Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
داني سيبايوس إلى أرسنال.. هل الخيار الأمثل؟

داني سيبايوس إلى أرسنال.. هل الخيار الأمثل؟

يبدو أن داني سيبايوس جهز حقائبه ويستعد بالفعل لمغادرة ملعب «البرنابيو» في الساعات القادمة بعد فترة متذبذبة، الأمر الذي جعل انتقاله من ريال مدريد إلى أرسنال قريب.

محمود عادل
محمود عادل
تم النشر

يبتعد مصير داني سيبايوس لاعب ريال مدريد عن الاستمرار الفريق خلال الموسم المقبل، خاصة بعد دخوله ضمن قائمة أسماء الراحلين عن صفوف المرينجي بعد قضاء موسمين.

ويبدو أن اللاعب الإسباني جهز حقائبه ويستعد بالفعل لمغادرة ملعب «سانتياجو برنابيو» في الساعات القادمة بعد فترة متذبذبة، الأمر الذي جعل مسألة رحيله عن النادي الملكي وشيكة، ووجهته ستكون الدوري الإنجليزي تحديدًا إلى آرسنال.

ويستعرض معكم «آس آرابيا» أبرز الأسباب التي تجعل اختيار أرسنال الأفضل لسيبايوس.



أوناي إيمري هو المدرب

سيكون عامل اللغة جيدًا منذ اليوم الأول للاعب لفهم فلسفة النادي والمطالب الفنية والرياضية للمدرب، بالإضافة إلى مسألة تأقلمه السريع في دوري أجنبي، وسيخوض إيمري موسمه الثاني مع الجانرز ومن المتوقع أن يفرض سيطرة على الفريق بعد انتهاء عامه الأول في ملعب «الإمارات»، ويعتبر هذا السبب الرئيسي في مسألة كون سيبايوس عامل أساسي في الفريق، ولا سيما بعد اهتمام النادي به.

منافسة ضعيفة للحصول على دقائق لعب

هذه واحدة من الأسباب الأساسية مقارنة بالنادي الملكي وتوتنهام هي سهولة فرصة الحصول على المشاركة واللعب بشكل أساسي، والذي سيضمن حينها اللعب بهدوء وتحقيق رغباته الكروية، خاصه بعد فقدانه الحصول على المشاركة والتي عانى منها منذ وصول إلى مدريد في صيف 2017.

ونجح آرسنال في الفوز على توتنهام في هذه النقطة خاصة أن السبيرز يتمتع بمنافسة عالية وجود عدة لاعبين في هذا المركز، لهذا سيكون له فرصة جيدة لإظهار مستواه الرائع، مثلما قدمه في بطولة الأمم الأوروبية الأخيرة تحت 21 عامًا.

اقرأ أيضًا: تقارير: إدارة سان جيرمان تحدد الموعد الأخير لرحيل نيمار

فلسفة اللعب والضغط

حافظت فلسفة لعب آرسنال على تراث عصر آرسين فينجر، وهو ما استمر عليه إيمري وأسس أسلوب اللمس والضغط، مما يسمح للاعب مثل سيبايوس بالحصول على دور أكبر في ظل ملائمة لطريقة أسلوب لعبه، ويمكن أن يصل إلى مستويات أعلى في ظل أهميته وحسمه.

بطولة أوروبية

لن يشارك الجانرز في النسخة القادمة من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد حصوله على المركز الخامس في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي، ولكن سيكون متواجدًا في بطولة الدوري الأوروبي، مما يحفظ للاعب الإسباني أمر تواجده في البطولات الأوروبية خاصة أن آرسنال يعتبر الفريق الوصيف لهذه البطولة، بعدما وصل لمقابلة تشيلسي في النهائي ولكنه لم يستطع الفوز باللقب، ولكن أدائه في هذه البطولة يجعلهم يعودون للمحاولة من جديد ورفع القلب، ولدى سيبايوس فرصه هائلة للحصول على أفضل تأقلم.

لهذا اختيار سيبايوس للانتقال إلى آرسنال سيكون مثاليًا للوصول لأعلى مستواه، بالإضافة إلى مناسبة تحقيق رغباته الرياضية المادية للعودة لبريقه مره أخرى، ووضعه الطبيعي في مسيرته الرياضية التي شهدت بعض البطيء في السنوات الأخيرة، بسبب عدم حصوله على الفرصة الكاملة والضرورية لمواصلة تفوقه.

اخبار ذات صلة