Web Analytics Made
Easy - StatCounter
خاميس رودريجيز وجاريث بيل على خطى إيفان زامورانو وخوسيه أمافيسكا

خاميس رودريجيز وجاريث بيل على خطى إيفان زامورانو وخوسيه أمافيسكا

اللاعب الكولومبي خاميس رودريجيز وزميله الويلزي جاريث بيل كانا في قائمة الراحلين التي أعطاها زيدان لريال مدريد.. فهل يسيران الآن على خطى زامورانو وأمافيسكا؟

ميداء أبو النضر
ميداء أبو النضر
تم النشر
آخر تحديث

قوية هي ذاكرة كرة القدم والتي بإمكانها أن تخلق نقاط تحول لأمور عدة، فقد كان اللاعب الكولومبي خاميس رودريجيز وزميله الويلزي جاريث بيل في قائمة الراحلين التي أعطاها زين الدين زيدان «مدرب النادي الإسباني ريال مدريد» إلى ناديه نهاية الموسم الماضي.

يأتي ذلك لتجنب رؤية اللاعب الكولومبي في مكان إقامة النادي الملكي في مونتريال بكندا، الوجهة التي قصدها النادي الملكي في التاسع من يوليو الماضي، مع الأخذ في الاعتبار انشغال رودريجيز وقتها بكوبا أمريكا وأيضًا كان نادي نابولي بانتظار اللاعب الكولومبي.

لكن فشلت المحاولات لتعاقد ريال مدريد مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بشأن اللاعب الفرنسي بول بوجبا تزامنًا مع إغلاق سوق صفقات الأندية الإنجليزية، وعلى الصعيد الآخر، تعقدت محاولات تعاقد اللاعب الويلزي مع فريق جيانجسو سونينج الصيني.

وعلى الرغم من أن سوق اللاعبين سيظل مفتوحًا حتى الثاني من سبتمبر، إلا أن زيدان سيضطر لإبقاء الاعب الويلزي وزميله الكولومبي في صفوف النادي الإسباني.

وإذا استعدنا الذاكرة، سنجد موقفا مماثلا حدث منذ 25 عامًا مع المدرب الأرجنتيني خورخي فالدانو الذي جاء للنادي الملكي لإنهاء هيمنة فريق أحلام يوهان كرويف الذي كان مديرًا فنيًا لنادي برشلونة الإسباني والذي أدى بناديه لحمل لقب الدوري الإسباني 4 أعوام على التوالي «1991-1994».

أتى فالدانو برؤية جديدة وكان يريد تغيير قائمة النادي الملكي، وكان يرى ألا داعي لوجود اللاعب التشيلي إيفان زامورانو ولا الإسباني خوسيه أمافيسكا، ولكن في النهاية اضطر إلى تقدير اللاعبين خلال فترة الاستعدادات، فتدارك الأمور هي سمة الحكماء، الصفة التي اتسم بها فالدانو.

ليس ذلك فحسب، بعدها اشتملت خطط فالدانو على اللاعب التشيلي وزميله الإسباني، وبرفقة مايكل لاودروب، وراؤول جونزاليس، فيرناندو ريدوندو، وفيرناندو هييرو، وفرانسيسكو بويو، استطاع اللاعبان سحب البساط من النادي الكتالوني في الدوري الإسباني.

اخبار ذات صلة