جولة أوروبية | دموع زازا.. وتجديد أومتيتي.. وإنفجار توريه في وجه جوارديولا

«آس آرابيا» تصطحبكم في جولة بالصحف الأبرز أوروبيا في السطور التالية

0
%D8%AC%D9%88%D9%84%D8%A9%20%D8%A3%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%A8%D9%8A%D8%A9%20%7C%20%D8%AF%D9%85%D9%88%D8%B9%20%D8%B2%D8%A7%D8%B2%D8%A7..%20%D9%88%D8%AA%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%20%D8%A3%D9%88%D9%85%D8%AA%D9%8A%D8%AA%D9%8A..%20%D9%88%D8%A5%D9%86%D9%81%D8%AC%D8%A7%D8%B1%20%D8%AA%D9%88%D8%B1%D9%8A%D9%87%20%D9%81%D9%8A%20%D9%88%D8%AC%D9%87%20%D8%AC%D9%88%D8%A7%D8%B1%D8%AF%D9%8A%D9%88%D9%84%D8%A7

أبرزت الصحف الأوروبية الصادرة الثلاثاء، 5 يونيو 2018، تجديد عقد الفرنسي صامويل أومتيتي مع ناديه برشلونه حتى عام 2023، وتأهل رافاييل نادال المصنف الأول عالميًا إلى دور ربع النهائي ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس «رولان جاروس»، كما سلطت الضوء على اتهام اللاعب الإيفواري يايا توريه لمدربه في مانشستر سيتي بيب جوارديولا، بالعنصرية، فيما أبرزت دموع اللاعب الإيطالي سيموني زازا عقب تسجيله هدف في لقاء منتخب بلاده إيطاليا أمام هولندا وديًا.

أومتيتي برشلوني حتى 2023



ركزت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسباني، على تجديد عقد الفرنسي صامويل أومتيتي، لاعب فريق برشلونة، حتى عام 2023، وعنونت الصحيفة «درع قوي، 585 مليون دولار» في إشارة إلى تجديد عقد اللاعب بشرط جزائي تبلغ قيمته المبلغ المشار إليه.

وأشارت الصحيفة أيضاً إلى ثقة النادي الكتالوني في انضمام أنطوان جريزمان، لاعب أتلتيكو مدريد، إلى فريق برشلونة خلال الفترة المقبلة، وانكار اللاعب أنه قرر البقاء في «الروخيبلانكوس».

وتناولت الصحيفة أيضاً الحديث عن صعود رافاييل نادال، المصنف الأول عالمياً في لعبة كرة التنس، إلى ربع نهائي بطولة رولان جاروس المفتوحة للتنس.



أما صحيفة «سبورت» فقد ركزت على ثقة النادي الكتالوني في أن جريزمان سيعلن قريباً قرار توقيعه مع فريق برشلونة، مشيرة إلى أن الأنباء التي تفيد أن اللاعب قرر البقاء مع «الروخيبلانكوس» ما هي إلا أنباء غير حقيقية.

وأشارت أيضاً إلى تجديد عقد أومتيتي ومطالبته الإدارة الكتالونية بالتوقيع مع مواطنه كليمينت لينجليت، لاعب فريق إشبيلية.

يايا توريه يصف جوارديولا بالعنصري.. وصلاح لن يرحم منافسيه



في إنجلترا، سلطت صحيفة «ديلي ميل» الضوء على اتهامات الإيفواري يايا توريه لاعب وسط مانشستر سيتي، بالعنصرية التي يتعامل بها المدير الفني للسيتيزين، بيب جوارديولا.

وكان توريه قد اتهم جواديولا بأنه لديه مشاكل مع اللاعبين الأفارقة قائلًا: «نلاحظ أن لديه غالبا مشاكل مع الأفارقة، في كل الأندية التي مر بها يدعي أن ليس لديه أي مشاكل مع اللاعبين السود، لأنه ذكي للغاية حتى لا يقع في الفخ لن يعترف بذلك أبدًا».

وأبرزت صحيفة «ميرور»، تصريحات الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول، حيث قال «صلاح لن يرحم».

وأضافت في عنوان آخر: «زملاء صلاح في روما ينهالون عليه بالمديح»، في رسالة منهم لدعم محمد صلاح قبل انطلاق منافسات كأس العالم بروسيا، والذي يواصل التأهيل للحاق بالمونديال من الإصابة التي لحقت به في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وسلطت أيضاً الصحيفة الضوء، على اعتذار حساب كأس الاتحاد الإنجليزي من هاري كين مهاجم توتنهام، بإحدى التغريدات لهم على تويتر حملت عنوان «نعتذر كين، نحن حمقى».

وكان كين قد تعرض لإصابة قوية في تدريبات منتخب إنجلترا استعدادا للمونديال في كاحل القدم.

أما صحيفة «التليجراف» فقد عنونت غلافها بدعم روما لمحمد صلاح بعنوان «روما! احذروا صلاح».

فيما عنون جاسون بيرت رئيس تحرير الصحيفة، في عموده قائلاً «كين تألم، المعاملة التي يلقاها مخجلة وقذرة».

أما صحيفة الـ«سبورت» فقد أبرزت أيضاً تصريحات الإيفواري يايا توريه الذي أكد أن بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، لديه مشاكل في التعامل مع اللاعبين الأفارقة، معنونة، «توريه يهز عرش أسطورة بيب».

وألقت الصحيفة الضوء على استبعاد الألماني ليروى ساني متوسط ميدان مانشستر سيتي، من قائمة منتخب بلاده المشاركة في كأس العالم، قائلة «ساني مصدوم بعد خروج شاب السيتي من قائمة ألمانيا».

دموع زازا وصفقة إنتر ومالكوم



الصحف الإيطالية تحدثت عن لقاء منتخبها أمام هولندا وديًا، ضمن أسبوع الفيفا الذي يسبق انطلاق مونديال العالم بروسيا، والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق، خاصة دموع اللاعب سيموني زازا عقب إحرازه هدف التقدم للأزوري في مرمى الطواحين.

وقالت صحيفة «توتوسبورت»، في عنوانها الرئيسي بـ «قلب زازا»، هدف ودموع: إيطاليا 1-1 هولندا.

وأضافت مهاجم فالنسيا دخل وسجل وتحرك، ثم طرد كريشيتو، وأشارت إلى تألق حارسي الأزوري ماتيا بيرين لاعب جنوة في المباراة رغم تسجيل اللاعب الهولندي أكي لهدف التعادل.

يذكر أن كلا المنتخبان فشلا في التأهل لنهائيات كأس العالم 2018 بعد مشواره مخزي في التصفيات الأوروبية.

وأفردت صحيفة «كوريري ديللو سبورت» في عددها، إصرار إنتر ميلان الإيطالي على ضم مالكوم لاعب بوردو الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية، حيث تم عقد اجتماع بين رئيس النادي الفرنسي ووكلاء الاعمال التابعين لإنتر لإنهاء الصفقة في مدينة ميلان.

وأشارت الصحيفة أن بوردو الفرنسي لن يقبل بمقابل مادي للصفقة ما يقرب من 50 مليون يورو بالإضافة إلى بعض المكافآت.

دورتموند يبحث التعاقد مع شباب



وفي ألمانيا، اقترب نادي بروسيا دورتموند الألماني من حسم صفقتين للاعبين شباب خلال فترة الانتقالات الصيفية، حيث أبرزت صحيفة «بيلد»، دخول ميشيل زورك المدير الرياضي لنادي بروسيا دورتموند لإنهاء انتقال كمال يافونتا من نانت الفرنسي وتاشريك ماثيوز من أياكس كيب تاون الجنوب إفريقي.

أما «كيكر» فقد تناولت، حصول نادي شالكة على 400 ألف يورو من الاتحاد الدولي لكرة القدم، بسبب مشاركة ليون جوريتسكا وماركو بياتسا مع منتخبات بلادهم.

وعلى الرغم من تأكد مغادرة الثنائي نهاية الموسم ولكن المكافآت تبدأ من 31 مايو الماضي، وموعد رحيلهم عن النادي هو أول يونيو الجاري، حيث ينتقل جوريتسكا إلى بايرن ميونيخ، وبياتسا يعود إلى يوفنتوس بعد انتهاء الإعارة.

.