خاص | سواريز يعلق على موقف ميسي الحالي وشعوره قبل مواجهة برشلونة

الأوروجوياني لويس سواريز في مقابلة خاصة مع «آس آرابيا» يتحدث عن رحيله عن برشلونة، وحالة ليونيل ميسي، وعلاقته بالمدرب الهولندي رونالد كومان، واستقالة جوسيب ماريا بارتوميو.

0
%D8%AE%D8%A7%D8%B5%20%7C%20%D8%B3%D9%88%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B2%20%D9%8A%D8%B9%D9%84%D9%82%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D9%85%D9%88%D9%82%D9%81%20%D9%85%D9%8A%D8%B3%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D9%84%D9%8A%20%D9%88%D8%B4%D8%B9%D9%88%D8%B1%D9%87%20%D9%82%D8%A8%D9%84%20%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87%D8%A9%20%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9

أجرى لويس سواريز، مهاجم أتلتيكو مدريد حاليًا، ونجم برشلونة سابقًا، مقابلة مع «آس» للحديث عن مسيرته مع الروخيبلانكوس، وتفاصيل رحيله عن النادي الكتالوني، بالإضافة إلى حالة البرغوث ليونيل ميسي، قائد البلوجرانا، وعلق على أمور كثيرة منها علاقته بالمدرب الهولندي رونالد كومان، واستقالة جوسيب ماريا بارتوميو، وإمكانية انتقال ميسي إلى ملعب «واندا ميتروبوليتانو»، وجاء أبرز تصريحاته على هذا النحو:


*تقييمك للشهور الأولى في أتلتيكو مدريد؟


جيدة للغاية، والنادي منحني خدمة رائعة وسهل عليّ الأمور، لهذا أشعر بالراحة والاستمتاع بكل شيء مع عائلتي.


*هل تشعر بأن عامل أساسي في تغيير خطط سيميوني للهجوم؟


يجب التأقلم مع ما يطلبه المدرب، وظروف اللعبة وفي هذه الحالة، إذا كنت محاطًا بلاعبين كبار وقادرين على ارسال الكرة إليك فأرحب بالفكرة، والمدرب هو من يقرر وقت اللعب والمساهمة مع نادي كبير يدفعم لتحقيق أمور مهمة وأتمنى تنفيذ التوقعات التي ينتظروها مني.


*هل أتلتيكو مدريد قادر على منافسة جميع الألقاب والصراع مع ريال مدريد وبرشلونة؟


في الحقيقة أتلتيكو منذ سنوات ينافس على القمة، والألقاب المهمة، وواجه حظ سيء في خسارة نهائيات، ومنذ سنوات فاز بالليجا وفي هذه السنوات الأخيرة نافس مع برشلونة وريال مدريد، لهذا أنا مقتنع بقدرتنا ولدينا قائمة جيدة، ولاعبين منافسين.


*هل فاجئك جواو فيليكس واتصاله الجيد في الملعب؟


لم يفاجئني، لأنه أظهر معدنه في بنفيكا في هذا السن الصغير، وليس من السهل مجيئك من الخارج وفي أول سنة لك وتنجح في التأقلم، وتظهر مهاراتك، وأعتقد أن هذا الموسم بدأ يحمس الجماهير وهو يشعر بثقة كبيرة وإذا ساعده بقية اللاعبين، يمكنه إحداث الفارق، ولكن لا يجب وضع كامل المسؤولية عليه، لأننا فريق واحد وكل لاعب يساهم بما يتعين عليه فعله، وأعتقد أن هذا مفيد له وللجميع.


*بعد التوقف الدولي ستلعب ضد برشلونة، هل ستحتفل إذا سجلت هدفًا؟


لن أحتفل احترامًا لزملائي والنادي الذي أعطاني الكثير، وبالطبع هذا أمر خاص لمواجهة أصدقاء كثيرين، ولكن سأدافع عن قميص أتلتيكو حتى الموت مثلما فعلت مع كل الأندية التي لعبت لها، وأنا مستمتع كثيرًا ولدي شغف كبير لإظهار مستوى كبير.


*ستقابل صديقك الرائع ليونيل ميسي، كيف هي علاقتكم الآن؟


دائمًا نتحدث، ولكن عن الحياة وما يحدث حاليًا، واليوم الآخر كان عيد ميلاد نجله، وقريبًا عيد ميلاده، أيضًا نتحدث عن هذه الأمور، تربطنا علاقة جيدة ولا نتحدث عن كرة القدم، نحاول دعم بعضنا البعض في الأمور الشخصية والحماسية.



*ميسي لا يقدم بداية موسم جيدة، ربما يشعر ببعض الإحباط في المباريات؟


ليو لديه 33 عامًا، ويعلم كيف يواجه كل موقف، وأراه بنفس الحماس الذي كان عليه من قبل، يستمتع ولا يستسلم، وهذا أمر مهم، لأنه أحيانا الكرة لم تريد الدخول، ولكنه ما زال يحاول، وهذا يكشف الكثير عنه.


*رأيك عن كلمات كيكي سيتين وصعوبة إدارة ميسي؟


لا أفضل التعليق، وجميع الزملاء الذين عايشوا ليو يمكنهم الحديث عن روعته، وأي لاعب هو وإنسانيته خارج الملعب، ويساعد كثيرًا الشباب ويعطيهم النصائح.


*بيكيه قال إن رحيل بارتوميو كان ضروريا، بما شعرت عند إعلان استقالته؟


في الحقيقة ما يحدث في برشلونة لا يهمني كثيرًا، الآن أتواجد في أتلتيكو وأدافع عن هذا القميص، أريد أن أظل جانبًا مما يحدث هناك.


*كيف كانت علاقتك مع رونالد كومان عقب إخبارك بضرورة رحيلك؟


كانت علاقة احترافية، وهو أخبرني بضرورة الرحيل، وقلت له يجب التدريب في النادي حتى إيجاد حل، وظللت 3 أسابيع أتدرب بمهنية، وبدون أي مشكلة، وكان يتفهم موقفي جيدًا.


*هل كان لديك خيار للبقاء في برشلونة؟


أخبروني في حالة عدم وجود فرصة للرحيل، سأكون من ضمن لاعبي الفريق، ولكن كنت أريد البحث عن مخرج وطريق، ولحسن الحظ وجدته، وما حدث كان احترام متبادل، وفعلت هذا لقرار المدرب، وهو جعلني استمر في التدريب بدون انزعاج أو أي شكوى.


*إذا رحل ميسي عن برشلونة، هل تقنعه بالمجيء مع التشولو في أتلتيكو؟


سأقول دائمًا، ليو لاعب ناضج لاتخاذ قرارته بنفسه، ولن أخطط له أي شيء أبدًا، بل بالعكس هو سعيد أينما تواجد، وليقرر القرار الذي يريده، وإذا سمحت الإمكانية بالطبع سأتحدث معه عن روعة النادي، ولكن هذا بعدما يفكر، وأعتقد أنه هو الشخص الذي يتعين عليه اتخاذ القرار، وأينما كان سعيدًا سيكون هذا القرار الأفضل.

.

اخبار ذات صلة