دييجو سيميوني يسخر من مانشستر سيتي

دييجو سيميوني تحدث عن مانشستر سيتي الذي حقق نجاحًا ملحوظًا في عهد جوارديولا، الذي قادهم إلى ألقاب متتالية وكذلك كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الاتحاد الأوروبي.

0
%D8%AF%D9%8A%D9%8A%D8%AC%D9%88%20%D8%B3%D9%8A%D9%85%D9%8A%D9%88%D9%86%D9%8A%20%D9%8A%D8%B3%D8%AE%D8%B1%20%D9%85%D9%86%20%D9%85%D8%A7%D9%86%D8%B4%D8%B3%D8%AA%D8%B1%20%D8%B3%D9%8A%D8%AA%D9%8A

أطلق دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد تصريحات نارية ضد فريق مانشستر سيتي، وقال إن النادي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ليس له تاريخ.

في مقابلة مع «La Nacion»، قارن المدرب الأرجنتيني بين نموذج سيتي ونماذج بعض الأندية الأخرى في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك أياكس وبرشلونة وريال مدريد.

وعند الحديث عن أبطال الدوري الإنجليزي الممتاز، أشار سيمون إلى افتقار سيتي للتاريخ، قائلا: «عندما يصل المدربون إلى النادي، نحتاج أن نفهم تاريخه».

وأضاف: «إذا لم نفهم ذلك، فمن المقدر أن نقضي وقتًا سيئًا، إذا لم أشعر بهذه الروح ، فسوف أغادر».

وأرداف: «منذ اللحظة الأولى التي تقبل فيها الانضمام إلى النادي ، أفضل شيء يمكنك فعله والأكثر احتراماً هو أن تسأل نفسك: ما هو التاريخ وراء هذا النادي؟،مانشستر سيتي ليس لديه تاريخ».

اقرأ أيضًا: سيميوني يُجهز جواو فيليكس لمنافسة مبابي على «الكرة الذهبية»

وأكمل: «لدى أياكس نموذج محدد، وبرنامج شبابي محدد - برشلونة له نموذج واحد أيضًا، ويوفنتوس. وكذلك أتلتيكو مدريد، ريال مدريد لا يفعل ذلك - لأنهم يتناوبون على تطوير لاعبين والتوقيع مع عناصر مميزة».

وأضاف: «ثم هناك أندية مثل سيتي جوارديولا، التي ليس لديها تاريخ النادي، لكنها تأخذ تدريجيا نموذجا غرسه جوارديولا ؛ لقد وضعهم على طريق للمتابعة».

فقط منذ وصول الشيخ منصور إلى مانشستر سيتي في عام 2008، أسس النادي نفسه كقوة حقيقية.

حقق استثماره في النادي - الذي بلغ أكثر من مليار جنيه إسترليني - نجاحًا كبيرًا، بما في ذلك أربعة ألقاب في الدوري الممتاز.

لقد حققوا نجاحًا ملحوظًا في عهد جوارديولا، الذي قادهم إلى ألقاب متتالية وكذلك كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الاتحاد الأوروبي.

لكن 11 عامًا من الإنجازات لا تقارن بتواريخ أمثال برشلونة وريال مدريد وحتى منافسي سيتي الرئيسيين، مانشستر يونايتد.

وعلى الرغم من كونها عصرهم الذهبي، سيستمتع المشجعون المنافسون دائمًا بتوضيح التاريخ السابق للفريق قبل عام 2008.

.