Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
داني أولمو.. هدف أتلتيكو مدريد في سوق الانتقالات الشتوية

داني أولمو.. هدف أتلتيكو مدريد في سوق الانتقالات الشتوية

يرغب داني أولمو في العودة إلى إسبانيا عبر بوابة أتلتيكو مدريد ولكن المشكلة تتمثل في القيمة المالية التي طلبها دينامو زغرب المقدرة بـ 40 مليون يورو.

سيرجيو سانتوس - ترجمة: محمود عادل
سيرجيو سانتوس - ترجمة: محمود عادل
تم النشر

يقترب داني أولمو، لاعب دينامو زغرب الكرواتي، من الانضمام إلى أتلتيكو مدريد في سوق الانتقالات الشتوية المقبل، في ظل رغبة إدارة «الروخيبلانكوس» في خطف خدمات اللاعب الإسباني.

وكشفنا في شهر أغسطس الماضي عن اهتمام الأتلتيكو بضم لاعب خط الوسط الدولي، ولكن العائق الوحيد الآن يتمثل في عدم رغبة فيتولو في الرحيل على الفريق.

ويعتمد الأتلتيكو على اتصالات المقربة باللاعب بالإضافة إلى سفر العديد من المسؤولين في مدريد إلى زغرب لمشاهدته بشكل قريب ومباشر، وكل الأمور تشير إلى كفاح النادي الإسباني لشراء داني أولمو.

ويحتاج الروخيبلانكوس إلى رحيل أحد لاعبيه من أجل قدوم أولمو، وفي هذه الحالة سيكون ليمار هو المفتاح الأساسي لهذه الصفقة، لا سيما في ظل اعتقاد اللاعب الفرنسي بضرورة البحث عن فرصة للرحيل لأنه يعلم مدى صعوبة حصوله على دقائق للمشاركة ولا يرغب في فقدان التواجد في بطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة، ولهذا سيتطلب بوضع تسهيلات للبحث عن فريق جديد.

داني أولمو سيكون البديل المثالي نظرًا لقدرته على اللعب كصانع ألعاب أو على الأطراف، بالإضافة لمشاركته في بعض الأحيان كمهاجم وهمي، ورحيل فيتولو يمكن أن يسهل صفقة قدوم أولمو على الرغم من صعوبتها أكثر من خروج ليمار.

اقرأ أيضًا: رودريجو يتحدث عن الفارق بين سيميوني وجوارديولا

ويرغب أولمو في العودة إلى إسبانيا، ويرى صفقة الأتلتيكو بالصفقة المناسبة، ولكن المشكلة تتمثل في القيمة المالية التي طلبها زغرب المقدرة بـ 40 مليون يورو، على الرغم من أن هذه القيمة تبدو غير مبالغة نظرًا لأدائه الكبير في التشامبيونزليج بغض النظر عن عدم تأهله فريقه إلى دور ثمن النهائي، ولكنه سجل هدفين وصنع هدفا وحيدا.

خروج دينامو زغرب من دوري الأبطال ربما يجبرهم على التفاوض في مسألة رحيل أولمو ولكن قيمته لن تقل عن 30 أو 35 مليون يورو، وأظهر دييجو سيميوني، مدرب الأتلتيكو الضوء الأخضر لهذه الصفقة، في ظل اعتقاده بمسألة تأقلمه على طريقة لعبه.

وغادر أولمو أكاديمية «لا ماسيا» الكتالونية في سن 16 عامًا، كلاعب جناح، ولكن في كرواتيا أصبح لاعبًا بشكل متكامل، والآن يلعب أكثر للداخل كلاعب وسط مهاجم مما سيضيف قوة في هجوم «التشولو».

ونجح أولمو صاحب 21 عامًا في حصد لقب أفضل لاعب في الدوري الكرواتي وقيمته السوقية تظهر هذا الأمر بعدما ارتفعت من 6.5 مليون يورو في يناير 2019 إلى 30 مليون يورو، وأظهر قوته أيضًا في بطولة الأمم الأوروبية تحت 21 عامًا، وكان أفضل لاعب في نهائي البطولة أمام ألمانيا، التي توج بها منتخب «لا روخا» بعد الفوز بهدفين مقابل هدف وحيد.

اخبار ذات صلة
دوريات أوروبية

وقع اللاعب البرازيلي الشاب جوستافو مايا عقدا مع نادي برشلونة حتى يونيو 2025 بشرط جزائي يصل إلى 300 مليون يورو في...