خافيير تيباس يهاجم زيدان ومسؤولي ريال مدريد

هاجم خافيير تيباس، رئيس رابطة الليجا، مسؤولي ريال مدريد وزين الدين زيدان، مدرب الفريق بسبب انتقاداتهم للرابطة بعد أزمة السفر إلى بامبلونا، وسط الأجواء السيئة.

0
%D8%AE%D8%A7%D9%81%D9%8A%D9%8A%D8%B1%20%D8%AA%D9%8A%D8%A8%D8%A7%D8%B3%20%D9%8A%D9%87%D8%A7%D8%AC%D9%85%20%D8%B2%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%86%20%D9%88%D9%85%D8%B3%D8%A4%D9%88%D9%84%D9%8A%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF%20

هاجم خافيير تيباس، رئيس رابطة الليجا، مسؤولي ريال مدريد والفرنسي زين الدين زيدان، مدرب المرينجي بسبب انتقاداتهم للرابطة بعد أزمة السفر إلى بامبلونا، وسط الأجواء السيئة.

وواجه الريال صعوبة كبيرة يوم الجمعة الماضية، عند السفر إلى بامبلونا، لخوض مباراة أوساسونا، التي انتهت بالتعادل السلبي، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من بطولة الدوري الإسباني.

وظلت بعثة المرينجي محتجزة في مطار باراخاس لأكثر من 3 ساعات لصعوبة إقلاع الطائرة نظرًا لتساقط الثلوج وسوء حالة الطقس مما عرقل سفر البعثة في موعدها المحدد.

وانتقد تيباس مسؤولي الريال، خلال تصريحات للتلفزيون الإسباني، قائلاً: «تزعجني الصورة التي أظهرها ريال مدريد، وتحدثت مساء الجمعة مع المدير العام للنادي لأكثر من 14 مرة، وأخبرته بأنني أرى اللاعبين متوترين جدًا، لهذا من الأفضل فعله هو العودة إلى المدينة الرياضية ومحاولة السفر في اليوم التالي، ولكنه قال لي لا».

وأضاف تيباس حديثه محملاً ريال مدريد مسؤولية قرار السفر، معلقًا: «إذا أخبرتهم أنينا (شركة الطيران) بعدم إمكانية الإقلاع، كان على الريال عدم الإقلاع... القرار النهائي اتخذه ريال مدريد».

واستمرت بعثة الفريق الأبيض محتجزة في المطار حتى الساعة العاشرة مساءً، لصعوبة الإقلاع، ولكنهم تمكنوا من بدء الرحلة والوصول إلى وجهتهم في منتصف الليل.

ووجه تيباس انتقاداته أيضًا للفرنسي زين الدين زيدان، بسبب تصريحاته عقب التعادل السلبي وخسارة نقطتين أمام أوساسونا، قائلاً: «لا أعلم المعلومة التي يمتلكها زيدان، ولكنني شاهدت أعذار كثيرة يطلقها المدربين عندما لم تخرج المباراة بشكل جيد، وهذه واحدة أخرى».

واختتم خافيير تيباس حديثه مؤكدًا على ضرورة التحدث مع فلورنيتنو بيريز، رئيس ريال مدريد، قائلاً: «سأتواصل معه لأنني لست سعيدًا بما حدث».

وكان زيدان قد انتقد قرار الليجا بخوض مباراة المرينجي في ظل هذه الأجواء، قائلاً: «من الصعب للغاية اللعب في هذه الظروف، ولكن في نهاية الأمر تم اتخاذ قرار لعب المباراة، وكانت النتيجة ما شاهدناه، وهذه الظروف ليست عذرًا، ولكن الجمهور يريد مشاهدة مباراة كرة قدم، واليوم لم نشاهد مباراة كرة قدم، أنا أجيبك بصفتي مدرب».

ويستعد ريال مدريد لخوض مباراة نصف نهائي السوبر الإسباني مساء الخميس، ضد أتلتيك بلباو على ملعب «لا روساليدا».

جدير بالذكر أن النادي الملكي يحتل المركز الثاني بإجمالي 37 نقطة، ويتصدر الليجا فريق أتلتيكو مدريد بـ 41 نقطة ويتبقى له مباراتين مؤجلتين، ويأتي برشلونة في المرتبة الثالثة برصيد 34 نقطة.


.