الأمس
اليوم
الغد
16:00
انتهت
أولمبيك آسفي
الجيش الملكي
16:15
الشارقة
الوصل
19:30
سينت ترويدن
ميشيلين
19:00
فيليم 2
غرونينغين
17:10
الفيحاء
الرائد
16:15
الفجيرة
اتحاد كلباء
16:00
الوكرة
أم صلال
15:20
العدالة
الفيصلي
13:50
السيلية
الغرافة
13:30
بني ياس
شباب الأهلي دبي
13:30
الجزيرة
خورفكان
13:10
ضمك
الحزم
18:00
انتهت
المغرب التطواني
رجاء بني ملال
16:30
السد
العربي
16:15
عجمان
الظفرة
20:30
بورتيمونينسي
فيتوريا غيمارايش
13:50
الريان
الأهلي
13:50
الدحيل
الشحانية
13:30
انتهت
الشرطة
أمانة بغداد
11:30
الميناء
النفط
13:30
حتا
العين
11:30
الحدود
نفط الوسط
13:30
الزوراء
الكهرباء
13:30
النصر
الوحدة
15:00
أولمبي الشلف
نادي بارادو
20:00
انتهت
تشيلسي
بايرن ميونيخ
20:00
مانشستر يونايتد
كلوب بروج
16:00
الزمالك
الترجي
20:00
انتهت
ريال مدريد
مانشستر سيتي
20:00
انتهت
نابولي
برشلونة
20:00
انتهت
أولمبيك ليون
يوفنتوس
20:00
نورويتش سيتي
ليستر سيتي
20:00
إنتر ميلان
لودوجوريتس رازجراد
19:45
نيم أولمبيك
أولمبيك مرسيليا
20:00
أرسنال
أولمبياكوس
17:00
انتهت
سبورتينج براجا
جلاسجو رينجرز
17:55
جنت
روما
19:30
فورتونا دوسلدورف
هيرتا برلين
20:00
أياكس
خيتافي
20:00
ريال سوسيداد
ريال بلد الوليد
17:55
بورتو
باير ليفركوزن
19:00
الرجاء البيضاوي
مازيمبي
17:55
بلدية إسطنبول
سبورتنج لشبونة
17:55
بازل
أبويل
17:55
إسبانيول
ولفرهامبتون
17:55
لاسك لينز
آي زي ألكمار
17:55
مالمو
فولفسبورج
20:00
بنفيكا
شاختار دونتسك
20:00
سيلتك
كوبنهاجن
20:00
سالزبورج
إينتراخت فرانكفورت
20:00
إشبيلية
كلوج
15:40
التعاون
الهلال
17:40
النصر
الأهلي
خاص آس|كارانكا يرد على عودة مورينو إلى مدريد ويشيد بزيدان

خاص آس|كارانكا يرد على عودة مورينو إلى مدريد ويشيد بزيدان

المدرب الإسباني إيتور كارانكا يجري مقابلة مع «آس» ليتحدث عن مستوى ريال مدريد ويدافع عن زين الدين زيدان، بالإضافة إلى التعليق على مسألة عودة جوزيه مورينيو إلى مدريد.

محمود عادل
دافيد سانشيدريان - محمود عادل
تم النشر
آخر تحديث

أجرت «آس» مقابلة حصرية مع إيتور كارانكا، المدرب المساعد السابق ريال مدريد تحت ولاية البرتغالي جوزيه مورينيو، وتحدث خلالها عن بعض الأمور المتعلقة بمسيرته في الدوري الإنجليزي، ومسألة عودته إلى الليجا في السنوات القادمة، بالإضافة إلى رأيه في مستوى النادي الملكي حاليًا وإمكانية عودة مورينيو إلى المرينجي مرة أخرى.

وحول مستقبله التدريبي ومسألة تولى أي فريق في الدوري الإسباني، أضاف كارانكا، قائلاً: «الآن الأمر تغير، عندما رحلت عن ميدليزبره كنت أرغب في التوافق بين الحياة المهنية والشخصية لهذا قررت الاستمرار في إنجلترا، وكان لدي عروض في الليجا من فريق ألافيس، ولكن كل شيء قد تغير الآن وسأفكر في أي مشروع جيد مهما كان مكانه».

ورد كارانكا على إمكانية تدريب أي منتخبات في السنوات القادمة، قائلاً: «نعم أي شيء يمكنه أن يكون جذابًا، في ظل وجود مونديال في قطر لهذا أعتقد أن أمور كثيرة ستتغير، وحينها يجب دراسة كل العروض وما يجذبني ويحمسني».

وعلق على أسلوبه في التدريب ومسألة تأقلم قائمته على خططه، قائلاً: «دائمًا أقول يجب أن تلعب بأفضل ما يمكنك، ولتحقيق هذا يجب أن تمتلك أفضل اللاعبين، وعندما وصلت إلى ميدلزبره أخبرت رئيس النادي إذا كان تعاقد معي لألعب مثل المنتخب الإسباني فهذا يتطلب التعاقد مع راموس وتشافي وإنييستا ولأنه من المستحيل أن ألعب مثل المنتخب بدونهم، ولكنني أُجبرت على تطوير اللاعبين بشكل فردي لرفع مستوى الفريق على سبيل المثال في فريق نوتنجهام فورست شاهدنا أهداف شارك بها جميع اللاعبين، ولا يمكنك فعل هذا بدون خطط، والحقيقة أن الأسلوب يعتمد على تحسين اللاعبين والبحث عن تكوين فريق متعاون».

وتطرق كارانكا للحديث عن مساعدة فيكتور فاليديز للعودة للعب مرة أخرى، قائلاً: «لم أعامل فيكتور على أساس أنه لاعب عادي في غرف الملابس، كان لديه شغف كبير وتجربه سيئة في مانشستر يونايتد وبلجيكا».

وحول دخول فالديز معه كمدرب مساعد مثلما فعل جوزيه مورينو معه من في ريال مدريد، قائلاً: «بالطبع سأصطحبه معي، ولكن أعلم أنه يرغب أن يكون المدرب الأول، وعندما تعرف فيكتور ستكتشف شخصيته، وليس من الصدفة كل ما فاز به ولكنه يريد أن يكون مدربًا».

«فالفيردي يعرف كيف يتحكم في مشاعره سواء في الخسارة أو الفوز»

وكشف كارانكا عن العلاقة التي تجمعه مع إرنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة، والذي نصحه بالتعاقد مع نوتنجهام فورست، قائلاً: «نعم تحدثت معه، وكان واحدًا من المدربين الذين حدثوني عن النادي وأخبرني تجربته، أيضًا تحدثت مع أشخاص آخرين».

وأما بالنسبة لغضب فالفيردي بعد الخسارة في دوري أبطال أوروبا، علق كارانكا، قائلاً: «عندما تعرف فالفيردي تعلم جيدًا أن الأمور تكون متساوية بالنسبة له سواء في الخسارة أو الفوز، وهذا هو سر نجاحه، أن يعرف كيف يتحكم في الأمور».



اقرأ أيضًا: أنسو فاتي «الضحية».. مثلث برشلونة الهجومي يستعد للظهور الأول

كارانكا يكشف عن طريقة إخباره بتولية منصب مساعد مورينيو في النادي الملكي

وتحدث المدرب الإسباني عن تواجده في جهاز مورينيو، قائلاً: «اتصل بي فرناندو هييرو وحينها كنت في الاتحاد الإسباني، وأخبرني بضرورة ذهابي إلى منزله، وسألته هل اشتاق لي أم ماذا خاصة أنها كانت العاشرة صباحًا، أجانبي بلا، ولكن بعد ذلك أخبرني بأن خورخي فالدانو يريدني أن أكون مساعد مورينيو، وأجبته بأن يتوقف عن الشرب (اعتقادًا منه بأنه تحت تأثير الخمر)، وبعد ذلك ذهبت إلى منزله وتحدثت مع خورخي وفي المساء هاتفت مورينيو».

وعن سبب اختياره، علق كارانكا: «مورينيو طلب قائمة باللاعبين السابقين وبدأ يسأل عن تلك القائمة وفي حالتي، سأل فيجو ومياتوفيتش وسيدروف، ولم أكن قابلت مورينيو سابقًا، وفي الواقع مورينيو طلب بضرورة طردي في أول مواجهة له مع بورتو».

وتابع مساعد المرينجي السابق حديثه على توقعاته لمستقبل أنسو فاتي المتألق وفينيسيوس جونيور الذي لم يظهر معدنه حتى الآن، قائلاً: «مازال الوقت مبكرًا للحكم عليهما، وهذا أمر واضح أن كلاهما يمتلكان مهاراة رائعة، وفاتي يتواجد نظرًا لإصابة زملائه ولكنه رهان لفالفيردي وسيكون بديلاً بالكثير من الحلول، أما بالنسبة لفينيسيوس فأظهر شخصيته في الموسم الماضي عندما كان الفريق بعيد عن مستواه، وبهذه القوة سيكونا من أعظم اللاعبين».

عودة مورينيو ومستوى الريال مع زيدان

وعن مستوى النادي الملكي، أجاب: «الأمر بعيد عن كيفية رؤية الريال بل إنه يتمثل في كيف هي منافسة الليجا، وكل فريق لديه أموره، ويبدو وكأن الأتلتيكو فاز باللقب فل ظل إصابات الريال وبرشلونة، ومدريد دائمًا سيكون مدريد وشخصية الفائز تصطحبه في أي منافسة».

اقرأ أيضًا: حيرة زيدان.. بين العودة إلى 3 مدافعين أو 4-4-2

وأردف كارانكا حديثه عن زين الدين زيدان، قائلاً: «كرة القدم تسير بسرعة للغاية، وعندما فاز زيدان بالتشامبيونزليج الأمور لم تكن جيدة في الدوري وفي النهاية كانت هناك انتقادات، وهذا مؤكد أن الفريق الحالي فاز بالكثير من الألقاب وتعرض للإرهاق، والآن يمر بفترة سيئة بسبب الإصابات، ولكنه مدرب يحمل في جعبته 3 دوري أبطال ولديه لاعبين كبار».

واختتم كارنكا حديثه حول عودة مورينو مرة أخري إلى الريال أضاف: «عالم كرة القدم متقلب، والحديث عن أمور ليست موجودة يكون سهلاً، وفي النهاية زيدان حظي باحترام الجميع، ونحن في شهر سبتمبر ومازال هناك الكثير، وزيدان نجح في الفوز بـ 3 تشامبيونزليج لهذا يجب أن يكون هناك قدرًا من الإشادة».

اخبار ذات صلة