Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
دراسة تؤكد.. مبابي أفضل من ميسي وصلاح ورونالدو في آخر 6 أشهر

دراسة تؤكد.. مبابي أفضل من ميسي وصلاح ورونالدو في آخر 6 أشهر

وفقًا لدراسة أجراها المركز الدولي للدراسات الرياضية احتل ليونيل ميسي قائد برشلونة المركز التاسع في قائمة أفضل لاعبي العالم في آخر 6 أشهر

محمد سعد
ماريو كورتيجانا - ترجمة: محمد سعد
تم النشر
آخر تحديث

أجرى المركز الدولي للدراسات الرياضية دراسة وضعت كيليان مبابي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في صدارة قائمة أكثر اللاعبين اكتمالًا في الستة أشهر الأخيرة، متفوقًا على الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسباني، الذي جاء في المركز التاسع في تلك القائمة، والمصري محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، الذي جاء في المركز الرابع عشر، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي، الذي احتل المركز الخامس عشر.

ووفقًا لما جاء في تلك الدراسة، فإن المهاجم الفرنسي البالغ من العمر 21 عامًا، والذي يُعد أول اهتمامات نادي ريال مدريد الإسباني، يتصدر قائمة أكثر اللاعبين اكتمالًا متفوقًا على جميع لاعبي العالم بـ 91 نقطة، يليه زميليه الإيطالي ماركو فيراتي بـ 90.6 نقطة وبرينسيل كيمبيمبي بـ 90.4 نقطة.

في حين جاء في المركز الرابع جو جوميز، مدافع ليفربول، بـ 90.2 نقطة، يليه إيليسيتش، لاعب أتالانتا الإيطالي، بنفس عدد النقاط.

بينما احتل الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، جناح باريس سان جيرمان، المركز السادس بـ 89.9 نقطة، يليه زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا بنفس عدد النقاط.

وجاء فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول، في المركز الثامن بـ 88.8 نقطة، يليه ميسي بـ 88.1 نقطة، وجاء ديفيد ألابا، لاعب بايرن ميونيخ الألماني، في المركز العاشر بـ 87.9 نقطة، يليه الألماني توني كروس، لاعب وسط ريال مدريد، بنفس عدد النقاط.

اقرأ أيضًا: مبابي وريال مدريد.. 3 أسباب تقربه من الملكي و3 تبعده عن «بيرنابيو»

في حين جاء جادون سانشو، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، في المركز الثالث عشر، يليه محمد صلاح، ويأتي خلفه رونالدو، بينما احتل لويس سواريز، مهاجم برشلونة، المركز السادس عشر في قائمة أكثر اللاعبين اكتمالًا.

معايير اختيار اللاعبين

وترتكز هذه الدراسة على عدة أسس وعوامل، أهمها: قدرة اللاعب على استخلاص الكرات والدقة في التصويب وخلق الفرص، وكذلك الإشارات التي يقوم بها كل لاعب في الملعب تساعد في تحسين أداء فريقه.

وفي النهاية، يقوم المركز الدولي للدراسات الرياضية بتقييم أرقام اللاعبين على مستوى عالمي، ولتحقيق هذه الغاية، يعمل المركز على إقامة طرق لحساب أرقام اللاعبين تُطبق على ملفات التعريف الخاصة بهم دون الإشارة إلى مركز أي منهم أو أسلوب لعبه.

وبهذه الطريقة، فإن المركز الدولي للدراسات الرياضية يبرز أهمية مراعاة العمل الجماعي وعوامله لتقييم المستوى الفردي لكل لاعب.

اخبار ذات صلة