الأمس
اليوم
الغد
جوارديولا ينتزع من زيدان لقب المدرب الأكثر شهرة في العالم

جوارديولا ينتزع من زيدان لقب المدرب الأكثر شهرة في العالم

انتزع المدرب الإسباني بيب جوارديولا من الفرنسي زين الدين زيدان لقب المدرب الأكثر شهرة في العالم لموسم 2018-2019، إذ تعملق بيب خلال الفترة الأخيرة مع مانشستر سيتي

آس آرابيا
آس آرابيا

انتزع المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي من الفرنسي زين الدين زيدان مدرب فريق ريال مدريد لقب المدرب الأكثر شهرة في العالم لموسم 2018-2019.

وبحسب دراسة مؤسسة (comunicar es ganar) للمدرب الأكثر شهرة التي تأخذ في الاعتبار نحو مائة عامل متغير وعشر فئات لتحديد التصنيف، فقد حصل جوارديولا على 82.8/10 نقطة يليه مدرب ليفربول يورجن كلوب (80.1/100 نقطة).

وجاء في المركز الثالث زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد (77.6/100 نقطة) ثم مدرب يوفنتوس السابق ماسيمليانو أليجري (75.7/100 نقطة) ومدرب توتنهام ماوريسيو بوكيتينو (73.6/100 نقطة).

وقال ماريو جورينجيرو أحد القائمين على الدراسة إن استمرارية أداء مانشستر سيتي وتأثير شخصية جوارديولا في كرة القدم عاملان ساعدا على إنهائه الموسم كأكثر المدربين شهرة.

ويظهر بين العشرة الأوائل مدرب برشلونة إرنستو فالفيرددي في المركز السابع والإسباني أوناي إيمري مدرب آرسنال في المركز الثامن.

اخبار ذات صلة