Web Analytics Made
Easy - StatCounter
حصاد الدوري الإسباني| الجولة 9.. صدارة كتالونية وسقوط مدريد

حصاد الدوري الإسباني| الجولة 9.. صدارة كتالونية وسقوط مدريد

انقض فريق برشلونة على صدارة ترتيب الدوري الإسباني فيما سقط ثنائي العاصمة المدريدية ريال مدريد الذي خسر أمام مايوركا وأتلتيكو الذي تعادل مع فالنسيا

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق
تم النشر

انتهى أسبوع جديد من الدوري الإسباني، نجح فيه حامل اللقب برشلونة في استعادة الصدارة من غريمه التقليدي ريال مدريد الذي سقط في فخ الخسارة.

ونجح برشلونة في تحقيق انتصار كبير على منافسه إيبار بثلاثية مقابل لا شيء، فيما سقط ريال مدريد أمام منافسه ريال مايوركا بهدف دون رد، ضمن الجولة التاسعة من «لا ليجا».

نادي العاصمة الآخر، أتلتيكو مدريد واصل العروض المهتزة وسقط في فخ التعادل أمام فالنسيا بهدف لكل منهما، في ملعب «واندا ميتروبوليتانو».

جاءت نتائج الجولة التاسعة من الدوري الإسباني على النحو التالي

غرناطة 1- 0 أوساسونا

إيبار 0 – 3 برشلونة

أتلتيكو مدريد 1 – 1 فالنسيا

خيتافي 2 - 0 ليجانيس

ريال مايوركا 1 – 0 ريال مدريد

ديبورتيفو ألافيس 2 – 0 سيلتا فيجو

ريال سوسيداد 3 – 1 ريال بيتيس

إسبانيول 0 – 1 فياريال

أتلتيك بلباو 1 – 1 ريال بلد الوليد

إشبيلية 1 – 0 ليفانتي

اقرأ أيضًا : حصاد الدوري الإسباني| الجولة 8.. ريال مدريد متصدر وانفجار برشلونة



المباراة الأكثر تهديفًا

تأتي مباراة ريال سوسيداد ضد ريال بيتيس كأكثر المباريات تسجيلًا للأهداف، حيث شهدت تسجيل 4 أهداف بواقع 3 - 1 لصالح الأول، فيما جاءت نتيجة مباراة برشلونة ضد إيبار في المركز الثاني من حيث الأهداف المسجلة برصيد 3 أهداف.

مباراتان فقط انتهتا بالتعادل كانت مواجهة أتلتيكو مدريد وفالنسيا وأتلتيك بلباو وبلد الوليد، وبالنتيجة نفسها بهدف لكل منهما.

قائمة الهدافين



احتل اللاعب لورينزو مورن، نجم فريق ريال بيتيس، قائمة هدافي الدوري الإسباني حتى الآن، بعدما وصل للهدف رقم 7، ويأتي في المركز الثاني اللاعب كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، وجيرارد مورينو لاعب فياريال برصيد 6 أهداف لكل منهما.

في المركز الثالث يأتي مهاجم برشلونة لويس سواريز متساويًا مع دانيال باريخو لاعب فالنسيا.

وبرصيد أربعة أهداف يأتي كل من ماكسيميليانو جوميز من فالنسيا، وراؤول جارسيا من أتلتيك بلباو، وأنطوان جريزمان لاعب برشلونة، وخايمي ماتا لاعب خيتافي وميكيل أويارزابال مهاجم ريال سوسيداد، وسانتي كازورلا من فياريال، وويليان خوسي دي سيلفا نجم ريال سوسيداد، وأنجل لويس رودريجيو نجم خيتافي.

أفضل صنّاع اللعب

أما صراع صناع اللعب فينحصر بين 7 لاعبين بـ 3 تمريرات مساعدة، على رأسهم آرتور ميلو نجم برشلونة، وأنخيل منتورو سانشيز لاعب غرناطة، وأندير كابا لاعب أتلتيك بلباو، وبورتو لاعب ريال سوسيداد، وداني كارفاخال ظهير أيمن ريال مدريد، ورودريجو مورينو لاعب فالنسيا، وسانتي كازورلا نجم وسط فريق فياريال.

الكلين شيت

نجحت 7 أندية في الحفاظ على شباكها نظيفة في الجولة التاسعة، وعلى رأسها فريق برشلونة، بجانب فرق غرناطة وليجانيس، ريال مايوركا، خيتافي، ديبورتيفو ألافيس، فياريال وإشبيلية.

هدف الجولة

يتنافس هذا الأسبوع هدفان سجلا في مباراتين مختلفتين على لقب الأفضل في الجولة التاسعة، الهدف الأول كان من نصيب لاعب فريق أتلتيك بلباو إنياكي ويليامز، في شباك فريق ريال بلد الوليد والذي تقدم به لفريقه في الدقيقة 33 من عمر المباراة.



بينما يأتي الهدف الثاني من ركلة حرة للاعب دانييل باريخو نجم فريق فالنسيا الذي سجله في شباك أتلتيكو مدريد.


ترتيب الجولة التاسعة من الدوري الإسباني

التشكيلة المثالية للأسبوع الـ 9 من الدوري الإسباني

اخبار ذات صلة