولي صاحب الـ 19 عام: «والآن وفي أجازاتي سأكون قادرا على التفكير في الأمر، واتخاذ قرار بشأن وجهتي المستقبلية».

وفي معرض رده على سؤال حول إمكانية انضمامه للعملاق الكتالوني، وخياراته الآخرى، أوضح دي ليخت أنه غير متأكد من التوقيت. وأردف: «نظرا لأنه ربما لا يكون هذا هو التوقيت، فإنه أمر يجب علي التفكير فيه واتخاذ قرار خلال عطلاتي، لا أكثر».

وأقر دي ليخت بأنه يروق له اللعب بجوار الأرجنتيني ليونيل ميسي، ومواطنه فرينكي دي يونج في «الكامب نو»، لكنه يحتاج إلى عمل ما هو مناسب بالنسبة له.

وتابع: «بالطبع سيكون هذا جيدا، لكن يجب علي أن أتخذ القرار الأفضل بالنسبة لي».

وأتم: «بالنسبة أهم شيء هو أن أعلم أنني سأستطيع أن أكون بارزا، وأن ألعب مباريات كثيرة في الفريق الذي أتواجد فيه».

مانشستر يونايتد على خط المفاوضات

كانت تقارير صحفية إنجليزية قد أشارت مؤخرا إلى أن مانشستر يونايتد يتصدر سباق التوقيع مع قائد أياكس خلال سوق الانتقالات الصيفية، متفوقا على منافسه القوي برشلونة .

وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة «ميرو» البريطانية أن مانشستر يونايتد تقدم بعرض رسمي لإدارة أياكس أمستردام للحصول على خدمات دى ليخت مقابل 72 مليون إسترليني (80 مليون يورو).

وأكدت الصحيفة أن العرض شمل راتبًا أسبوعيًا ضخمًا من أجل إغراء اللاعب حيث سيحصل على قيمة 350 ألف إسترليني كراتب أسبوعي (400 ألف يورو أسبوعيًا)، بالإضافة إلى أن استعداد الشياطين الحمراء لدفع عمولة باهظة لوكيل أعمال اللاعب مينو رايولا والتي قد تتجاوز حاجز 13.6 مليون يورو (12 مليون جنيه إسترليني )، وهي العمولة التي يرفض برشلونة دفعها.

وأضافت أن العرض الذى تقدم به المان يونايتد جعله يتفوق على برشلونة، الذى كان قريبا للغاية من ضم اللاعب صاحب الـ19 عاما، ولكن المقابل المادي قد يمنح اليونايتد فرصة كبيرة في حسم الصفقة لصالحه.

.