جاريث بيل سيرحل لا محالة عن ريال مدريد

سواء قدم أداء جيدا خلال المباريات المتبقية لريال مدريد هذا الموسم أم لا، فإن الويلزي جاريث بيل لن يكون ضمن حسابات إدارة النادي ولا المدرب زيدان للموسم المقبل.

0
%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AB%20%D8%A8%D9%8A%D9%84%20%D8%B3%D9%8A%D8%B1%D8%AD%D9%84%20%D9%84%D8%A7%20%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%84%D8%A9%20%D8%B9%D9%86%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF

ترغب إدارة نادي ريال مدريد الإسباني برئاسة فلورنتينو بيريز أخيرا في التخلص من اللاعب الدولى الويلزي جاريث بيل، البالغ من العمر 29 عاما، خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبل، حتى لو تألق خلال المباريات المتبقية للفريق تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان حتى نهاية هذا الموسم.

فبعد 6 مواسم لجاريث بيل داخل ملعب «سانتياجو بيرنابيو»، قررت إدارة النادي وكذلك المدرب زيدان أن اللاعب لا يتناسب مع خطط الفريق للموسم المقبل، والتي ستشهد تغييرات جذرية من أجل إعادة بناء الفريق مرة أخرى بعد سوء النتائج التي تعرض لها النادي الملكي خلال هذا الموسم الجاري مع المدرب جولين لوبيتيجي وأيضا المدرب سانتياجو سولاري والخروج من المنافسة تقريبا على جميع البطولات (آمال ضعيفة في بطولة الدوري الإسباني بسبب فارق النقاط 12 نقطة بينه وبين المتصدر برشلونة).

ويزعم فلورنتينو بيريز أن جاريث بيل، الذي لا يزال أغلى صفقة في تاريخ النادي الملكي حتى الآن مقابل 101 مليون يورو، عملية انتقاله ستوفر تمويل مالي جيد للتوقيع مع لاعبين من العيار الثقيل «جلاتيكوس» والتي وعد زيدان بها في محاولة إقناعه بالعودة مرة أخرى بعد تقديمه استقالته منذ حوالي 9 أشهر بعد الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا الثالث على التوالي.

اقرأ ايضا: أغلى 10 صفقات في تاريخ ريال مدريد

وفي الحقيقة لم يتم إبلاغ اللاعب ولا المقربين منه حتى الآن بهذا القرار وأنه لن يكون ضمن صفوف الفريق المدريدي في الموسم المقبل 2019-2020، ولكن وكيل أعماله جوناثان بارنيت حدد سعرا لبيع اللاعب مقابل 175 مليون يورو وراتبا سنويا مقابل 19 مليون يورو صافي عن كل موسم (بمعدل 750 ألف يورو في الأسبوع)، وهذا وفقا لما كشفته صحيفة «صن» البريطانية منذ أسابيع بعد حوارها مع جوناثان بارنيت.

شخصية بيل الخجولة والمنطوية سببت له مشكلة في الاندماج أكثر مع الفريق ومع النادي بشكل عام، لدرجة أن زميله البرازيلي مارسيلو أعلن مؤخرًا أنه يتواصل مع الويلزي بواسطة الإشارات. وبالرغم من كل ذلك، يصر بيل مؤكدا للمقربين منه أنه سعيد في ريال مدريد وأنه يحب العيش في عاصمة إسبانيا. ولهذا السبب، قبل عامين رفض الذهاب إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي وفضل الاستمرار في اللعب في النادي الأبيض، الذي فاز معه بـ 14 لقبًا (4 دوري أبطال أوروبا - 4 كأس العالم للأندية - 3 كأس السوبر الأوروبي – والدوري الإسباني مرة واحدة – ولقب واحد كأس ملك إسبانيا – ولقب كأس السوبر الإسباني).

وجهة بيل المقبلة

وهناك وجهتان محتملتان يترددان بقوة، الأولى هي مانشستر يونايتد حيث يرغب زيدان في ضم اللاعب الفرنسي بول بوجبا، بينما بيل، اللاعب الذي دائما ما أعجب الأولد ترافورد، سيكون ورقة رابحة لتسهيل عملية التبادل. أما الوجهة الثانية التي قد ينتهى مصير بيل عندها هو نادي بايرن ميونيخ الألماني حيث صرح أحد المقربين من بيل خلال حواره مع صحيفة «تيم تاك» البريطانية أن النادي البافاري يرغب في اللاعب.

اقرأ أيضا: بيل لا يثق في بقائه مع ريال مدريد تحت قيادة زين الدين زيدان



جدير بالذكر أن بيل تعرض إلى 23 إصابة منذ انضمامه إلى ريال مدريد في عام 2013 قادما من نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، وهذه الإصابات كانت سببا رئيسيا في تراجع مستواه، ولكن بالرغم من ذلك فلديهم أرقام إلى حد ما جيدة مع الفريق حيث خاض بقميص الميرينجي حتى الآن 224 مباراة تمكن خلالها من تسجيل 102 هدف وصنع 63 هدفا لزملائه.

.