خطة خاميس رودريجيز للمشاركة أساسيًا مع ريال مدريد

سيعمل الكولومبي خاميس رودريجيز، متوسط ميدان فريق ريال مدريد، على استغلال تعرض توني كروس ولوكا مودريتش للإصابة وكسب ثقة زيدان في المباريات المقبلة.

%D8%AE%D8%B7%D8%A9%20%D8%AE%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%B3%20%D8%B1%D9%88%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AC%D9%8A%D8%B2%20%D9%84%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%83%D8%A9%20%D8%A3%D8%B3%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%8B%D8%A7%20%D9%85%D8%B9%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF

بعد عودة الكولومبي خاميس رودريجيز من إعارته التي دامت موسمين مع فريق بايرن ميونيخ الألماني إلى ريال مدريد الإسباني شرع في المشاركة بالفترة التحضيرية التي خاضها الفريق قبيل انطلاقة الموسم الحالي.

واستطاع متوسط الميدان الكولومبي كسب ثقة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان بعد أن قدم اللاعب مردودًا جيدًا بالفترة التحضيرية ليشارك في عدد من المباريات التي خاضها الفريق خلال النسخة الحالية من بطولتي دوري الدرجة الأولى الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وفي المباريات القليلة الماضية شارك خاميس في دقائق قليلة منها، وهو ما لا يشبع رغبة اللاعب نظرًا لما يتمتع من روح قتالية محبة للانتصار.

وكان الكولومبي هو صاحب الهدف الرابع الذي أمن انتصار فريقه في آخر مباراة خاضها بالدوري الإسباني قبيل انطلاقة فترة التوقف الدولي، إذ سجل الهدف الرابع لصالح فريقه بمرمى غرناطة بعد دقائق قليلة من ملامسة قدماه لأرض الملعب.

واحتفل خاميس بطريقة رائعة وحماسية تُشير إلى أنه يرغب في الاستمرار وتحقيق الانتصارات رفقة فريق لا يكل عن وصفه بمنزله.

ويبدو أن مشاركة اللاعب بين الحين والآخر لا تشبع رغبته، ولهذا فإنه يتطلع إلى المشاركة بتشكيلة الفريق الأساسية التي ستشارك في الثلاث مواجهات المقبلة: ريال مايوركا وبرشلونة في الدوري الإسباني وجالطة سراي في دوري أبطال أوروبا.

وتُعد تلك اللقاءات الثلاثة مهمة للغاية بالنسبة إلى اللاعب؛ فالمشاركة بالتشكيلة الأساسية خلالها وتقديم أداء كبير سيكون بمثابة تقديم اللاعب أوراق اعتماده للمدرب الفرنسي وإدارة النادي بشكلٍ قاطع.

وفي لقاء غرناطة شارك اللاعب عشر دقائق فقط كانت كافية لتسجيل رابع أهداف فريقه مما كان السبب الرئيسي في هتافات الجماهير له والمطالبة بالاعتماد عليه أكثر من ذلك، هذا بالإضافة إلى خلق أحاسيس بأن «زيزو» كان مخطئًا عندما فضل عدم استدعائه هو والويلزي جاريث بيل للمشاركة أمام كلوب بروج البلجيكي بالجولة الماضية لـ «التشامبيونزليج» التي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما.



اقرأ أيضًا: «فيروس فيفا» يساعد زيدان على تطبيق خطته



خطة خاميس للعودة أساسيًا

ويرفض لاعب وسط هجوم «المرينجي» في تضييع أي وقت لكسب ثقة زيدان الكاملة، فالكولومبي توجه الإثنين الماضي إلى مدينة «فالديبيباس» الرياضية للعمل وخوض بعض التدريبات، هذا بالرغم من العطلة التي منحها المدرب الفرنسي للاعبين الذين لم ينضموا إلى قوائم منتخبات بلادهم.

خاميس يعمل على استغلال أزمات الفريق

وتعرض الألماني توني كروس لإصابة مؤخرًا، وهو ما حدث أيضًا مع الكرواتي لوكا مودريتش بالأمس أثناء مشاركته أمام ويلز، هذا بالإضافة إلى احتمالية غياب البرازيلي كاسيميرو عن لقاء الكلاسيكو أمام برشلونة، كل هذا يقرب خاميس رودريجيز من المشاركة في المواجهات الثلاث المقبلة كأساسي، ولهذا يعمل اللاعب بكل قوة لكسب ثقة زيدان الكاملة في تلك اللقاءات للعب على حساب أقرانه.

سجل مشاركات الكولومبي

وشارك خاميس في سبع مباريات من العشر الرسمية التي خاضها الفريق هذا الموسم، بينما غاب عن ثلاثة «اثنتان في الدوري وواحدة في دوري الأبطال»، وأكمل مباراة واحدة من السبعة وكان أساسيًا في أربعة منها وبديلًا في ثلاثة.

.