Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
16:00
اتحاد بن قردان
الترجي
16:00
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
17:00
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
16:00
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
19:00
مانشستر سيتي
ريال مدريد
19:00
انتهت
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
19:00
يوفنتوس
أولمبيك ليون
18:00
انتهت
النصر
الهلال
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
19:00
برشلونة
نابولي
17:30
انتهت
العدالة
الاتفاق
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
19:00
بايرن ميونيخ
تشيلسي
13:30
الغرافة
الخور
19:00
انتهت
إنتر ميلان
خيتافي
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
15:45
السد
الدحيل
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
13:30
أم صلال
الأهلي
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
17:00
انتهت
فينترتور
بافوايس
15:45
الشحانية
نادي قطر
17:00
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
21:00
الشوط الثاني
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
15:45
انتهت
الريان
السيلية
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
17:00
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
16:55
انتهت
شاختار دونتسك
فولفسبورج
16:30
انتهت
الوحدة
الشباب
16:55
انتهت
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
21:00
انتهت
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
حكم «آس»| ركلة جزاء برشلونة غير صحيحة.. وإعادة ركلة أتلتيكو قرار صائب

حكم «آس»| ركلة جزاء برشلونة غير صحيحة.. وإعادة ركلة أتلتيكو قرار صائب

إيتورالدي جونزاليس حكم «آس» وشبكة «سير» يرى أن ركلة الجزاء المحتسبة على أتلتيكو مدريد لصالح برشلونة غير صحيحة، وأن إعادة ركلة جزاء «الروخيبلانكوس» الأولى كان صحيحًا.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

أكد إيتورالدي جونزاليس خبير «آس» وشبكة «سير» التحكيمي، أن قرار أليخاندرو هيرنانديز هيرنانديز، حكم مباراة برشلونة أمام أتلتيكو مدريد في قمة مباريات الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني، باحتساب ركلة جزاء للنادي الكتالوني مطلع الشوط الثاني كان قرارًا غير صحيح.

وحسب رؤية هيرنانديز هيرنانديز، فإن البرازيلي فيليبي مدافع أتلتيكو مدريد تدخل على قدم نيلسون سيميدو ظهير برشلونة، لكن إيتورالدي جونزليس يرى أن التدخل لم يكن عنيفًا لدرجة احتساب ركلة جزاء.

وقال إيتورالدي جونزاليس: «بالنسبة لي، هذه ليست ركلة جزاء، ولكن نظرًا لوجود تدخل، فلم تتدخل تقنية الفيديو، كرة القدم لعبة قائمة على التدخلات، وتقنية الفيديو تغاضت عن ذلك».

اقرأ أيضًا: رقم قياسي جديد.. ميسي يصل للهدف 700 في مسيرته

وأكد حكم «آس» أن التدخل خفيف للغاية، لأن قدم سيميدو لم تتحرك حتى، لكن هيرنانديز هيرنانديز لم يتردد، وأشار مباشرة إلى ركلة جزاء.

وأما بالنسبة إلى ركلة الجزاء الأولى لصالح أتلتيكو مدريد، والتي سجلها ساؤول نيجيز بعد إعادتها، واحتجاج لاعبي برشلونة على تكرارها، يؤكد إيتورالدي جونزاليس أن الإعادات أوضحت أن تير شتيجن حارس النادي الكتالوني تقدم بالفعل عن خط المرمى أثناء تنفيذ ركلة الجزاء الأولى.



وفيما يتعلق بضربة الجزاء الثانية لصالح أتلتيكو مدريد، يرى إيتورالدي جونزاليس أنها صحيحة، حيث قال: «سيميدو لم يتعمد إسقاط منافسه، لكنه ضرب ركبته في قدمه، ولم يسمح له بالاستمرار».

يذكر أن فريق برشلونة تابع عودته المتعثرة من إجازة قسرية تسبب بها فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وتعادل للمرة الثالثة في آخر أربع مباريات أمام ضيفه أتلتيكو مدريد 2-2، الثلاثاء في المرحلة 33 من الدوري الإسباني لكرة القدم، ما سيمنح الفرصة للمتصدر وغريمه ريال مدريد بالابتعاد عنه بفارق أربع نقاط بحال فوزه على ضيفه خيتافي خامس الترتيب الخميس.

وواصل برشلونة، المتصدر السابق وحامل اللقب في آخر سنتين نزيف النقاط بعد تعادله مع إشبيلية سلبا ثم سلتا فيجو (2-2)، في مباراة شهدت تسجيل ثلاثة أهداف من نقطة الجزاء ورابع عن طريق الخطأ.

ويعاني برشلونة الأمرين هذا الموسم، فبعدما أقال مدرب إرنستو فالفيردي مطلع العام الحالي، لم ينجح خليفته كيكي سيتين في تحسين نتائجه بشكل ملموس، ما وضعه تحت موجة من الانتقادات آخرها من نجوم الفريق أبرزهم الأوروجوياني لويس سواريز صاحب ثنائية التعادل المخيب مع فيغو.

في المقابل، تابع أتلتيكو مدريد الذي استعاد عافيته بعد تعادل مخيب أمام أتلتيك بلباو، نتائجه الايجابية علمًا بأنه حقق ثلاثة انتصارات متتالية قبل مواجهته الثلاثاء على ملعب «كامب نو».

اخبار ذات صلة