Web Analytics Made
Easy - StatCounter
حكيمي ومارسيلو وريجيلون وكارفاخال.. أكبر مشكلات زيدان مع ريال مدريد

حكيمي ومارسيلو وريجيلون وكارفاخال.. أكبر مشكلات زيدان مع ريال مدريد

بالرغم من اجتياح فيروس كورونا للعالم وتوقف النشاط الكروي إلا أن إدارة ريال مدريد تعمل في الوقت الحالي على حل عدة أمور منها مستقبل مارسيلو وحكيمي.

محمد سعد
سيرخيو جوميز - ترجمة: محمد سعد
تم النشر

أدت أزمة فيروس كورونا المستحدث إلى توقف كرة القدم، ولكنها لم تؤثر على النشاط في ريال مدريد، إذ يواصل اللاعبون تدريباتهم التي أعدها لهم الجهاز الفني بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في منازلهم، فضلًا عن تواصله هو وفريقه المستمر مع اللاعبين لمعرفة آخر تطورات حالتهم البدنية والفنية.

وشرعت إدارة النادي مؤخرًا في التفكير بالموسم المقبل وما سيحدث في موسم الانتقالات، فحسبما أشرنا اليوم السبت، فإن ريال مدريد ينتظر بيع على الأقل خمسة لاعبين خلال الفترة المقبلة.

وكان جزء من تخطيط النادي للموسم المقبل متوقفا على نتيجة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، إذ خسر ريال مدريد في مباراة الذهاب أمام مانشستر سيتي الإنجليزي بهدفين لهدف، ولكن تفشي فيروس كورونا غيّر المشهد تمامًا.

وبالرغم من توقف النشاط الكروي، إلا أن هناك عدة أمور تعي إدارة ريال مدريد أنه يتوجب عليها حلها خلال الفترة المقبلة، وتحديدًا قبل انطلاقة الموسم المقبل، أهمها: مستقبل الويلزي جاريث بيل، مسألة التعاقد مع مهاجم هدّاف ووضع تصور لمركزي الظهيرين.

وتُعد المسألة الأخيرة هي أكثر ما يثير قلق إدارة النادي، فالفريق يعتمد في الوقت الحالي على داني كارفاخال في مركز الظهير الأيمن وفيرلاند ميندي في مركز الظهير الأيسر، إذًا ماذا سيحدث مع الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو؟ وماذا سيحدث مع المغربي أشرف حكيمي، المعار إلى بوروسيا دورتموند، الإسباني ألفارو أودريوزولا، المعار إلى بايرن ميونيخ الألماني وسيرجيو ريجيلون، المعار إلى إشبيلية الإسباني، المفترض عودتهم جميعًا من الإعارة إثر انتهاء الموسم الجاري؟

داني كارفاخال والمنافسة على مركز الظهير الأيمن

يحتل كارفاخال مركز الظهير الأيمن مع ريال مدريد بدون منازع، ولكن حينما تعرض لإصابة دفع زيدان بالبرازيلي إيدر ميليتاو في هذا المركز ليقدم أداءً متواضعًا.

اقرأ أيضًا: بينهم مارسيلو وبيل.. أبرز المرشحين للرحيل عن ريال مدريد

وأعار ريال مدريد أودريوزولا إلى بايرن ميونيخ في سوق الانتقالات الشتوية الماضية، كما أن حكيمي يلعب في صفوف دورتموند منذ عام ونصف، وهنا تأتي المشكلة، أي لاعب سيعتمد عليه زيدان بدلًا من كارفاخال؟

حكيمي

يؤمن ريال مدريد بأن أشرف حكيمي البالغ من العمر 21 عامًا أضحى جاهزًا للعودة إلى الفريق والمنافسة بقوة على مركز بالتشكيلة الأساسية، إذ قضى اللاعب هناك عامًا ونصف العام حقق خلالها نجاحات كبيرة، إذ خاض في تلك الفترة 65 مباراة سجل خلالها 10 أهداف ومرر 17 كرة حاسمة وتُوج بكأس السوبر الألماني.

ويريد الملكي أن يعود الظهير المغربي والبقاء رفقة الفريق، ولم يخف حكيمي في العديد من المناسبات رغبته في العودة إلى ريال مدريد وتحقيق الانتصار، ولكنه في الوقت نفسه يُعطي الأولوية للمشاركة واللعب، وفي هذا السياق قال في تصريح لنا: «لا أستطيع الكذب، مؤكد أنني أريد الانتصار في ريال مدريد، فهو بيتي، ولكن إن لم يكن الأمر كذك، سأحاول تحقيق الانتصار في مكان آخر، هذا هو حلمي».

ومن المؤكد أن إدارة ريال مدريد والظهير المغربي سيجلسان، بعد انتهاء إعارته هذا العام، للحديث عن مستقبله واتخاذ قرارٍ نهائي بهذا الشأن.

زيدان يريد حكيمي في مشروعه المقبل

ويرغب زيدان في الاعتماد على حكيمي في مشروعه المقبل، ولكن يجب على الظهير المغربي الشاب أن يُقنع المدرب الفرنسي بأحقيته في الحصول على دور مهم مع الفريق.

اقرأ أيضًَا: تقييم الخط الخلفي لريال مدريد في موسم 2019-2020

المثير في الأمر هو أن حكيمي قادر على اللعب كظهير أيمن وأيسر، وكذلك لديه القدرة على اللعب كجناح، مما سيعزز من موقفه لكي يصبح أحد عناصر الفريق الأساسية مستقبلًا.

أودريوزولا

وأمام هذا الموقف يبدو أنه من الصعب استمرار ألفارو أودريوزولا مع ريال مدريد، فبالرغم من رهان النادي عليه والتعاقد معه في عام 2018 مقابل 35 مليون يورو، إلا أن زيدان دفع به في الميركاتو الشتوي المقبل.

سجل مشاركات أودريوزولا مع ريال مدريد

وفي عام ونصف شارك ألفارو مع ريال مدريد في 27 مباراة أحرز خلالها هدفًا واحدًا، ولم يستطع في تلك الفترة كسب ثقة زيدان، وشارك هذا الموسم قبل رحيله في 5 مباريات مع المرينجي.

وبالرغم من استمرار عقده مع ريال مدريد حتى 2024، إلا أن النادي أعاره إلى العملاق البافاري، وهناك لم تسر الأمور معه على نحوٍ جيد، إذ شارك لـ 70 دقيقة فقط في 10 مباريات، كما تعرض لإصابة، كل هذا يُشير إلى أن استمراره مع ريال مدريد بعد عودته من الإعارة أصبح مستبعدًا تمامًا، لذا سيعمل النادي على إيجاد وجهة أخرى له.

مستقبل ريجيلون سيعتمد على مارسيلو

كانت قد تعاقدت إدارة ريال مدريد الصيف الماضي مع الظهير الأيسر الفرنسي فيرلاند ميندي بناءً على رغبة زيدان، واستطاع اللاعب كسب ثقة مدربه بعد أن أظهر قوة دفاعية كبيرة.

وبالرغم من رغبة زيزو في استعادة النسخة الأفضل من مارسيلو، إلا أن البرازيلي أخفق في الأمر بسبب هشاشته الدفاعية، لذا غاب عن العديد من المباريات بسبب تراجع مستواه وكثرة تعرضه لإصابات.

ومن المقرر أن ينتهي عقد مارسيلو مع ريال مدريد خلال عامين، وبالرغم من رغبته في الاعتزال مع المرينجي وتأكيده على هذا الأمر في أكثر من مناسبة، إلا أنه لا يريد أن يكون حملا زائدا على الفريق.

اقرأ أيضًا: فيروس كورونا يمنح زيدان فرصة جديدة مع ريال مدريد

وحسبما أشرنا اليوم السبت، فإن النادي واللاعب سيتخذان قرارًا حول دوره في المشروع المقبل، وفي حالة استمرار مارسيلو مع ريال مدريد لعام آخر، فإن هذا الأمر سيغلق الباب أمام عودة سيرجيو ريجيلون من إعارته نهاية الموسم.

ريال مدريد يثق في ريجيلون

ويمر ريجيلون بفترة جيدة مع إشبيلية، ويرى اللاعب أنه يحظى بحب الجماهير والنادي، وأكد في مناسبات سابقة أنه يشعر بالهدوء وحب الجماهير.

وتثق إدارة ريال مدريد في الظهير الإسباني الشاب، لذا ترفض مسألة بيعه، ولكنها قد توافق على مد إعارته لموسم آخر، هذا في حالة استمرار مارسيلو مع الفريق.

اخبار ذات صلة