Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
انتهت
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
19:00
مانشستر سيتي
ريال مدريد
19:00
برشلونة
نابولي
19:00
يوفنتوس
أولمبيك ليون
18:00
انتهت
النصر
الهلال
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
19:00
بايرن ميونيخ
تشيلسي
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
17:30
انتهت
العدالة
الاتفاق
13:30
الغرافة
الخور
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
19:00
انتهت
إنتر ميلان
خيتافي
15:45
السد
الدحيل
15:45
الشحانية
نادي قطر
13:30
أم صلال
الأهلي
17:00
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
17:00
انتهت
فينترتور
بافوايس
21:00
انتهت
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
15:45
انتهت
الريان
السيلية
17:00
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
16:55
انتهت
شاختار دونتسك
فولفسبورج
16:00
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
16:30
انتهت
الوحدة
الشباب
16:00
اتحاد بن قردان
الترجي
16:55
انتهت
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
21:00
انتهت
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
16:00
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
17:00
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
حوار| كوبو لـ «آس»: ميسي في القمة.. وهذه هي رسالتي لريال مدريد

حوار| كوبو لـ «آس»: ميسي في القمة.. وهذه رسالتي لريال مدريد

أكد تاكيفوسا كوبو لاعب فريق ريال مدريد المعار إلى مايوركا أن ليونيل ميسي قائد برشلونة يتربع على عرش أفضل مراوغ يساري في العالم وأفضل من يستخدم الكرة بيسراه

محمد سعد
ماريو كورتيجانا - ترجمة: محمد سعد
تم النشر

يمر العالم بأزمة كبيرة تتمثل في ظهور وباء جديد هو فيروس كورونا، الذي أدى إلى إيقاف معظم الأنشطة في العالم ومنها الرياضة.

كان من المفترض أن يستضيف ريال مدريد اليوم فريق ريال مايوركا على عشب ملعب «سانتياجو بيرنابيو»، ولكن توقف النشاط منذ أسابيع عرقل مسيرة دوري الدرجة الأولى الإسباني.

أجرينا لقاءً مطولًا مع الياباني تاكيفوسا كوبو، لاعب ريال مدريد المعار إلى ريال مايوركا، تناول خلاله الحديث عن عدة أمور، منها انضمامه إلى ريال مدريد، وكيف يقضي فترة العزل الصحي، وإعارته وغير ذلك من الأمور، وإليكم أبرز ما جاء في تصريحات اللاعب:

هل كنت تحلم باللعب اليوم ضد ريال مدريد في البيرنابيو؟

في الحقيقة كانت لدي رغبة كبيرة في لعب هذه المباراة، بالتأكيد كل المباريات مهمة بالنسبة لي، ولكن هذه كانت خاصة ومميزة للغاية.

ما هو شعورك حيال اللعب في البيرنابيو؟

حتى الآن لم ألعب هناك، ولكن لديّ رغبة كبيرة في ذلك، أرغب في الدخول للإحماء والنظر للأمام لمشاهدة 85 ألف متفرج، هذا محفز للغاية، هناك لا يُمكن اللعب سيئًا، هذا أمر مستحيل.

هل تأمل اللعب في البيرنابيو قريبًا؟

حاليًا أفكر فقط في أن يهدأ الوضع الحالي في أقرب وقت ممكن، فالصحة أهم شيء موجود.

كيف تقضي فترة العزل الصحي؟

حسنًا، لا أقضي تلك الفترة بشكلٍ جيد، فأنا كبقية اللاعبين، أعيش لكرة القدم التي هي بمثابة شغفنا الكبير، ولكن النادي أوكل لنا عملًا لتنفيذه في المنزل، وهذا يُساعدنا في الإبقاء على لياقتنا.

كيف تقضي يومك الطبيعي في الوقت الحالي؟

أستيقظ في الساعة 8:30 صباحًا، أقوم أولًا بعمل اختبار معدل ضربات القلب لمدة 3 دقائق، وبعد ذلك أتناول فطوري في الساعة 10:00، ثم نقوم فيما بعد بعمل وقائي، وفي الساعة 11:00 نبدأ التدريبات الجماعية، مجموعة مكونة من 4 أو 5 لاعبين وبإشراف أحد أعضاء الجهاز الفني عبر مكالمة فيديو، ننتهي من التدريبات الساعة 12:15، ولكنني أقوم بعمل فردي بعد ذلك، ثم أذهب للاستحمام في الساعة 13:30 لأحصل على راحة تمتد للساعة 15:30 أو 16:00 مساءً، في تلك الفترة أشاهد مسلسل ما أو أقوم بالقراءة، ثم بعد ذلك أعود للعمل بالكرة من جديد، وأذهب للاستحمام مرة أخرى الساعة 18:00 مساءً، ثم أتناول وجبة العشاء، وأخلد إلى النوم قبل الساعة 23:00.

اقرأ أيضًا: غلاف آس|سيكون لي مكان في ريال مدريد

كيف أدركت اهتمام ريال مدريد بضمك؟

كنا ندرك أن هناك أندية مختلفة مهتمة بي، ولكن أنا وأسرتي ووكلاء أعمالي لم نكن نرغب في معرفة شيء إلى أن أكبر بعض الشيء، وعندما أتممت الثامنة عشرة، وتحديدًا في الرابع من يونيو، أخبرني ريال مدريد بأنه يريد القدوم إلى اليابان لزيارتي، وقد حدث ذلك، وكانت إحدى التفاصيل الجيدة.

ما هي العوامل التي دفعتك على قبول عرض ريال مدريد؟

أولًا، الخطة الرياضية المستقبلية التي رسموها لي، كان الأمر رائعًا وباعثًا على الأمل للغاية، ثانيًا، قدومهم إلى اليابان لشرح الأمر لي وجهًا لوجه، هذا بالإضافة إلى اهتمام فريق كبير كريال مدريد بالتعاقد معي، كل هذه كانت عوامل للموافقة على عرض النادي.

ماذا أحسست عندما تعرفت إلى فلورنتينو بيريز؟

أدهشني الأمر، ولكنك تُدرك فيما بعد أن ريال مدريد يعاملك كما لو كنت عضوًا جديدًا في العائلة، هذا جذب انتباهي كثيرًا.

في السابق لعبت لبرشلونة.. هل أنت مدريدي الآن؟

ما أود قوله أولًا هو أنني ممتن كثيرًا لبرشلونة، نادي طوكيو، نادي يوكوهاما مارينوس، الذي لعبت معه معارًا لنصف موسم، وكذلك نادي مايوركا، كما أشكر جميع اللاعبين والمدربين ومن عملت معهم وساعدوني في أن أصبح ما أنا عليه، عندما كبرت بعض الشيء، حصلت على إمكانية اختيار فريق، واخترت ريال مدريد لاهتمامه بي، أنا ممتن للغاية لريال مدريد، وأنا الآن مدريدي جدًا.

ميسي كان قدوتك.. هل تعاملت معه؟

لا أعرف ميسي على المستوى الشخصي، ولكنه قدوة لكثير من الشبان الذين يريدون أن يصبحوا لاعبي كرة قدم، وكذلك قدوة للاعبين محترفين، عندما كنت صغيرًا كنت أشاهد مقاطع فيديو له، هو لاعب كرة قدم كبير للغاية، هو قدوة لي ولكثير من اللاعبين اليساريين الذين يتميزون أولًا بمراوغاتهم والاستخدام الجيد للكرة، ميسي هو قمة هذا.

اقرأ أيضًا: 12 «صداعًا» في رأس زين الدين زيدان

ما هي ذكرياتك عن الفترة التحضيرية؟

في البداية كنت أشعر بتوتر بسبب وجودي رفقة لاعبين مشهورين على المستوى العالمي، ولكنني تأقلمت معهم شيئًا فشيئًا، جميعهم استقبلوني جيدًا واستطعت تعلم الكثير منهم.

ماذا أخبرك زملاؤك وزيدان؟

الكثيرون ساعدوني على التأقلم وإخراج أفضل ما لديّ في أسرع وقت ممكن، جميع زملائي عاملوني جيدًا، الجهاز الفني أيضًا، خاصة زيدان، الذي لم يهتم بي وحدي، زيدان مدرب كرة قدم يهتم بكافة التفاصيل، كان يسألني في كثير من الأمور.

هل تتواصل مع أي من لاعبي ريال مدريد؟

بصفة خاصة لونين، تعرفنا بشكلٍ جيد في الفترة التحضيرية، والآن كلانا معارين، هو يلعب في أوفييدو وأشاهد مبارياته كلما استطعت، نتحدث كثيرًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

هل تعتقد بأنك ستحصل على مركز في ريال مدريد؟

كل شيء يعتمد عليّ أنا، وسأحصل على مركز في تشكيلة ريال مدريد، الآن أنا في مايوركا لبذل قصارى جهدي ولإثبات أنني قادر على العودة إلى ريال مدريد والمنافسة.

هل ترى أنك جاهز للعودة إلى ريال مدريد الآن؟

بالتأكيد ريال مدريد ليس كباقي الفرق، جميع من فيه لاعبون على مستوى عال، ومن الصعب للغاية الحصول على مركز بتشكيلة الفريق، ولكنني سأواصل العمل وسأحصل على فرصتي، عندما تحين تلك الفرصة لن أتركها تضيع مني.

ما هو أفضل مركز لك؟

هذا يعتمد على أسلوب لعب الفريق، ولكن في مايوركا ألعب دائمًا كجناح وأشعر براحة، هذا بالرغم من أن مركزي المفضل كوسط ملعب مهاجم لكي أتمكن من استلام الكرة بين الخطوط والبدء بالمراوغات وتمرير الكرات أو التسديد، ميزتي الأساسية هي استلام الكرة بين الخطوط والبدء بتنفيذ أشياء كثيرة.

اقرأ أيضًا: تاكيفوسا كوبو.. مصير معلّق في ريال مدريد

هل قررت ماذا ستفعل العام المقبل؟

حتى الآن لا، لست أدري إذا ما كان سيُستأنف النشاط أم لا، ما زالت هناك 11 مباراة متبقية وشهور لحسم قراري، بالتأكيد أولويتي هي القدرة على اللعب في البيرنابيو بقميص ريال مدريد، لذا أتعلم الآن.

ما هو حلمك؟

أن أكون لاعب كرة قدم كبيرًا، وأن أتمكن من تحقيق أشياء كبيرة مع ريال مدريد، وكذلك مع منتخب اليابان.

ما هي رسالتك لريال مديد؟

أولًا، أوجه كامل دعمي إلى العائلات التي تأثرت بفيروس كورونا خلال اللحظات الأليمة التي نعيشها، وإلى جمهو ريال مدريد أقول لهم إنني كنت أرغب في قدوم لحظة مشاركتي لأول مرة في البيرنابيو، بالرغم من أن حلمي في الحقيقة هو فعل ذلك مرتديًا قميص الملكي، وسأبذل قصارى جهدي لتحقيق ذلك.

اخبار ذات صلة