دافيد ألابا حر بداية من 1 يناير.. هل ينجح ريال مدريد في ضمه؟

دافيد ألابا، مدافع بايرن ميونخ يقترب من القدوم إلى ريال مدريد في ظل انتهاء عقده في 30 يونيو المقبل، وعدم تجديده، مما يجعله لاعبًا حرًا بداية من يناير القادم.

0
%D8%AF%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%AF%20%D8%A3%D9%84%D8%A7%D8%A8%D8%A7%20%D8%AD%D8%B1%20%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%8A%D8%A9%20%D9%85%D9%86%201%20%D9%8A%D9%86%D8%A7%D9%8A%D8%B1..%20%D9%87%D9%84%20%D9%8A%D9%86%D8%AC%D8%AD%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF%20%D9%81%D9%8A%20%D8%B6%D9%85%D9%87%D8%9F

يقترب دافيد ألابا، مدافع بايرن ميونخ من القدوم إلى ريال مدريدفي ظل انتهاء عقده في 30 يونيو المقبل، وعدم تجديد العقد مع النادي الألماني، مما يجعله لاعبًا حرًا بداية من يناير القادم والتفاوض مع أي فريق يريده.


ويرغب النادي الملكي في ضم ألابا، المدافع صاحب الـ 28 عامًا، لتدعيم الخط الخلفي، وتلبية رغبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، وهذه الصفقة لن تكلفهم الكثير أو ربما يصل إلى المرينجي مجانًا، مما يجعلها مناسبة نظرًا للحالة المادية الاقتصادية التي تعيشها أندية كرة القدم بسبب تفشي فيروس كورونا «كوفيد-19».


ويعتبر ألابا، لاعبًا يروق دائمًا لإدارة سانتياجو برنابيو، وعُرض عليهم في مرات عديدة، عندما كان والده وكيل أعماله، ولديه القدرة على اللعب في مركز الظهير الأيسر، وقلب الدفاع بشكل رائع، مثلما يؤدي سيرجيو راموس، قائد ومدافع المرينجي، والذي ينتهي عقده أيضًا في 30 يونيو القادم، ولم يجدده حتى الآن مع النادي الملكي.

ويستطيع ألابا تأدية دور مارسيلو، في حالة رحيل البرازيلي عن قلعة الفريق الأبيض في الصيف المقبل (لديه عقد حتى عام 2022)، نظرًا للدقائق القليلة التي يخوضها، والانتقادات التي يتعرض لها، مما تجعله يفكر في تغيير الفريق في الفترة القادمة.


ريال مدريد ليس وحده الفريق الذي يسعى لضم ألابا، بل تتصارع أندية أوروبية كبيرة للاستعانة بخدماته، في مقدمتها باريس سان جيرمان، ويوفنتوس وبرشلونة، وأندية إنجليزية مثل تشيلسي ومانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا، الذي يعرفه جيدًا منذ فترته مع النادي البافاري.


ويمكن أن يرحل ألابا إلى أندية أوروبا بالمجان، ولكن النمساوي عبر بيني زاهافي، وكيل أعماله وصل إلى ظروف جعلته يتقاضى راتبًا مرتفعًا، مما يرفع قيمة مطالبة المادية في حالة التوقيع معه، وهي مطالب من الصعب تلبيتها في ظل الحالة الاقتصادية للأندية.


مطالب ألابا هي التي تعيقه حتى الآن للوصول إلى مدريد، ولكن النادي الملكي ما زال يضعه تحت المجهر ويراقب خطواته، ويعلم جيدًا أنه بعد غضون 3 أيام سيصبح حرًا، نفس الفترة التي سيكون لدى راموس ولوكا مودريتش ولوكاس فاسكيز، الحرية للتفاوض مع أي ناد آخر في حالة عدم تجديد العقد مع الريال.



والد ألابا يهاجم بايرن ميونيخ

أكد خورخي ألابا، والد النجم النمساوي أن نجله يعيش فترة صعبة في ألمانيا ويشعر بخيبة أمل للشائعات المنتشرة حوله، قائلاً: « نجلي يشعر بخيبة أمل ومجروح نتيجة لكم الأشياء الكاذبة والمنشورة بشكل علني».


وحاولت إدارة بايرن اقناع ألابا بتجديد عقده ولكن الأمور لم تتم بين الأطراف في جلسة عقدها مع وكيل أعمال دافيد وإدارة النادي البافاري، بل غضب حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي للبافاري، وثار في وجه زاهافي، قائلاً: «في أي عالم تعيش؟»، بسبب مطالب زاهافي المرتفعة والحصول على راتب سنوى يقدر بـ 20 مليون يورو.



محاولات زيدان لضم ألابا

وكشفت تقارير صحيفة إلمانية، أن المدرب الفرنسي هو الشخص المسؤول عن التواصل مع المدافع النمساوي، لإقناعه بالقدوم إلى سانتياجو برنابيو، وفقًا لصحيفة «كيكر».


زيدان يضع دافيد ألابا الخطة البديلة في حالة فشل استمرار راموس في الفريق الأبيض، وسط تقديم المرينجي عرضًا لتمديد عقد مدافعه المخضرم لسنة أخرى بنفس الراتب 12 مليون يورو صافي، في حين يطالب راموس بعقد لموسمين مع زيادة راتبه الحالي، الأمر الذي يصعب الأمور في ظل انتشار فيروس كورونا.



من يقنع ألابا.. زيدان أم لامبارد؟

ويرغب تشيلسي الإنجليزي، بقيادة فرانك لامبارد في التعاقد مع ألابا، لتدعيم الخط الخلفي، بعد ضم تياجو سيلفا مؤخرًا، وزيادة هذا التعزيز الدفاعي بضم النمساوي، لا سيما أن لامبارد يراه مناسبًا في مركز الظهير الأيسر، أو حتى كقلب دفاع في «البلوز».

.