Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
13:30
انتهت
الأهلي
السد
16:15
أبها
الاتحاد
19:00
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
18:45
انتهت
جنوى
هيلاس فيرونا
18:45
انتهت
ليتشي
بارما
15:45
انتهت
نادي قطر
أم صلال
18:00
الأهلي
الحزم
18:00
النصر
الهلال
19:00
انتهت
الرجاء البيضاوي
يوسفية برشيد
16:00
العدالة
الاتفاق
18:30
انتهت
زيورخ
ثون
18:30
انتهت
يانج بويز
سانت جالن
19:00
إنتر ميلان
خيتافي
18:45
انتهت
بولونيا
تورينو
16:25
الرائد
ضمك
17:45
الفيصلي
التعاون
16:00
انتهت
سبال
فيورنتينا
18:30
انتهت
نيوشاتل
لوجانو
17:00
فينترتور
بافوايس
18:45
انتهت
ساسولو
أودينيزي
16:00
الفتح
الفيحاء
17:00
لوزيرن
يانج بويز
18:30
انتهت
سيرفيتي
سيون
17:00
رابيرسويل
سيون
13:30
انتهت
الخور
الوكرة
18:30
انتهت
بازل
لوزيرن
16:55
شاختار دونتسك
فولفسبورج
15:45
انتهت
الغرافة
الدحيل
16:30
الوحدة
الشباب
17:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
النادي الإفريقي
16:55
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
16:00
انتهت
هلال الشابة
حمام الأنف
16:00
انتهت
نجم المتلوي
الملعب التونسي
19:00
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الصفاقسي
خاص| مارتينيز: توقعت انتقال هازارد إلى ريال مدريد في 2018

خاص| مارتينيز: توقعت انتقال هازارد إلى ريال مدريد في 2018

المدرب الإسباني روبيرتو مارتينيز، يكشف حالة إيدين هازارد نجم ريال مدريد بالإضافة للإشادة بتيبو كورتوا حارس المرينجي لأدائهم مع الملكي عقب استئناف مسابقات الليجا.

محمود عادل
ماريو كورتيجانا و خافير متياناس - محمود عادل
تم النشر

أجرى روبيرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب بلجيكا مقابلة معنا للحديث عن حالة النجم البلجيكي إيدين هازارد، لاعب ريال مدريد وعودته للمشاركة عقب تعافيه من الإصابة.

وتحدث مارتينيز عن الدور الذي يلعبه إدين هازارد مع ريال مدريد قائلاً: «إدين أثبت لجميع جماهير الريال أنه لاعب مستعد للتقدم بأي مشروع للأمام، وأمر يستحق الإشادة رؤيته لطريقة تعامله مع الكرة بعد استئناف المسابقات ووجوده في مستوى عال».

وتابع مدرب بلجيكا حديثه عن هازارد: «يعيش أفضل لحظة في مسيرته ويمتلك الخبرة الضرورية لقيادة مشروع مدريد، وعودته بهذا المستوى يكشف معدنه كلاعب وفي بلجيكا أيضًا يفعل نفس الأمر، ودائمًا يعطي مرونة في أي موقف وقيادة الأحداث والتعامل مع المواقف الخطيرة، وفي المواجهات التي تحدث الفارق».

وعن حالة هازارد، كشف المدرب الإسباني: «في حالة جيدة وثقة كبيرة، ووضع تركيز هائل في فترة استعداده، وشاهدته أمام إيبار بفرحة عارمة وتعرض لضربة في منطقة الإصابة ولكن رد فعله كان هادئًا، ويجب على اللاعب صاحب الجودة الفنية أن يكون حاضرًا 100% لإحداث التوازن وهذا ما شاهدته في أول مراوغة له».

وأما بالنسبة لرأيه عن هازارد بعد مرور سنة من تعاقده مع الريال، علق مارتينيز: «الأجمل في صفقة هازارد لصالح الريال بأنها مثال جيد، لا سيما أن اللاعبين حاليًا لا يتحلون بالصبر، وهذا ليس في الكرة فقط، بل بشكل عام لا يوجد صبر وانتظار لما تريده، وعلاقته بمدريد كانت شيء يطرح ثماره بكل تأكيد».

وأضاف مارتينيز عن توقعه لتعاقد المرينجي مع هازارد، قائلاً: «في المرة الأولى، في مباراة البرازيل في كأس العالم 2018، كنت أرى أن الصفقة تقترب من الانتهاء، ولكن ليس بعد 12 شهرًا».

اقرأ أيضًا: هل يعيد التاريخ نفسه؟.. مشوار ريال مدريد في مواسم تصدره بعد الجولة 30

وحول فترة هازارد مع تشيلسي، استكمل مدرب بلجيكا حديثه: «فاز معهم بالدوري الأوروبي، ورحل بعد الفوز بلقب كبير، وهذا مثال رائع للاحترافية وفهم دورك والتحلي بالصبر، وطريقة انتقاله إلى الريال كانت جيدة، لأنه رحل من الباب الكبير بعد 8 سنوات، وهذا أمر صعب للاعب أجنبي في نادي مثل تشيلسي».

وانتقل مارتينيز للحديث عن تيبو كورتوا، حارس المرينجي، ومدى تفوقه على تير شتيجن وأوبلاك،: «نعم كان حاسمًا، وشاهدت جميع المباريات بعد عودة الليجا، ومنح نقاط لمدريد، الأمر الذي نعتاد عليه في بلجيكا وكورتوا وصل الريال في فترة صعبة ولكن كان حالمًا له، وعندما تكون البداية صعبة عليك الاستعداد جيدًا لانتقاد نفسك وبداية من هنا تستطيع أن تكون أنت، وكنت قلقًا بعض الشيء لأنني لم أرى الموقف الذي يستحقه».

واختتم مارتينيز حديثه بالكشف عما ينقص كيفين دي بروين للوصول لمكانية ميسي ورونالدو وهازارد ونيمار، قائلاً: «لقد وصل بالفعل لهذه المكانة، ولكن ربما يكون هناك قلة في المعرفة بسبب عدم مشاهدته أسبوعًا تلو الآخر، وهو لاعب مختلف وأنصح مشجعي الكرة بالاستمتاع بمشاهدته، وتغير كثيرًا، وكيفين قادر على إضفاء سرعة في المباريات ولدية رؤية في الكرة ولمسة فنية، وهو لاعب متكامل ولا يوجد لاعب بهذه المميزات في عالم الكرة لأنه لا يلعب في مراكز بل يتأقلم مع الكرة فمع بلجيكا يستطيع اللعب في الخلف كرقم 10 او على الأطراف وشاهدناه أمام الريال وكمهاجم وهمي رقم 9 ويخترق المساحات ويصنع الأهداف».

اخبار ذات صلة