خاص| قبل «ديربي مدريد».. كوكي يكشف عن اللاعب المقلق في «المرينجي»

كوكي قائد أتلتيكو مدريد يكشف عن استعدادات الفريق قبل مواجهة ريال مدريد وتطرق لمناقشة العديد من الأمور أبرزها الرغبة في تحقيق أول انتصار داخل ميتروبوليتانو.

%D8%AE%D8%A7%D8%B5%7C%20%D9%82%D8%A8%D9%84%20%C2%AB%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D8%A8%D9%8A%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF%C2%BB..%20%D9%83%D9%88%D9%83%D9%8A%20%D9%8A%D9%83%D8%B4%D9%81%20%D8%B9%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%A8%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D9%84%D9%82%20%D9%81%D9%8A%20%C2%AB%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%86%D8%AC%D9%8A%C2%BB

يستعد عشاق الساحرة المستديرة، وبشكل خاص جماهير مدريد لمباراة السبت في ديربي مدريد بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد ضمن مباريات الجولة السابعة من بطولة الدوري الإسباني، والتي يحتضنها ملعب «واندا ميتروبوليتانو».

وأجرى كوكي، قائد «الروخيبلانكوس» مقابلة حصرية معنا قبل انطلاق هذه المواجهة، للحديث عن مدى سهولة الفوز على النادي الملكي في هذا الوقت، بالإضافة إلى تحقيق أول انتصار في الديربي على ملعبهم الجديد، كما تطرق للإشادة باللاعب البرتغالي الشاب جواو فيليكس وأهيمة الاستفادة من دييجو سيميوني، مدرب الأتلتيكو.

وتحدث كوكي عن خوضه الديربي رقم 29 في أقل من 10 سنوات، قائلاً: «كل مباراة لديها طابع مميز، ولدينا في هذه المباراة فرصة الفوز أمام جماهيرنا وتصدر الليجا، سنلعب المباراة بأسلحتنا بدعم الجماهير، خاصة أن الأجواء تكون ساخنة في هذه المباريات».

وحول خوضه مباراة الديربي وهو قائد للفريق، علق كوكي: «في الحقيقة عندما تصل مثل هذه المباراة نفكر فقط في خوضها بشكل جيد واتباع ما قاله المدرب».

وفيما يتعلق بسهولة التفوق على ريال مدريد، أضاف قائد الأتلتيكو، قائلًا: «هذا ليس صحيحًا، الريال لم يكن سهلًا، الآن العالم يعتقد أن الفريق مات، وهذا غير صحيح، خاصة أنهم يتصدرون الدوري ولم يصلوا إلى ذلك بالطبع من قبيل الصدفة».

وكشف كوكي عن أكثر لاعب يقلقه في صفوف المرينجي، قائلًا: «ما أشاهده الآن هو فريق أكثر قوة، الآن لديهم جودة عالية ومهارات فردية، وهازارد لاعب رائع، ويعجبني كثيرًا كروس، وأتمنى ألا يكونا في أفضل أيامهم».

اقرأ أيضًا: كيف حوّل زيدان الخطة «ب» إلى حقيقة ناجحة مع ريال مدريد؟

وحول مباراة السباعية، حين حقق فريقه الفوز بنتيجة 7-3 على ريال مدريد في فترة التحضير للموسم، علق كوكي: «البعض اعتقد أنها مباراة ودية ولكن الجميع يعلم أننا نخوض أي مباراة وكأنها مباراة نهائي، وبالنسبة للأتلتيكو لا توجد مباريات ودية ولا حتى في فترة الصيف، نلعب من أجل الفوز بكل شيء، وفي هذا اليوم خضنا المباراة بقوة وبذلنا أقصى جهدنا وأتمنى أن تكون مباراة السبت هكذا، خاصة أنها مباراة ستبقى للأبد في ذاكرة الجماهير».

وحول طرد موراتا في مباراة مايوركا السابقة، وعدم خوضه مباراة النادي الملكي، أضاف: «هذه أمور داخل الملعب، وأمر محزن عدم وجوده في الديربي، وتحدثت معه بعد المباراة وكان حزينًا للغاية، وأخبرني بأنه لم يفعل أي شيء، وغيابه عن مباراة ديربي يعتبر أمر محزن».

وشدّ قائد الروخيبلانكوس على رغبته في تحقيق أول انتصار للديربي على الريال في ملعب «واندا ميتروبوليتانو»، قائلًا: «نمتلك شغفًا كبيرًأ لتحقيق أول انتصار في هذا الملعب، لقد حانت اللحظة للفوز عليهم هنا، وهذا ليس شيئًا من الثأر، بل أن الملعب شيد منذ عامين والجماهير لديها شغف للفوز بالمباراة».

وعبر عن فخره بلعبه 88 مباراة مع الأتلتيكو في أوروبا، قائلًا: «هذا يعتبر فخرًا وعمل كبير وتضحية كبيرة منذ 6 سنوات، ولا يوجد لاعبين كُثر لديهم هذا الحظ للمشاركة في تلك المباريات الكثيرة».

اقرأ أيضًا: لاعب مايوركا بعد طرد موراتا: هذا ما قلته له ولم أتحدث عن زوجته

وحول استحقاق جواو فيليكس القيمة الكبيرة التي دفعها الأتلتيكو له، علق كوكي: «هكذا هو سوق الانتقالات، يدفعون الملايين من أجل اللاعبين، وإذا كنت ترغب في الحصول على أفضل اللاعبين، عليك دفع الكثير من الأموال، وهو لاعب شاب ويعد استثمارًا جيدًا للمستقبل، وفيليكس ظفر بالخيار الأفضل وكان يعلم أن لديه مدرب سيعلمه الكثير، ولا يجب إلقاء المسؤولية عليه الآن، بل علينا حملها جميعًا، ونتركه ينضج شيئًا فشيئًا، بالإضافة إلى أنه يقدم مجهود كبير وقدم مباريات رائعة».

وتطرق كوكي للحديث عن مدى تخيله بفوز الأتلتيكو غدًا السبت بهدف بأقدامه، قائلًا: «لا أسجل أهداف كثيرة، أنا أصنع الفرص أكثر، وهذا حقيقي أننى سجلت من قبل هدف مهم، ولما لا نفوز على الريال 1-0 بهدف كوكي؟».

واختتم كوكي قائد أتلتيكو مدريد، حديثه عن صعوبات دخول قائد الأتلتيكو إلى المنتخب الإسباني، قائلًا: «الأمر حدث مع جابي، الآن معي، ولكن الاستمرار في العمل وتقديم أداء قوي مع الفريق في المباريات، هو ما يجعلك تصل للانضمام إلى المنتخب».

.