خط دفاع ريال مدريد.. معضلة «ألابا - راموس»

يبدو السؤال حول مستقبل خط دفاع ريال مدريد شديد الصعوبة إذا تم حسم انضمام النمساوي ديفيد ألابا من بايرن ميونخ.. فما ستكون وضعية القائد سيرجيو راموس؟.

0
%D8%AE%D8%B7%20%D8%AF%D9%81%D8%A7%D8%B9%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF..%20%D9%85%D8%B9%D8%B6%D9%84%D8%A9%20%C2%AB%D8%A3%D9%84%D8%A7%D8%A8%D8%A7%20-%20%D8%B1%D8%A7%D9%85%D9%88%D8%B3%C2%BB

بات العالم ينتظر الإعلان الرسمي عن صفقة انتقال النمساوي ديفيد ألابا إلى ريال مدريد لتدعيم خط دفاع الميرنجي، ولكن اقتراب الإعلان الرسمي عن هذه الصفقة سيجعل التساؤلات تطرح في اتجاه آخر، فكيف سيكون مصير سيرجيو راموس النجم الإسباني المخضرم وقائد ريال مدريد في ظل هذه المتغيرات.

بداية، يبرز النمساوي ديفيد ألابا أيضا ضمن دائرة الأهداف الكبرى التي يمكن تحقيقها الآن، على غرار العديد من اللاعبين الذين أصبحت عقودهم منتهية مع أنديتهم، والذين كانوا خارج الحسابات تماما بالنسبة للفرق الأخرى، لكن فكرة ارتدائهم لقمصان فرق أخرى باتت أكثر واقعية ومنطقية.

كان ألابا أحد أهم الأعمدة الأساسية في بايرن ميونخ الذي وصله شابا ومنذ فترة طويلة، لكنه انضم إلى سيرجيو راموس، لاعب ريال مدريد والذي ينتهي عقده مع الفريق الملكي في يونيو المقبل، في فئة المدافعين من قائمة المغادرين المحتملين.

وقاوم المدافع النمساوي جميع محاولات العملاق البافاري لإقناعه بالبقاء، وباتت كبرى فرق أوروبا تهرول للفوز بتوقيعه والحصول على خدماته.

ويبرز راموس على رأس قائمة اللاعبين الإسبان في سوق الانتقالات. ولم يجدد قائد الميرينجي عقده مع الفريق ما فتح المجال أمام التكهنات حول وجهته المقبلة.

التعاقد مع ألابا في وجود راموس يمنح الريال عمقا أكبر في الدفاع من خلال جلب لاعب يساري ويستطيع شغل مركز الظهير الأيسر، ويتسم بالسرعة في المواجهات الثنائية والقوة والقدرات الهجومية والأهم أن سنه صغير نسبيا (28 عاما) ويمكن التعويل عليه لـ4 أو 5 سنوات في صفوف الميرنجي.

مكتسبات ولكن..

النمساوي متمسك للغاية بالانضمام إلى ريال مدريد ورفض كل عروض بايرن ميونخ للتجديد، جزء منه كل هذا المستقبل الذي ينتظره منطقيا في الميرنجي، وجزء هام آخر يتعلق بلعبه تحت إمرة مدرب مثل زين الدين زيدان يحبذ المدافعين من هذا النوع.

ديفيد ألابا

ديفيد ألابا

ألابا اكتسب خلال آخر عامين بالتحديد القدرة الكبيرة على اللعب في مركز قلب الدفاع، بعد أن شغل مركز الظهير الأيسر لسنوات عديدة وأجاد فيه دفاعا وهجوما، ويستطيع أيضا اللعب في مركز نصف الملعب المدافع، ألابا صفقة جيدة بكل تأكيد، لكنها صفقة تثير التساؤلات بشأن راموس.

راموس قد يرحل بناء على انضمام ألابا، الإسباني الدولي وأكثر من لعب المباريات بقميص لاروخا، يثير التكهنات في ظل عدم حسم مستقبله بعد أن صار حرا الآن ويستطيع الرحيل لأي فريق يشاء، ولكن تلك الأشهر الستة قد تحمل النبأ السار بالتجديد لقائد الميرنجي.

سيرجيو راموس

سيرجيو راموس

من المتوقع أن يحصل راموس إذا جدد مع ريال مدريد على عقد مدى الحياة يتيح له الرحيل في الوقت الذي يريده دون شروط أو تعقيدات، لكن حتى إن انضم ألابا، يدرك زيدان جيدا أن التفريط في راموس كقطعة أساسية في الدفاع، وكشخص قيادي في غرفة الملابس أمر يستحق الكثير من التفكير قبل اتخاذ قرار حاسم فيه.

.