Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد

جاريث بيل.. نجم يتلألأ في المباريات الحاسمة

استطاع الويلزي جاريث بيل تسجيل 3 أهداف في 11 دقيقة خلال مباراة ريال مدريد أمام كاشيما إنتلرز الياباني وساعد الفريق على التأهل لنهائي كأس العالم للأندية

محمود عادل
محمود عادل
تم النشر
آخر تحديث

تتفق معه أو تختلف، هكذا هو جاريث بيل، واحد من اللاعبين الذين يظهرون في المباريات الحاسمة، على الرغم من مساره الكروي المتعرج مع ريال مدريد تجاه الفوز بتقدير الجمهور والانتقادات النابعة من محبي النادي الملكي، خاصة بعد الهزيمة القاسية من سيسكا موسكو في الجولة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أوروبا، ولكنه يمتلك مهارة فريدة لتسجيل اسمه وترك بصمته في المباريات التاريخية الهامة لريال مدريد، واستطاع في مباراة اليوم أمام كاشيما إنتلرز الياباني تسجيل ثلاثية فقط في 11 دقيقة، ساعدت المرينجي على التأهل لنهائي بطولة كأس العالم للأندية.

ويبدو أن جاريث بيل لديه قصة عشق وانسجام مع بطولة كأس العالم للأندية، منحته أن يصبح ثاني هدافي البطولة برصيد 6 أهداف، متوفقًا على ليونيل ميسي ولويس سواريز اللذين سجلا 5 أهداف، ويتصدر قائمة الهدافين كريستيانو رونالدو برصيد 7 أهداف. وأشارت الإحصاءات أن هاتريك بيل كان الأسرع في تاريخ البطولة، حققه فقط في 11 دقيقة، متوفقًا على لويس سواريز الذي حقق ثلاثية في 28 دقيقة خلال مباراة كوانزو الصيني.

لم يتوقف الأمر على كأس العالم للأندية بل أثبت بيل قدرته على الظهور في المباريات الحاسمة، تحت شعار الموت أو الحياة من أجل الفوز، فنتذكر في موسم 2013-2014، أول موسم له مع الفريق الأبيض، استطاع تسجيل هدفين مهمين في تاريخ الريال، الأول كان أمام برشلونة في نهائي كأس ملك إسبانيا، والآخر كان أمام أتلتيكو مدريد في بطولة «التشامبيونزليج»، وساعد في تتويج النادي الملكي باللقب العاشر لدوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا: بعد هاتريك كاشيما.. جاريث بيل يزاحم رونالدو على مجد مونديال الأندية

وفي موسم 2014-2015 استطاع تسجيل هدفين في كأس العالم للأندية، وصناعة هدف في السوبر الأوروبي أمام إشبيلية. ونجح في موسم 2015-2016 صناعة هدف الفوز في نهائي التشامبيونزليج الذي أحرزه سيرجيو راموس، مدافع الفريق الأبيض.

وفي موسم 2016-2017، بعد سلسلة من الإصابات وفقدان ثقة زين الدين زيدان، المدرب الفرنسي السابق لريال مدريد، عاد إلى نسخته الأفضل، ونجح في صناعة هدف إيسكو في نهائي كأس السوبر الأوروبي أمام مانشستر يونايتد والتي فاز بها الريال بهدفين مقابل هدف، بعد ذلك أحرز هدفًا أمام نادي الجزيرة الإماراتي في نصف نهائي كأس العالم للأندية، وأخيرًا نجح بيل في تأكيد فوز ريال مدريد على ليفربول الإنجليزي بعدما أحرز هدفين في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

الجدير بالذكر أن جاريث بيل توج بجائزة أفضل لاعب في المباراة أمام بطل اليابان اليوم.

اخبار ذات صلة