ديربي مدريد | كيف يدخل أتلتيكو معركته المرتقبة أمام الريال؟

العيون كلها تتجه صوب العاصمة الإسبانية مدريد جيث ديربي العاصمة بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني بمباراة ستكون قمة الجولة.

0
%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D8%A8%D9%8A%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF%20%7C%20%D9%83%D9%8A%D9%81%20%D9%8A%D8%AF%D8%AE%D9%84%20%D8%A3%D8%AA%D9%84%D8%AA%D9%8A%D9%83%D9%88%20%D9%85%D8%B9%D8%B1%D9%83%D8%AA%D9%87%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%AA%D9%82%D8%A8%D8%A9%20%D8%A3%D9%85%D8%A7%D9%85%20%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%D8%9F

كل العيون تتوجه نحو مدريد، ديربي العاصمة الإسبانية الأبرز بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الليجا ينتظر أن يكون عامرا بالإثارة، وفيما يلي آخر استعدادات أتلتيكو مدريد للمباراة المرتقبة.


غيابات مؤثرة


استمر غياب دييجو كوستا وخوسيه ماريا خيمينيز عن مران فريق أتلتيكو مدريد الجمعة، ليتأكد غيابهما عن مواجهة دربي السبت أمام ريال مدريد في الجولة 13 من الدوري الإسباني، في حين سيكون باقي لاعبي الروخيبلانكوس تحت إمرة المدرب دييجو سيميوني.

دييجو كوستا

ديربي مدريد | كيف يدخل أتلتيكو معركته المرتقبة أمام الريال؟

وسيغيب كوستا للمباراة السادسة على التوالي بعد تعرضه لإصابة في الساق اليمنى في 25 نوفمبر، في حين يستمر غياب خيمينيز منذ أسبوع ونصف بسبب إصابة عضلية، ليتخلف عن ثالث مواجهة على التوالي.


استعادات هامة


في المقابل يستعيد سيميوني كلا من جيفري كوندوجبيا الذي غاب عن مواجهة سالزبورج في دوري الأبطال لكونه لم يكن مسجلا بدور المجموعات، ومانو سانشيز، الذي تعافى من إصابة عضلية أبعدته عن آخر خمس مواجهات، وشارك في آخر مرانين جماعيين للفريق.

كما استعاد سيميوني هدافه لويس سواريز الذي يخوض الديربي للمرة الأولى ضد ريال مدريد بقميص الروخيبلانكوس وهو اللاعب صاحب الباع الطويل في زيارة شباك ريال مدريد حينما كان يرتدي قميص برشلونة.

لويس سواريز

ديربي مدريد | كيف يدخل أتلتيكو معركته المرتقبة أمام الريال؟

عودة سواريز أطرها سيميوني بالمهمة حين أكد أن الأوروجوياني يمتلك جينات التهديف بشكل بديهي وأنه يساعد الفريق للظهور بأفضل شكل ممكن دائمًا.


سيميوني يصرف الضغط.. والثقة المفرطة


دييجو سيميوني حاول صرف الضغط عن لاعبيه قائلًا إن عليهم أن يتحلوا بالصبر في تلك المباراة، ولدى تناوله تصريحات زيدان حول أفضلية أتلتيكو مدريد في التتويج بلقب الليجا، حاول أن يضع قدميه على الأرض حين قال إن لاعبي ريال مدريد ومدربهم زيدان لاعبون منتصرون.


تفاؤل وترقب بين اللاعبين


أكد سيميوني استعادة لاعبه المكسيكي هيكتور هيريرا الذي يعد من اللاعبين المفضلين للمدرب الأرجنتيني ذي الروح الاستثنائية.


وبعد أن كان بيعه وشيكا في سوق الانتقالات الصيفية الماضي، أصبح المكسيكي هيكتور هيريرا، لاعب وسط أتلتيكو مدريد، أحد الأعمدة الرئيسية لدييجو سيميوني وللروخيبلانكوس، الذي يشعر داخله بـ«سعادة كبيرة».

ويعد هيريرا واحدا من الجنود المجهولين في التشكيل الأساسي، سواء هو أو ساؤول نييجيز، على الرغم من عدم استقرار سيميوني على اسم واحد منهما للدفع به أمام ريال مدريد في مواجهة السبت على ملعب (ألفريدو دي ستيفانو) فمن المحتمل أن يشارك لاعب الوسط المكسيكي لبعض الدقائق سواء كأساسي أو كبديل.


وقال اللاعب في تصريحات لوسائل إعلام النادي: «إنها مباراة في غاية الأهمية بالنسبة لنا. سنخوضها بكل طموح ورغبة في تحقيق الفوز».


وأضاف هيريرا: «المكسيك بأكملها في انتظار هذا النوع من الديربيات. من الملهم أن تكون حاضرا في مثل تلك المبارة الهامة للغاية».


وتابع: «أشعر بأنني في حالة جيدة وسعادة بالغة للغاية. وهذا جزء هام للتمكن من تطوير أفضل ما لديك داخل الملعب. في الحقيقة عانيت من إصابة طفيفة وأشكر الله على التعافي منها سريعا والعودة لنفس المستوى وهذا أحد أهم الأشياء، وأيضا مواصلة إظهار الرغبة في مساندة الفريق».


فيما أقر البرازيلي فيليبي مونتيرو، مدافع أتلتيكو مدريد، الجمعة بقوة فريق ريال مدريد -منافسه في مباراة الدربي المقرر إقامتها السبت على ملعب (ألفريدو دي ستيفانو)- ولكنه حذّر من أن فريقه «مستعد بشكل جيد للغاية» لتلك المواجهة وأشار إلى «الثقة» التي يتمتع بها الروخيبلانكوس.


وقال المدافع البرازيلي في تصريحات لوسائل إعلام النادي: «نقدم مباريات جيدة للغاية وهذا يمنح الفريق ثقة كبيرة. أعتقد أننا يجب أن نواصل ما نقوم به لأنه من الرائع أن يحقق الفريق أهدافه. نعلم جيدا مدى قوة ريال مدريد ولكننا مستعدون بشكل جيد للغاية».


وتابع فيليبي: «الفريق يكتسب الخبرة باللعب سويا لوقت طويل. كل لاعب لديه مهمة ويعلم جيدا أهميتها. يجب أن نتحلى بالتركيز طوال الوقت لأن هذا ما سيحدد نتيجة اللقاء».


وأشاد اللاعب بالفريق بأكمله في عدم تلقي الفريق لأية أهداف خلال 8 من أصل 10 جولات خاضها هذا الموسم، موضحا: «الدفاع يبدأ من الهجوم».

.