خطط برشلونة في 2020.. تجديد الدماء بتعاقدات نارية

عام 2020 سيشهد حدوث تغييرات في برشلونة تتمثل في رؤية وجوه جديدة من أجل تجديد خطوط الفريق على الرغم من محاولة الإدارة الكتالونية الاعتماد بشكل أطول على جيل ما فوق 30 سنة.

%D8%AE%D8%B7%D8%B7%20%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9%20%D9%81%D9%8A%202020..%20%D8%AA%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%85%D8%A7%D8%A1%20%D8%A8%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%82%D8%AF%D8%A7%D8%AA%20%D9%86%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9

سيشهد عام 2020 عدة تغييرات في برشلونةتتمثل في رؤية وجوه جديدة من أجل تجديد خطوط الفريق، على الرغم من محاولة الإدارة الكتالونية الاعتماد بشكل أكبر على جيل ما فوق 30 سنة، لأنه لا يوجد لاعبون مثلهم حققوا بطولات بقميص البلوجرانا، بالإضافة لندرة اللاعبين الذين اقتربوا من مستواه، لهذا نحن في بداية فترة التغييرات.

خطة البلوجرانا في الصيف المقبل تتمثل في البحث عن بديل قوي للمدافع جيرارد بيكه، على المدى المتوسط، بالإضافة للتعاقد مع مهاجم أو اثنين لبناء مشروع البارسا الهجومي للمستقبل بصحبة أنسو فاتي، النجم الشاب.

ويعتبر موضوع البحث عن مدافع في الفترة الحالية من الأمور قليلة الاستعجال، على الأقل عندما يلمح بيكيه عن قرار رحيله، الأمر الذي لن يظهر في السنوات القريبة، لا سيما بعدما أشار لهذه المسألة في تصريحات عديدة أخيرة، بالإضافة لاعتقاد مسؤولي برشلونة بأن بيكيه مازال لديه سنوات في ملاعب الساحرة المستديرة.

اقرأ أيضًا: الوصايا العشر لبرشلونة في 2020

وعلى الرغم من بقاء بيكيه داخل القلعة الكتالونية إلا أنهم حاولوا التعاقد مع الهولندي ماتياس دي ليخت في الموسم الماضي، لتحضير خليفة بيكيه ومنحه الوقت للتأقلم مع البلوجرانا، لهذا فالتعاقد مع مدافع ستكون أولوية في ظل نقص الثقة في مسألة تطور توديبو والشكوك حول الحالة البدنية لصاموييل أومتيتي والذي سقط في الصيف الماضي بإصابة في الساق اليسرى.

وبجانب كل هذه الأمور، مازال دي ليخت، مدافع يوفنتوس الإيطالي،هدف البرسا على الرغم من تصريحات مينو رايولا، وكيل أعماله بمعاملته في برشلونة وكأنه قطعة من الجبن، أيضًا يراقب الجهاز الفني للنادي الكتالوني أسماء أخرى مثل أندرياس كريستنسن مدافع تشيلسي، ونيكولا ميلينكوفيتش مدافع فيورنتينا الإيطالي، ودييجو كارلوس مدافع إشبيلية والاكتشاف الجديد لمونتي، والذي يقدم أداءً رائعًا في ملعب سانشيز بيز خوان.

ويسعى برشلونة لوضع خطة مستقبلة لتجديد وجوه الخط الأمامي، لهذا يبحث عن بديل جيد للنجم الأوروجواياني لويس سواريز، والاسم البارز في الأسابيع الأخيرة للتعاقد معه كان لاتارو مارتينيز، مهاجم انتر ميلان، ومتواجد على رأس تعاقدات البلوجرانا للصيف المقبل، لأنه سواء استمر سواريز أو رحل سيتعاقد الفريق مع مهاجم جديد، ولكن الأمر ربما لا يتوقف عن هذا الحد بل ربما نشاهد عودة البرازيلي نيمار دا سيلفا.

ويسمح الأداء الرائع لأنسو فاتي واهتمام البلوجرانا بالتعاقد مع داني أولمو لتشكيل خط أمامي جديد، ربما باقتراب رحيل عثمان ديمبيلي، المهاجم الذي لم يثبت نفسه في موسمه الثالث.

اقرأ أيضًا: داني أولمو يضغط على برشلونة للتحرك من أجل ضمه

وفي النهاية ما زال هدف برشلونة يعتمد على تقديم الأفضل من ليونيل ميسي في مواسمه الأخيرة، وبعد ذلك لن يكون الأمر سيئا في ظل وجود أسماء مثل جريزمان ولاوتارو ونيمار وداني أولمو وأنسو فاتي ولكن هذا الأمر لا يعني سحب تسليط الضوء من لويس سواريز، الذي لمح لشعوره بالسعادة في حالة تجديده لعام آخر مع قميص البلوجرانا.

.