«ديربي مدريد» الكوكبي.. جنسيات من حول العالم

يستضيف فريق ريال مدريد نظيره فريق أتلتيكو مدريد في مباراة «ديربي مدريد» بوجود 17 لاعبا بجنسيات مختلفة غير الإسبانية، ويتواجد 4 لاعبين إسبان فقط في كل فريق منهما.

0
%C2%AB%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D8%A8%D9%8A%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF%C2%BB%20%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%83%D8%A8%D9%8A..%20%D8%AC%D9%86%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AA%20%D9%85%D9%86%20%D8%AD%D9%88%D9%84%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85

مع مرور الوقت تحولت كرة القدم داخل العاصمة الإسبانية مدريد، حيث أصبح هناك مباراة كلاسيكو مهمة بالنسبة لـريال مدريد كما هو الحال بالنسبة لكلاسيكو الأرض أمام برشلونة، وهذه المباراة هي «ديربي مدريد» والتي أصبحت محط أنظار الكثيرين أيضا وبالتحديد بعد وصول أتلتيكو مدريد إلى مباراتين نهائيتين لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي فريق ريال مدريد، مساء اليوم السبت، أمام فريق أتلتيكو مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولي لكرة القدم، في محاولة لتعزيز صدارته لجدول ترتيب الليجا، بينما يحاول فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني تحسين سلسلة النتائج السيئة في الفترة الأخيرة والنهوض بالفريق من المركز الخامس.

وستشهد مباراة «ديربي مدريد» وجود 17 جنسية مختلفة عن الجنسية الإسبانية في قوائم الفريقين المدريديين، حيث يتواجد في صفوف أتلتيكو مدريد لاعبون من 15 جنسية مختلفة، بينما يتواجد في صفوف ريال مدريد لاعبون من 10 بلاد أخرى غير إسبانيا.

وتتسم تشكيلة اللاعبين الـ 11 الأساسيين لكل من المدرب الفرنسي زين الدين زيدان والأرجنتيني دييجو سيميوني، بقلة اللاعبين الإسبان، حيث يمكن القول إن اللاعبين الإسبان الأساسيين مع ريال مدريد هم: داني كارفاخال وسيرجيو راموس، وإيسكو أحيانا عندما لا يتواجد إيدين هازارد، بينما اللاعبون الإسبان الأساسيون مع أتلتيكو مدريد هم: كوكي وساؤول نيجيز وألفارو موراتا.

أقرأ أيضا: ديربي مدريد.. 4 لاعبين يشعلون الصراع بين أتلتيكو والريال

جنسيات لاعبي ريال مدريد

ومن المثير للدهشة هو عدم وجود أي لاعب أرجنتيني في صفوف ريال مدريد، حيث اعتاد النادي الملكي في السابق الاعتماد عليهم وارتدي 29 لاعبا أرجنتينيا قميص المرينجي وهي الجنسية الأجنبية، غير الإسبانية، الأكثر حضورا في تاريخ ريال مدريد.

ومع وجود تأثير مكتشف النجوم جوني كالافات فقد أصبحت الجنسية البرازيلية هي التي تطغى على ريال مدريد في الوقت الراهن حيث يتواجد 5 لاعبين وهم: إيدير ميليتاو - مارسيلو - كاسيميرو - فينيسيوس جونيور - رودريجو جويس.

ويأتي خلف الجنسية البرازيلية لاعبون يحملون الجنسية الفرنسية وهم: كريم بنزيما - رافاييل فاران - ألفونس أريولا - فيرلاند ميندي

أقرأ أيضا: 516 مليون يورو تغيب عن مباراة «ديربي مدريد»

جنسيات لاعبي أتلتيكو مدريد

يتسم فريق الروخيبلانكوس بتنوع جنسيات لاعبيه، فبجانب اللاعبين الإسبان لديه لاعبان برازيليان، فيليب مونتيرو - رينان لودي، ولاعب من الجبل الأسود ستيفان سافيتش، ولاعب سلوفيني يتمثل في يان أوبلاك، ولاعب إنجليزي هو كيران ترابيير، والكرواتي شيمي فرساليكو، والفرنسي توماس ليمار، والبرتغالي جواو فيليكس، والبلجيكي يانيك كاراسكو، والأوروجواياني خوسيه خيمينيز، والأرجنتيني أنخيل كوريا، والمكسيكي هيكتور هيريرا، والكولومبي سانتياجو أرياس، والغاني توماس بارتي، والصربي إيفان شابونييتش.



وأصبحت مباراة «ديربي مدريد» هي الأكثر تكرارا في العقد الأخير على الكوكب، حيث التقى ريال مدريد وأتلتيكو مدريد 32 مرة، متجاوزين الـ 30 مباراة كلاسيكو في العقد الماضي، وتمكن ريال مدريد من الفوز في 11 مرة بينما أتلتيكو مدريد فاز في 9 مرات وباقى عدد المباريات آلت إلى التعادل، ومن بين انتصارات النادي الملكي على الروخيبلانكوس رفع خلالهما كأس دوري أبطال أوروبا مرتين وكأس السوبر الإسباني وأتلتيكو مدريد فاز في إحدى مبارياته بلقب كأس السوبر الأوروبي، ولكن التكافؤ في النتائج بين الفريقين في العقد الماضي هو المسيطر على مباريات قطبي مدريد.

.