Web Analytics Made
Easy - StatCounter
حظوظ ريال وأتلتيكو مدريد وبرشلونة في لعب كأس السوبر الإسباني المقبل

حظوظ ريال مدريد وأتلتيكو وبرشلونة في لعب كأس السوبر الإسباني المقبل

ترغب أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وفالنسيا في المشاركة بالنسخة المقبلة من بطولة كأس السوبر الإسباني ولهذا ستبذل قصارى جهدها لتحقيق هذا الهدف

محمد سعد
ألبيرتو سييرا - ترجمة: محمد سعد
تم النشر

في الثالث والعشرين من الشهر الماضي حدثت المفاجأة بإقصاء فريق أتلتيكو مدريد من بطولة كأس ملك إسبانيا، إثر الهزيمة بهدفين لهدف في دور الـ32 على يد كولتورال ليونيسا من دوري الدرجة الثانية الإسباني.

وبالأمس استضاف ريال مدريد غريمه ريال سوسيداد لخوض مواجهة ربع نهائي البطولة، وحدثت المفاجأة بهزيمة صاحب الأرض بأربعة أهداف لثلاثة ومغادرة كأس الملك.

وفي سياق متصل استضاف أتلتيك بلباو فريق برشلونة، واستطاع صاحب الأرض كذلك إقصاء البلوجرانا من البطولة بهدفٍ نظيف سجله إنياكي ويليامز في اللحظات الأخيرة من المباراة.

واكتمل أمس الخميس عقد المتأهلين للدور نصف النهائي للبطولة، وهم: أتلتيك بلباو وريال سوسيداد وغرناطة وميرانديس.

وأجريت ظهر اليوم الجمعة قرعة نصف نهائي كأس ملك إسبانيا وأسفرت عن مواجهات: ريال سوسيداد وميرانديس ـ وأتلتيك بلباو وغرناطة.

وستقام مباراتا الذهاب في الثاني عشر والثالث عشر من الشهر الجاري، بينما ستقام مباراتا الإياب يومي 4 و5 مارس المقبل.


ومن المقرر أن يتأهل من سُيتوج بكأس الملك وصاحب المركز الثاني إلى النسخة المقبلة من بطولة كأس السوبر الإسباني التي ستقام كذلك في المملكة العربية السعودية، كما سيشارك بها حامل ووصيف لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وشارك في النسخة الأخيرة من بطولة السوبر ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وفالنسيا، فبرشلونة كان حامل لقب الدوري ووصيف كأس الملك، وفالنسيا كان حامل لقب كأس ملك إسبانيا وأتلتيكو مدريد كان وصيف الدوري الموسم الماضي وريال مدريد حل ثالثًا في الترتيب.

اقرأ أيضًا: لوكاس بيريز.. اللاعب المفضل لدى برشلونة لتدعيم خط الهجوم

واستطاعت كتيبة الفرنسي زين الدين زيدان التتويج بالبطولة بعد إقصاء فالنسيا من نصف النهائي وأتلتيكو مدريد في النهائي بركلات الجزاء الترجيحية.

سبيل كبار إسبانيا الوحيد للمشاركة في السوبر الإسباني

ولم يستطع أي من رباعي السوبر الإسباني حجز مقعده بنصف نهائي كأس ملك إسبانيا، ولهذا أصبح السبيل الوحيد للمشاركة في النسخة المقبلة لبطولة السوبر هو التتويج بالليجا أو احتلال وصافة الترتيب لكي يكتمل عقد النهائي الرباعي للبطولة.

ويحتل ريال مدريد صدارة ترتيب الدوري برصيد 49 نقطة يليه برشلونة في المركز الثاني برصيد 46 نقطة، بينما يبتعد فالنسيا عن المتصدر بـ 12 نقطة وبـ 9 نقاط عن الوصيف، في حين يبعتد أتلتيكو مدريد عن المتصدر بـ 13 نقطة وعن الوصيف بـ 10 نقاط.

وبالنظر إلى الحسابات والأرقام ومع تبقي 16 جولة على نهاية البطولة المحلية فإن الأربعة فرق ما زالت لديها حظوظ في التتويج بالدوري أو احتلال مركز الوصافة، لضمان المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة السوبر الإسباني.

اخبار ذات صلة