دعاية بارتوميو الزائفة.. وبرشلونة الضحية

أشار بارتوميو في حديث له إلى أن برشلونة أبرم 7 تعاقدات جديدة هي: ميراليم بيانيتش وترينكاو وبيدري جونزاليز وماتيوس فيرنانديز وأنسو فاتي وريكي بويج وأراوخو.

0
%D8%AF%D8%B9%D8%A7%D9%8A%D8%A9%20%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D8%AA%D9%88%D9%85%D9%8A%D9%88%20%D8%A7%D9%84%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D9%81%D8%A9..%20%D9%88%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%B6%D8%AD%D9%8A%D8%A9

استغل جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، فترة عدم وجود مباريات بعد انتهاء موسم دوري الدرجة الأولى الإسباني وانتظار مواجهات دوري أبطال أوروبا مشيرًا إلى أن فريقه الأول أبرم 7 صفقات جديدة.

وانتهى الموسم المحلي بخسارة برشلونة لقب الليجا لحساب ريال مدريد الذي تُوج باللقب بفارق 5 نقاط.

وسيحتضن ملعب كامب نو في الثامن من أغسطس الجاري مباراة برشلونة ونابولي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويمر برشلونة بفترة عصيبة على مستوى الأداء والنتائج، وهو ما دفع ليونيل ميسي للقول بأن فريقه مهدد بمغادرة التشامبيونزليج والسقوط أمام نابولي إذا ما استمر الوضع على ما هو عليه.

ويبدو أن بارتوميو يعي تمامًا صعوبة الموقف التي تعيشه إدارته، لذا قرر اتباع سياسية الدعاية، مشيرًا إلى أن الفريق الأول حصل على سبع صفقات جديدة، رغبة منه في تهدئة الأوضاع.

هذه الصفقات الجديدة «كما وصفها بارتوميو» هي: ميراليم بيانيتش، فرانسيسكو ترينكاو، بيدري جونزاليز، ماتيوس فيرنانديز، أنسو فاتي، ريكي بويج ورونالد أراوخو.

وإذا ما نظرنا إلى السبعة لاعبين فسنجد أن منهم ثلاثة (أنسو، ريكي وأراوخو) شاركوا الموسم المنصرم مع الفريق الأول في أكثر من مناسبة، أي أنهم ليسوا صفقات جديدة كما وصفهم بارتوميو.

وإذا ما تحدثنا عن الأربعة لاعبين الآخرين فمنهم واحد فقط (بيانيتش) يضمن مركزًا بتشكيلة الفريق الأول الموسم المقبل.

اقرأ أيضًا: تقرير إسباني يكشف مبكرا عن تشكيلة برشلونة أمام نابولي في دوري الأبطال

وبالحديث عن ترينكاو، فانضم الجناح الأيمن البرتغالي البالغ من العمر 20 عامًا إلى برشلونة منذ أيام قادمًا من سبورتنج براجا.

ومن المقرر أن ينضم البرتغالي إلى صفوف الفريق الأول، ولكن لكي يشارك بصورة أساسية فيجب على النادي فتح أبواب الرحيل أمام الفرنسي عثمان ديمبلي، بالإضافة إلى قدرة ترينكاو نفسه على إقناع كيكي سيتين أو من قد يخلفه بمستواه.

وأما بالنسبة إلى بيدري، فيبلغ من العمر 17 عامًا فقط، وإذا لم تحدث مفاجئات فإنه أقرب إلى الرحيل على سبيل الإعارة عن المشاركة مع برشلونة.

وفيما يتعلق بماتيوس، فبرر بارتوميو مشاركته بصورة قليلة مع بلد الوليد بسبب مشاكل في الأوراق، وهناك احتمالية واحدة تجعله قادرًا على المشاركة أساسيًا مع برشلونة، هي: ظهور خط وسط البلوجرانا بصورة سيئة الموسم المقبل.

ومما سبق يُمكن القول بأن بيانيتش هو الصفقة الوحيدة التي حصل عليها الفريق الأول بشكل مؤكد حتى الآن، ولكن بارتوميو في حاجة إلى زيادة عدد الصفقات (على سبيل الكلام فقط) لتهدئة الأوضاع بداخل النادي.

ويمر برشلونة بمرحلة اقتصادية صعبة ناتجة عن أزمة فيروس كورونا، لذا تُشير الدلائل إلى أنه لن يقوم بأي تعاقدات كبيرة هذا الصيف.

.