جولة الصحف العالمية| رياح كلوب.. كابوس بوروسيا.. وجيل برشلونة التاريخي

سلطت الصحف الرياضية العالمية الصادرة صباح اليوم الضوء على قلق بوروسيا دورتموند قبل مواجهة توتنهام في دوري أبطال أوروبا وتفريط ليفربول في صدارة الدوري الإنجليزي

0
%D8%AC%D9%88%D9%84%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D9%81%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A9%7C%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%AD%20%D9%83%D9%84%D9%88%D8%A8..%20%D9%83%D8%A7%D8%A8%D9%88%D8%B3%20%D8%A8%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%A7..%20%D9%88%D8%AC%D9%8A%D9%84%20%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE%D9%8A

سلطت الصحف الرياضية العالمية الصادرة صباح اليوم الإثنين 4 مارس 2019، الضوء على قلق بوروسيا دورتموند قبل مواجهة توتنهام في دوري أبطال أوروبا، وتفريط ليفربول في صدارة الدوري الإنجليزي بعد التعادل أمام إيفرتون، ولصالح مانشستر سيتي، واقتراب يوفنتوس من حصد لقب الدوري الإيطالي بعد الفوز على نابولي في قمة الجولة الـ 26 من الدوري الإيطالي.

جيل غيّر التاريخ وبيكيه.. في واجهة صحف إسبانيا

سلّطت عناوين الصحف الإسبانية الضوء على خسارة ريال مدريد أمام برشلونة في الكلاسيكو الأخير بالدوري الإسباني، والأرقام التاريخية التي حققها البرسا جراء هذا الانتصار.

وجاءت عنوان صحيفة «موندو ديبورتيفو» قائلة: «لا يمكن تكراره».

وأضافت: «هذا الجيل غيّر التاريخ .. في العقد الأخير أصبح برشلونة يلعب على البرنابيو كما لو كان ملعبه».

وواصلت: «برشلونة يتفوق في المواجهات المباشرة مع ريال مدريد، مضيفة، البرسا هو الفريق الوحيد الذي حقق 4 انتصارات متتالية في مدريد»

وأتمت «البرسا في طريقه للتتويج باللقب الثامن بالليجا في آخر 11 موسمًا»

وفي سياق متصل، عنونت صحيفة «سبورت» غلافها: «بيكيه أفضل مدافع في العالم».

وأردفت: «الأداء الذي قدّمه أمام الريال جعله يتربع على عرش أفضل مدافعي أوروبا، بيكيه يعتبر من قادة الفريق الذين يحلمون بالثلاثية هذا الموسم».

قلق في بوروسيا دورتموند قبل مواجهة توتنهام يتصدر صحف ألمانيا

ركزت صحف ألمانيا، الصادرة صباح اليوم الإثنين، على القلق الذي يعيش فيه فريق بوروسيا دورتموند، قبل مباراته المرتقبة أمام توتنهام هوتسبير الإنجليزي، غدًا الثلاثاء، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأبرزت صحيفة «كيكر» في عنوانها الرئيسي قائلة: «كيف يحدث ذلك؟»، في إشارة إلى الوضع الحالي للغريمين بوروسيا دورتموند وشالكه، في ظل سوء النتائج.

وذكرت الصحيفة في عنوان آخر «كابوس بوروسيا»، في إشارة إلى الكوري الجنوبي هيونج مين سون، نجم توتنهام هوتسبير، والذي يمثل الخطر الأكبر على بوروسيا دورتموند، قبل مواجهة الفريقين على ملعب سيجنال إيدونا بارك، بعد انتهاء لقاء الذهاب بفوز السبيرز (3-0).

من جانبها خرجت صحيفة «WAZ» بعنوان صادم «رعب.. غضب.. خوف من الهبوط»، في إشارة إلى مخاوف جماهير شالكه من الهبوط للدرجة الثانية، في ظل تراجع الفريق للمركز الـ 14 بالبوندسليجا برصيد 23 نقطة.

رياح كلوب وفقدان الصدارة في صدر صحف إنجلترا

أبرزت صحف إنجلتر التي صدرت اليوم الإثنين وقوع ليفربول في فخ التعادل السلبي أمام إيفرتون في مباراة الجولة الـ 27 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بلقاء ديربي الميرسيسايد.

كما ركزت على إهدار النجم المصري الدولي محمد صلاح، جناح الريدز على أهم هجمات المباراة، ما جعل مانشستر سيتي ينفرد بصدارة الترتيب بفارق نقطة عن ليفربول، الذي فرط في الصدارة.

وعنونت صحيفة «I sport» قائلة: «إيفرتون يهبّون الرياح على كلوب، ومدرب ليفربول يلوم الطقس بعد التعادل».

وأضافت: «رودجرز يقع في الهزيمة في أول لقاء تدريبي له مع ليستر»

وواصلت: «كيبا يعود ليكون المفضل حيث إن تشيلسي يعبرون فولهام».

وبكلمة واحدة «أهدروها» جاء عنوان غلاف صحيفة «دايلي ميل» بعد تعادل ليفربول أمام إيفرتون.

وأضافت: «كلوب يلوم الرياح لإخراجهم من مسار المنافسة على الدوري».

«ذهب مع الرياح» كان عنوان صحيفة «الصن» البريطانية التي أضافت: «كلوب يلوم الطقس حيث إن المنافسة على اللقب تخرج عن المسار».

وأشارت الصحيفة إلى ما حدث بين مدرب الريدز وجامع الكرات قائلة: «جامع الكرات في الجوديسون بارك يسخر من كلوب».

وأتى غلاف «الإكسبريس» بعنوان : «قفل يوم الديربي، ولكن كلوب يقول إن منافسة ليفربول على اللقب مازالت حيّة».

رونالدو على الهامش وفوز باهت ليوفنتوس في الصحف الإيطالية

ركزت الصحف الإيطالية، الصادرة اهتمامها على فوز يوفنتوس أمام نابولي (2-1)، واقتراب البيانكونيري من حصد لقب الدوري الإيطالي، للمرة الثامنة على التوالي.

وعنونت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت»: «نابولي يُهزم 2-1 في سان باولو، والبيانكونيري يوسع الفارق ل16 نقطة.. الإسكوديتو الثامن في طريقه ليوفنتوس، والآن التركيز على مواجهة التشولو».

وأضافت «الكثير من العواطف في المباراة، طرد أليكس ميريت وإنسيني يضيع ركلة جزاء ارتطمت بالقائم.. ورونالدو على الهامش».

وخرجت صحيفة «كوريري ديلو سبورت» بعنوان: «هذه رقم 8.. يوفنتوس بفارق 16 نقطة عن نابولي: واللقب الثامن في جيوب البيانكونيري.. اليوفي يحصل على معركة سان باولو، بيانيتش وإيمري كان يسجلان ليوفنتوس وكاييخون يسجل هدف حفظ ماء الوجه».

وتابعت «روما، الفاتورة جاهزة، قمة في وقت متأخر من الليلة بعد هزيمة الديربي، وضد بورتو سيتقرر مستقبل دي فرانشيسكو».

وختمت الصحيفة «إيكاردي يواصل العلاج الطبيعي وسيغيب أيضًا عن رحلة الفريق لألمانيا لمواجهة فرانكفورت».

وقالت صحيفة «توتو سبورت» في عنوانها: «يوفي، اللقب الثامن من نابولي.. بيانيتش وكان سجلا هدفي يوفنتوس ليؤمنان الإسكوديتو الثامن على التوالي.. وجدل حول طرد ميريت، وإنسيني يهدر ركلة جزاء».

.