Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
جاريث بيل «متخصص فياريال» يواصل إحراج زيدان

جاريث بيل «متخصص فياريال» يواصل إحراج زيدان

جاريث بيل تحول في غضون 3 مباريات من المنبوذ الاول بين جماهير ريال مدريد، وطريد زيدان المنتظر، إلى منقذ الميرينجي منذ بداية الموسم الحالي رفقة زميله كريم بنزيمه

خالد عامر
خالد عامر
تم النشر

انتهت مباراة فياريال وريال مدريد التي أقيمت ضمن مباريات الجولة الثالثة من الدوري الإسباني، على ملعب «المادريجال» أمام 23 ألف من الأنصار، بالتعادل بهدفين لكل فريق، في مباراة سيطر فيها الفريق «الملكي» على معظم مجريات اللقاء، لكن العنوان الرئيسي له كان «تألق جاريث بيل.. مجدداً».

اللاعب الويلزي صاحب الـ30 عاماً كان قريباً للغاية من الخروج من «سانتياجو بيرنابيو» خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية حالياً، بعدما أكد الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، منذ عودته لتدريب الفريق، في أكثر من مناسبة سابقة عدم حاجته لبيل، وأن اللاعب عليه أن يبحث لنفسه علة نادٍ أخر ينتقل إليه، لكن اللاعب أصر على البقاء داخل أسوار «الميرينجي».

ويبدو أن اللاعب كان يملك تصور مختلف عن مدربه، ليضطر زيدان للدفع به في المباراة الافتتاحية للموسم الجديد من الدوري أمام سيلتافيجو، بعدما أخفقت إدارة النادي في التعاقد مع جناح أيمن كما أرادت في بداية الميركاتو، خاصة أنهم كانوا متمسكين بالتعاقد مع الجناح الفرنسي كيليان مبابي من باريس سان جيرمان.

مباراتين لبيل يضعان زيدان في ورطة

وعلى الرغم من أن الأمر كان يبدو وأنه ورطة للاعب الويلزي، إلا أن بيل قدم مستوى أكثر من رائع في المباراة، لينقل الورطة إلى مدربه، بعدما منح الفرنسي كريم بنزيمه تمريرة أحرز منها الهدف الأول في المباراة في الدقيقة 12 من عمر المباراة، ليستمر في الملعب 75 دقيقة، قبل أن يخرج ويحل إيسكو بديلاً له.

إقرأ أيضاً: بيل «المنبوذ» يسترد مكانته في ريال مدريد

وفي المباراة الثانية، أمام بلد الوليد، على الرغم من أنه لم يصنع أو يحرز أي أهداف في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، إلا أن بيل كان ثالث أكثر اللاعبين تألقاً في المباراة، بحسب تقييم موقع «whoscored»، حيث كان كريم بنزيمه صاح بهدف ريال مدريد الوحيد في المباراة هو اللاعب رقم 1 في التقييم، يأتي بعده أوسكار بلانو لاعب بلد الوليد، ثم يأتي جاريث بيل في المركز الثالث، بـ6 تسديدات على المرمى، و329 تمريرة صحيحة بدقة وصلت إلى 90.2%، و13 استخلاص صحيح من المنافس، بالإضافة إلى 9 مراوغات ناجحة.

جاريث بيل يسقط فياريال بالتخصص

ومع حلول موعد سفر ريال مدريد لمواجهة فياريال على أرضه، العيون كلها توجهت إلى جاريث بيل، وذلك لسببين، السبب الأول لأن اللاعب يملك مسيرة مميزة في ملعب «المادريجال»، والسبب الثاني هو مسيرة اللاعب منذ بداية الموسم، والتي توحي بأنه سيصبح أحد أهم أوراق الفريق خلال الموسم.

جاريث بيل واجه فياريال 10 مرات سابقة، ومباراة اليوم كانت المباراة رقم 11، أربع مباريات من هذه المباريات كانت على «سانتياجو بيرنابيو»، بينما 7 مباريات من ضمنها مباراة اليوم كانت على «المادريجال».

خلال هذه المباريات تمكن جاريث من إحراز 6 أهداف، لكن اللافت للنظر في هذه المسيرة، أن هدف واحد فقط أحرزه اللاعب على ملعبه وبين جماهيره، بينما تمكن من إحراز 5 أهداف على ملعب المادريجال، حيث أحرز ثلاثة أهداف سابقة، ليضيف عليها هدفين اليوم.

مستوى بيل في المباراة، على الرغم من تلقيه بطاقة حمراء في الدقيقة 94 من عمر المباراة، إلا أنه حصل على لقب أفضل لاعب في المباراة، بعدما انتزع لفريقه نقطة ثمينة من ملعب صعب وامام منافس قوي، ليواصل بيل إحراج زين الدين زيدان، وإثبات أنه كان مخطئاً عندما لوح بورقة الرحيل في وجه الويلزي المتألق.

اخبار ذات صلة